حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14463

خبير سياسي لـ"سرايا": تصعيد في الأراضي الفلسطينية محتمل خلال شهر رمضان

خبير سياسي لـ"سرايا": تصعيد في الأراضي الفلسطينية محتمل خلال شهر رمضان

خبير سياسي لـ"سرايا": تصعيد في الأراضي الفلسطينية محتمل خلال شهر رمضان

06-03-2023 10:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سليمان ابو خرمة - توقع أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الهاشمية جمال الشلبي استمرار التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال خلال شهر رمضان.


وقال الشلبي في تصريح لـ"سرايا"، إنه في ظل وجود حكومة متطرفة جدًا كالحالية في دولة الاحتلال وعدم وجود حل سياسي يضمن الحق للشعب الفلسطيني بان يعيش بكرامة وإنسانية ستزيد من حالة التصعيد.



وأضاف ان العرب يستشعرون بالخطر لان أي تصعيد غير محسوب يضع عملية السلام في خطر غير الضرر الذي سيلحق بالفلسطنيين من قوات الاحتلال، مشيرا الى انه عرين الأسود ستكون المسيطره على الضفة في المستقبل المنظور في ظل غياب مشروع سياسي لحركة فتح.
 

وأشار ان الاحتلال في ظل هذه الحكومة لا تلتزم باي اتفاق وهي عبء على حلفائها اكثر من اعدائها، مضيفا ان حكومة الاحتلال المتطرفة ستواجه ضغط امريكي و اوروبي في حال استخدامها قوة اكثر من الازم وذلك لما لديها من قضايا أخرى واحساسها بان هذه الحكومة غير مقبولة في الاصل من مواطنينها.


وختم الشلبي حديثه لـ"سرايا" انه ليس امام الفلسطنيين سوى خيار المقاومة، مشيرا الى ان ما يعاني منه الشعب الفلسطيني من ظروف عديدة والأجواء الرمضانية والدينية ستعطيه دفعا نحو شحذ الهمم وتنفيذ بعض العمليات في المستوطنات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14463
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-03-2023 10:16 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم