حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4245

"الصحة النيابية": نقص كبير في الكوادر الطبية والتمريضية في العقبة والكرك

"الصحة النيابية": نقص كبير في الكوادر الطبية والتمريضية في العقبة والكرك

"الصحة النيابية": نقص كبير في الكوادر الطبية والتمريضية في العقبة والكرك

02-03-2023 02:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور فراس القضاة إن زيارات اللجنة الميدانية لعدد من مستشفيات الجنوب كشفت عن نقص كبير في الكوادر الطبية والتمريضية بالإضافة إلى نقص في الأجهزة الطبية، بالإضافة إلى أن بعض الأجهزة المستخدمة قديمة.


وأضاف أن زيارة اللجنة لمركز صحي القطرانة على سبيل المثال والذي يقع على مقربة من الطريق الصحراوي كشفت عن وجود نقص حاد في مختلف الأدوات والأجهزة والكوادر حتى انه لا يرقى إلى أن يكون مركزا صحيا أوليا.


وبين القضاة أن مستشفى الكرك الحكومي يعاني من نقص كبير في الكوادر التمريضية بالإضافة إلى العديد من الاختصاصات الطبية الدقيقة الضرورية، كما أن بعض الأجهزة المستخدمة في المستشفى قديمة.


وأشار إلى أن مستشفى العقبة الميداني يعاني من نقص كبير في الكادر الطبي والتمريضي ولم يتبق إلا 37 شخصا من كوادر المستشفى من أصل نحو 350 شخصا وذلك بسبب التنقلات المستمرة.


وأكد القضاة أن اللجنة ستعمل على تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي في مختلف محافظات المملكة وزياراتها بدأت في العقبة والكرك وستنتقل إلى باقي محافظات المملكة.


ولفت إلى إن اللجنة وفور الانتهاء من زياراتها للمستشفيات في اقاليم المملكة الثلاثة ستقوم بعمل تقرير مفصل بكل اقليم متضمنا التحديات والصعوبات التي تواجه المواطنين ونقص الكوادر الطبية فيه وايصالها للجهات المعنية والعمل على تذليلها.

هلا اخبار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4245
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-03-2023 02:09 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم