حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27904

وزارة الزراعة تضرب بعرض الحائط جميع تحذيرات المتخصصين وتدرس استيراد الحليب المجفف لإدخاله في صناعة الألبان

وزارة الزراعة تضرب بعرض الحائط جميع تحذيرات المتخصصين وتدرس استيراد الحليب المجفف لإدخاله في صناعة الألبان

وزارة الزراعة تضرب بعرض الحائط جميع تحذيرات المتخصصين وتدرس استيراد الحليب المجفف لإدخاله في صناعة الألبان

01-03-2023 02:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذرت العديد من الجهات المتخصصة اليوم الاربعاء من السماح باستخدام حليب البودره في صناعة اللبن ومشتقاته بدلا من الحليب الطازج لأن أصل منتجات الالبان والاجبان هو الدهن الحيواني ( الحيلب الطازج ).


حماية المستهلك كشفت في بيان لها، وصل سرايا نسخة منه، ان استخدام الحليب المجفف يعتبر مخالفًا لما جاءت به المواصفة القياسية الاردنية رقم 135/2018 والتي تنص على استخدام الحليب الطازج المبستر في صناعة اللبن وليس الحليب المجفف أو الحليب المعاد تكوينه.


وزارة الزراعة ضربت بعرض الحائط وعلى لسان ناطقها الإعلامي لورنس المجالي، خلال تصريح صحفي، جميع التحذيرات التي تحظر استخدام الحليب المجفف في صناعة الألبان، حيث كشف المجالي عن دراسة مقترح لاستيراد كميات "تكميلية" من الحليب المجفف بما يتناسب مع سياسة السوق والقيم الصحية والمواصفات الأردنية، لإدخالها في صناعة الألبان.


وقال المجالي إن هذا المقترح ما زال قيد البحث، كونه يأتي بعد تلقي الوزارة شكاوى متعددة من مصانع الألبان حول انخفاض كميات الحليب الواردة للمصانع.


وأشار إلى أن الوزارة استقبلت عدداً من المصانع بحضور كل ممثلين عن المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس ووزارة الصناعة والتجارة والتموين، لبحث شكاوى المصانع من انخفاض كميات الحليب الواردة لديهم.


وأضاف المجالي أنه بناء على ذلك تم الخروج بمقترح حول استيراد كميات تكميلية من الحليب المجفف شريطة أن يتوافق استخدامها مع المواصفة الأردنية.


ولفت المجالي إلى أن وزارة الزراعة تتطلع إلى أن لايؤثر التعافي التدريجي للأبقار من مرض الحمى القلاعية على كميات الحليب الواردة لمصانع الألبان خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا في الوقت نفسه انحسار إصابات الحمى القلاعية وبدء التعافي الواضح في كميات الحليب المنتجة في الوقت الحالي.


رئيس جمعية مربي الابقار ومنتجي الحليب على غباين، أكد اليوم الاربعاء في تصريحات لسرايا، أن كميات اللحوم والألبان ستكون متوفرة بشكل يغطي الطلب خلال شهر رمضان المبارك.


وقال إن كميات انتاج الألبان تتجاوز الاستهلاك بنسبة 120%، كما أن كميات اللحوم المتوفرة من الأبقار والخراف كبيرة تُغطي احتياجات السوق المحلي خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وعليه لن يكون هناك إرباك في السوق خلال الشهر الفضيل.
 
تصريحات غباين تنسف تمامًا ما تحدث به ناطق وزارة الزراعي، وتؤكد على وجود الحليب الطازج بكميات كافية دون وجود أي نقص في التوريد لمصانع الألبان.


هلا اخبار + سرايا



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 27904
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-03-2023 02:47 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم