حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22428

عدوى نوروفيروس .. خطر على أطفال الولايات المتحدة

عدوى نوروفيروس .. خطر على أطفال الولايات المتحدة

عدوى نوروفيروس ..  خطر على أطفال الولايات المتحدة

11-02-2023 08:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حشرات المعدة في ازدهار في الولايات المتحدة، وتعرف أيضًا باسم إنفلونزا المعدة (على الرغم من أنه لا علاقة له بالإنفلونزا) ، عادةً ما ينتج مرض الجهاز الهضمي شديد العدوى عن عدوى نوروفيروس ، مما يؤدي إلى القيء والإسهال والحمى لدى الأطفال والبالغين - مما قد يؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح.


تحذر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكيين من تفشي المرض على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك جميع الولايات الـ 14 التي تشارك في برنامج الإبلاغ عن فيروس نوروفيروس التابع لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، وفقًا لما قالته المتحدثة باسم الوكالة كيت غروسيتش لموقع توداي.


بين 1 أغسطس 2022 و8 يناير 2023، سجل مركز السيطرة على الأمراض 225 تفشيًا لفيروس نوروفيروس - بزيادة قدرها 30 ٪ عن عدد العام الماضي البالغ 172 حالة خلال نفس الفترة، الإحصائيات مقلقة بشكل خاص لأنظمة الرعاية الصحية المجهدة بالفعل لدينا والتي لا تزال تعاني من الوباء.


وسنويًا، يكون نوروفيروس وراء حوالي 20 مليون حالة من القيء والإسهال، و109000 حالة دخول إلى المستشفى و900 حالة وفاة، وفقًا لما توصل إليه مركز السيطرة على الأمراض - معظمها يحدث بين نوفمبر وأبريل حيث يقضي الأمريكيون وقتًا أطول في الداخل خلال الطقس البارد.

على الرغم من الزيادة لا يصف الخبراء حالات التفشي الجديدة بأنها "زيادة" حقيقية حتى الآن، أخبر Grusich اليوم أن الأرقام "ضمن النطاق المتوقع لهذا الوقت من العام"، ومع ذلك ، من الأفضل أن يلتزم الأمريكيون ببعض الاحتياطات الإضافية لمنع قضاء ليلة في احتضان المرحاض.

تشمل الأعراض التقليدية لإنفلونزا المعدة القيء والغثيان والإسهال وتقلصات في البطن، والتي قد تكون مصحوبة أيضًا بالحمى والصداع وآلام الجسم. هذه الأعراض مزعجة ولكن يمكن التحكم فيها لمعظم البالغين والأطفال الأصحاء.

ومع ذلك ، فإن الرضع وكبار السن والأفراد الذين يعانون من نقص المناعة يواجهون خطرًا أكبر للإصابة بالجفاف ومضاعفات أخرى ناجمة عن الأعراض المطولة ويجب مراقبتها عن كثب من قبل الطبيب في حالة حدوث العدوى.

تبدأ الأعراض عادة في غضون 12 إلى 24 ساعة من التعرض ، وعادة ما تتضاءل بعد اليوم الأول وغالبًا ما لا تزيد عن بضعة أيام. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن نوروفيروس هو الأكثر عدوى من بداية الأعراض حتى 48 ساعة بعد توقف جميع الأعراض ، وفقًا لـ NHS .

كيف ينتشر نوروفيروس - وكم من الوقت يمكن أن يعيش على الأسطح؟
حتى مستعمرة صغيرة من جسيمات نوروفيروس يمكن أن تعيث فسادا في فترة قصيرة من الزمن ، وهو ما يفسر اندلاع الحرائق السريعة، وهناك 100 جزيء فقط تكفي لإصابة شخص واحد بالمرض ، على الرغم من أن المصابين قد يتخلصون من المليارات منها.

تنتشر الحشرة عادة بعد رحلة إلى الحمام، وتنقل الأيدي غير المغسولة الجراثيم إلى أسطح أخرى ، وسرعان ما ينتهي بها الأمر على اليدين ، ثم في أفواه الآخرين.

ولذلك ليس من المفاجئ أن يكون الأطفال بارعين بشكل خاص في تمرير نوروفيروس إلى زملائهم في الفصل ، والأشقاء والآباء.

يمكن أن "يعيش" نوروفيروس على الأشياء والأسطح ولا يزال يصيب الناس لأيام أو أسابيع - ويمكنه البقاء على قيد الحياة مع بعض المطهرات ، مما يجعل التخلص منه صعبًا ، وفقًا لتقارير مركز السيطرة على الأمراض.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22428

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم