حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,4 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 8752

وزير الزراعة اللبناني: ضرورة ملحة لمذكرة تفاهم زراعية مع الأردن والعراق وسوريا

وزير الزراعة اللبناني: ضرورة ملحة لمذكرة تفاهم زراعية مع الأردن والعراق وسوريا

وزير الزراعة اللبناني: ضرورة ملحة لمذكرة تفاهم زراعية مع الأردن والعراق وسوريا

25-09-2022 11:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير الزراعة اللبناني الدكتور عباس الحاج حسن، إن الأزمة الغذائية العالمية الحالية لم تعرف الحدود، وأثرت على معظم دول العالم.

وأضاف الحاج حسن في كلمة له خلال الاجتماع الذي عقد بالعاصمة عمّان اليوم الأحد، أن هنالك أهمية كبيرة للاستثمار الزراعي، الذي ينعكس بدوره على اقتصادات الدول.

وأشار إلى أن توقيع اتفاقية تفاهم يشكل ضرورة ملحة للدول الأربع، من أجل تطوير القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي.

وبين أن جلالة الملك عبدالله الثاني، تطرق في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أهمية الأمن الغذائي في ظل الأزمة التي مرت بالعالم في ذات الشأن.

وشكر الوزير اللبناني، جلالة الملك والأردن، على دعم لبنان في مختلف المجالات، وخاصة خلال الأزمات التي مرت به.

وانطلقت الأحد في العاصمة عمّان، أعمال الاجتماع الرباعي لوزراء الزراعة العرب التي تستمر يومين، والتي يشارك فيها إلى جانب وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وزير زراعة العراق المهندس محمد كريم الخفاجي، وزير الزراعة والإصلاح الزراعي السوري المهندس محمد حسن قطنا، وزير الزراعة اللبناني الدكتور عباس الحاج حسن.

ويأتي الاجتماع استكمالا للقاءات التي عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت في تموز الماضي، والتي أكدت على التعاون العربي في تسهيل انسياب السلع، وبحثت أيضا ملف الأمن الغذائي وآليات التكامل بين الدول المشاركة وتحديد سبل التعاون في التعامل مع التغيرات المناخية.

ويشارك إلى جانب الوزراء الأربعة، الممثل الإقليمي لمنظمة والأغذية الزراعة للأمم المتحدة "الفاو" الدكتور عبد الحكيم الواعر، وأمين عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم الدخيري، ومدير برنامج الغذاء العالمي في الأردن البرتو كوريا منديز، ومدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي يرلان بيدولايت، ومدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) الدكتور نصر الدين العبيد، ومندوب الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي.

هلا اخبار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8752
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-09-2022 11:07 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم