حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 2085

احذر 4 علامات تدل على التهاب اللثة

احذر 4 علامات تدل على التهاب اللثة

احذر 4 علامات تدل على التهاب اللثة

22-09-2022 10:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إذا تُرك التهاب اللثة دون علاج فيمكن أن يتطور إلى التهاب دواعم السن، وهو مرض لثة حاد لا رجعة فيه وهو السبب الأكثر شيوعًا لفقدان الأسنان.اليكم في هذا المقال 4 علامات لالتهاب اللثة احذروا منها و ها هو دليل مفيد لأعراض التهاب اللثة الأربعة الرئيسية:

1- نزيف اللثة هو أحد الأعراض الأولى لمرض اللثة التي قد تواجهها هو نزيف اللثة. فاللثة الصحية لا تنزف، لذلك إذا كنت تلاحظ وجود دم عند تنظيف أسنانك بالفرشاة أو الخيط، فقد يكون ذلك علامة على التهاب اللثة. حتى لو كنت ترى الدم فقط في بعض الأحيان، فلا تتجاهل الأمر لأنه قد يكون علامة على أنك مصاب بمشاكل في اللثة.

2_رائحة الفم الكريهة هناك الكثير من الأسباب التي تجعل رائحة فمك كريهة أو ما يُعرف طبيًا باسم: البخر الفموي. قد تكون رائحة الفم الكريهة بسبب شيء تناولته، أو إذا لم تكن تعتني بأسنانك ولثتك بشكل جيد، ولكنه قد يكون أيضًا علامة مبكرة على التهاب اللثة. هذا لأن البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة تعطيك رائحة كريهة لأنها تحلل جزيئات الطعام في فمك. ورائحة النفس الكريهة هي حالة محرجة وغير سارة، ولكنها يُمكن أن تُنبهك بأنك مصاب بمرض باللثة.

3_تورم اللثة يجب أن تبدو لثتك وردية وثابتة. في المرة القادمة التي تقوم فيها بتنظيف أسنانك بالفرشاة، ألق نظرة جيدة داخل فمك – إذا كانت لثتك حمراء ومنتفخة ومتورمة، فيمكن أن يكون هذا أحد أعراض التهاب اللثة وعلامة على أنك تحتاج إلى العناية بلثتك بشكلٍ أفضل.

4_ انحسار اللثة ألقِ نظرة في المرآة وانظر إذا ما كان يمكنك اكتشاف أي انحسار باللثة. يحدث انحسار اللثة عندما تبدأ اللثة في التراجع عن أسنانك تاركة الجذر تحتها مكشوفًا. قد تلاحظ أن أسنانك تبدو أطول أو تشعر بشد في المنطقة حيث تلتقي اللثة بالسن (خط اللثة). وتُعد حساسية الأسنان علامة أخرى على انحسار اللثة. يعتبر انحسار اللثة أمرًا شائعًا نسبيًا. فإذا اكتشفته، فقد حان الوقت لمعرفة السبب وما يمكنك فعله لمنع الأمر من التفاقم.

هل تعلم أن جسدك يُنبهك لوجود مشكلة عن طريق الألم، ولكن عادةً ما يكون التهاب اللثة غير مؤلم؟ وهذا يمكن أن يعني أنه ألا يتم ملاحظته. فعادةً ما يكون ألم اللثة سببًا لشيء آخر، ربما طريقة سيئة لتنظيف بالفرشاة أو خراج الأسنان. إذا كانت لديك لثة مؤلمة متقرحة، فعليك أن تتحدث إلى طبيب الأسنان لمعرفة سبب المشكلة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2085

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم