حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3243

4 أخطاء الاستثمار الشائعة (وكيفية تجنبها)

4 أخطاء الاستثمار الشائعة (وكيفية تجنبها)

4 أخطاء الاستثمار الشائعة (وكيفية تجنبها)

19-09-2022 12:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

إذا كنت مهتمًا بالاستثمار ، فمن المهم أن تعرف أن الجميع يرتكبون أخطاء - ولكن يمكنك التعلم من أخطاء الآخرين للمساعدة في تجنب ارتكابها بنفسك. يمكن أن يساعدك هذا في بناء الثقة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار ، مما يمنحك زخمًا إيجابيًا للوصول إلى أهدافك طويلة المدى.

 

ابدأ رحلتك الاستثمارية باتباع هذه النصائح لتجنب بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا.

 

الخطأ الأول: وضع كل بيضك في سلة واحدة

 

يقولون أن التنوع هو نكهة الحياة. لطالما كان التنويع نموذجًا للمحفظة الصحية - وهو أيضًا وسيلة للمساعدة في التخفيف من ضغوط اضطراب السوق. أنت تحاول تجنب وضع الكثير من أموالك في شركة أو أصل واحد ، وهو إجراء تسبب في سقوط العديد من المستثمرين. إذا كنت متنوعًا بشكل صحيح ، فلن تكون صفقة كبيرة إذا لم يعمل أحد الأصول في محفظتك.

 

في الماضي ، ربما كان التنويع يعني تضمين مزيج من الأسهم والسندات بين أصولك. الآن ، واحدة من أفضل الطرق للتنويع هي من خلال الاستثمار في الصناديق المشتركة ، أو الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) ، أو التداول في الخيارات الثنائية. بفضل استراتيجيات الاستثمار الشائعة مؤخرًا مثل تداول الخيارات الثنائية ، والذي يفضله على نطاق واسع المستثمرون الذين يحبون الاستثمارات القوية ، يمكنك السعي لتحقيق عوائد عالية في فترة زمنية قصيرة. إذا كنت تبحث عن وسطاء خيارات ثنائية ، فانتقل إلى هذه الصفحة واقرأ المراجعات من المستثمرين والمتداولين.

 

الخطأ الثاني: عدم التفكير في الصورة الكبيرة

 

عند الاستثمار ، العب اللعبة الطويلة. من المهم أن تعرف سبب قيامك بالاستثمار وأن تضع عينيك على أهدافك طويلة المدى.

 

عندما ضرب COVID-19 وانخفضت السوق ، كان ميلنا الطبيعي هو التفكير ، "هل يجب أن أخفض خسائري الآن وأبيع؟ ولكن في عام 2020 ، كان من شأن هذا النوع من التفكير قصير المدى أن يضع المستثمر في وضع غير مؤات ، حيث أخذ السوق انتعاشًا مفاجئًا. لا تركز على العوائد الفورية ، كما تنصح فورد ، بل تركز على المكان الذي قد ترغب في أن تكون فيه بعد بضع سنوات من الآن - أو حتى في وقت لاحق من الحياة.

 

ضع في اعتبارك ما تستثمر من أجله ، بالإضافة إلى ما تستثمر فيه. على سبيل المثال ، إذا كنت شغوفًا بتغير المناخ والمحافظة عليه ، يمكنك مواءمة قيمك مع استثماراتك ، والنظر في البيئة ، والاجتماعية ، والحوكمة ( ESG) الاستثمار. المال هو ببساطة وسيلة للوصول إلى ما نريده حقًا في الحياة ، لذا راقب تلك الأهداف والقيم.

 

الخطأ الثالث: ترك العواطف تقود عملية صنع القرار

 

العواطف والاستثمار مثل النفط والماء: لا يختلطان حقًا.

 

على سبيل المثال ، يرى الناس ارتفاعًا هائلاً في السوق ، "ويحصلون على FOMO المالي - يبدأون في الشراء بأسعار متضخمة لأنهم لا يريدون تفويت فرصة الحفلة".

 

من ناحية أخرى ، قد يرى الناس تراجع السوق ويقررون البيع ، ولكن هذا عادة ما يأتي بنتائج عكسية على المدى الطويل.

 

تتمثل إحدى طرق منع خطأ الاستثمار الشائع في اتخاذ القرار العاطفي في الاعتراف بمشاعرك ، ومعرفة أنها طبيعية ، ثم العمل على تهدئتها أو مواجهتها. مجرد النظر إلى محفظتك قد يساعد بشكل أقل. ذكر نفسك أنه من الطبيعي أن يكون للسوق قمم ووديان. وإذا وجدت أنك قد ارتكبت خطأ بالفعل - مثل شراء سهم أو صندوق بسعر مرتفع ومشاهدته يخسر المال - فلا تقلق على نفسك.

 

بدلًا من أن تحبط نفسك ، حدد الحديث السلبي عن النفس واسأل نفسك ، "هل يمكنني التعلم من هذا بدلاً من الانزعاج من نفسي؟

 

الخطأ الرابع: الاستثمار غير المتسق

 

بالأناة تنال المبتغى. تجنب القلق بشأن الصعود والهبوط في السوق - بدلاً من ذلك ، التزم بإستراتيجية استثمار متسقة مثل حساب متوسط تكلفة الدولار. باستخدام متوسط التكلفة بالدولار ، يمكنك وضع مبلغ ثابت من المال في السوق على فترات منتظمة ، مثل أسبوعيًا أو نصف شهريًا أو شهريًا.

 

وهذا يعني وضع الأموال في 401 (ك) كل شهر ، بغض النظر عما إذا كان أداء السوق جيدًا أو سيئًا. يسمح لك هذا بتجنب الشراء أو البيع العاطفي ، لأنك تضع نفس المبلغ من المال بشكل ثابت ، شهرًا بعد شهر ، سواء كان السوق محمومًا ومبالغًا في سعره أو مقيمًا بأقل من قيمته.

 

أنت لا تعرف أبدًا ما الذي سيفعله السوق الشهر المقبل ، ولكن من خلال الاستثمار على فترات منتظمة ، فأنت تشتري كل من الصعود والهبوط ، مما يساعد على متوسط تكلفة استثماراتك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3243

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم