حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6412

بالصور .. أجمل 3 أماكن سياحية في مصر للاستمتاع بفصل الصيف

بالصور .. أجمل 3 أماكن سياحية في مصر للاستمتاع بفصل الصيف

بالصور  ..  أجمل 3 أماكن سياحية في مصر للاستمتاع بفصل الصيف

30-08-2022 08:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعدّ مصر من أكثر المناطق دفئاً في العالم لناحية المناخ، سواء في الصيف أو الشتاء، كما تضمّ مجموعة من المعالم السياحية الدينية والتاريخية والترفيهية والعلاجية… تضاريسها عبارة عن شواطئ وجبال وصحاري، أما المشاهد التي تشرف على نهر النيل آسرة .

ونقدم أفضل 3 أماكن سياحية لقضاء عطلة الصيف في مصر.


سهل حشيش
عند التخطيط لقضاء عطلة في مصر، فإن سهل حشيش مناسب، إذ يقع على بعد 20 دقيقة بالسيارة من الغردقة، ويشتمل على العديد من الفنادق ذات المرافق المُميزة، مثل: “أوبروي سهل حشيش” و”تروبيتل سهل حشيش”، و “فندق بريمير رومانس”. ويمكن في سهل حشيش الإطلالة على البحر الأحمر، والاستجمام على الشواطئ التي تغمرها أشعة الشمس، وممارسة الأنشطة المائية، بالإضافة إلى ارتياد أماكن تناول الطعام الراقية، وحضور حفلات الـ”دي جي” على الشاطئ.
ويحتوي شاطئ البحر الأحمر على أكثر من 1000 نوع من اللافقاريات وأكثر من 200 نوع من الشعاب المرجانية الملونة الصلبة والناعمة. وفي الصيف، يصل دفء المياه في جنوب البحر الأحمر إلى 30 درجة مئوية في المتوسط.


هناك، تجذب النشاطات السياحية، ومنها: الرحلات البحرية والصيد ورحلات الغوص.


الإسكندرية


تعتبر مدينة الإسكندرية إحدى اقدم المدن في العالم، فقد أنشأها الإسكندر الأكبر وكانت موطنًا لكليوباترا، وتقع على الساحل الشمالي لمصر، وتتمتع بمناخ رطب.
إلى المتعة بالشاطئ، تقدّم الإسكندرية معالم جديرة بالزيارة، كمكتبة الإسكندرية، التي يرجع تاريخ بنائها مكان المكتبة القديمة التي أحرقت في سنة ٤٨ قبل الميلاد. وتعد المكتبة الموجودة بحي الشاطبي “تحفة معمارية”، كما تحتوي على أكثر من 2 مليون كتاب بلغات متعددة، منها لغات قديمة وحديثة.
كما تحضن المدينة المسرح الروماني القديم، وقصر المنتزه، والمتحف اليوناني، بالإضافة إلى حدائق وقصر أنطونيادس، وقلعة قايتباي، ومتحف الأحياء البحرية، وحديقة الحيوان، ومتحف للمجوهرات الملكية، ومتحف الإسكندرية القومي…


جبل موسى

يعد جبل موسى من أعظم المناطق السياحية في مصر ذات الرمزية الدينية، وهو الواقع على ارتفاع 2285 متراً حيث يمكن للمتنزهين الاستمتاع بمنظور مذهل بزاوية 360 درجة لجبل سيناء أو بغروب الشمس، فالمشاهد من قمة جبل سيناء رائعة. هناك، لا تفوّت زيارة “صرح سانت كاترين” عند سفح جبل سيناء، والمشي لمسافات طويلة على دروب تجمع بين المناظر الطبيعية والتاريخية.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6412

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم