حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,4 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 8728

شاشات سيارات 2022 اهم المعلومات والتفاصيل

شاشات سيارات 2022 اهم المعلومات والتفاصيل

شاشات سيارات 2022 اهم المعلومات والتفاصيل

16-08-2022 09:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أصبحت شاشات السيارات من الأمور الأساسية والضرورية في السيارة، وإن كنت لا تملك شاشة لسيارتك عند شرائها، وأردت تركيب واحدة جديدة فهنالك عدة أنواع منها متوافرة في أسواق السيارات.

شاشات سيارات

من أهم الأشياء التي تساعد في الشعور بالرفاهية في السيارة هي شاشات سيارات، حيث تقدم خيار جيد للترفيه، كما أنها تعطي انطباع جيد في السيارة وشعور بالتحديث، لذلك يسعى ملاك السيارات للشعور بالرفاهية في سيارتهم، خاصة إذا كانت السيارة قديمة بعض الشيء فقد يحب المالك تطويرها.

أهمية الشاشات في السيارات
يمكن الاستفادة من العديد من الفوائد عند وجود شاشة في السيارة وأبرز تلك الفوائد هي كالتالي:

إمكانية ركن السيارة بطريقة سهلة وأكثر أمانًا خاصةً إذا احتوت سيارتك على كاميرا للرجوع الخلفي.
تساعدك أثناء القيادة بشكل كبير خاصة عند رغبتك في التحكم السريع بالتقنيات والعناصر التي ستفيدك كسائق، مع إبقاء عيونك على الطريق.
الوصول إلى وجهتك التي ترغب بها بسهولة وذلك عند مزامنة الشاشة مع نظام الخرائط GPS.
الوصول إلى وظائف السيارة الاختيارية الأخرى بشكل سلسل.
توفير ميزات الآمان بشكل أكبر.
طريقة تركيب شاشات سيارات
شاشة السيارة الحديثة هي شاشة الاستريو التي تعمل باللمس، ويمكنك شراء هذه الشاشة وتركيبها بنفسك وتوفير المال الذي تدفعه كرسوم للتركيب والعمالة، كما ويمكنك القيام بذلك بنفسك مع وجود بضع الأدوات وتفريغ قليل من الساعات، وأفضل طريقة لتركيب الشاشة سنوضحها لك كما يلي:

خطة التركيب: ضع خطة تركيب مفصلة قبل البدء، وتحقق من توافر جميع الأدوات اللازمة، وتحقق من حجم وحدة الرأس للشاشة الجديدة وأنها متوافقة مع سيارتك أو لا، وغالبًا تأتي هذه الرأسية بحجمين هما بمقاس 180 × 50 مم، أو مقاس 180 × 100 مم.
فك المسامير: إن وجد شاشة قديمة أو حتى ستريو أو أي جهاز مكان تركيب الشاشة قم بفكه، واسحب لوحة الجهاز القديمة.
الأسلاك: افصل الأسلاك الملونة، وفك باقي الأسلاك بحذر.
توصيل الشاشة الجديدة: قم بتوصيل الكابل الرئيسي للشاشة في مكان الوحدة الرأسية، ووصل باقي الأسلاك حسب الكاتالوج المرفق بالشاشة، بعد هذا قم بتشغيل السيارة وتحقق من عمل الشاشة ومرفقاتها، فمثلًا إن لم يعمل صوت الراديو ستكون مشكلة في توصيل الأسلاك وعليك العودة للتوصيل الصحيح.
تنظيف شاشات سيارات

هناك العديد من النصائح التي يجب عليك اتباعها إذا كنت تخطط لتنظيف شاشة سيارتك، وهي كالتالي:

تأكد من أن شاشة سيارتك مطفئة حتى لا تضر بالبكسلات (Pixels) المضيئة، كما أن إطفاء الشاشة يساعدك على رؤية الأوساخ والغبار والبصمات لأنك تعمل على سطح أسود. ومن ثم استخدم ألياف قماشية (Microfiber) والتي تكون ناعمة وجافة، تماماً مثل التي تستخدمها في مسح شاشة هاتفك أو نظاراتك أو حتى الطاولة، حيث أنها ممتازة جداً لشاشات الـ LCD ولا تضر بها. لا تستخدم أبداً مناديلاً أو قطناً أو ملابساً بالية أو أشياء من هذا القبيل لأنها ستخدش شاشتك، كما أنها تزيل الأوساخ حزئياً وليس كلياً. امسح الشاشة برفق باستخدام الألياف القماشية من الأعلى للأسفل بطريقة دائرية، ولا تحاول الضغط كثيراً حيث هذا قد يضر بالبكسلات. إذا كانت هناك أوساخ كثيرة لم تستطع إزالتها من الشاشة، فإنه ربما عليك استخدام شيء مختلف، مثلاً قم برش كمية ضئيلة من الأمونيا والكحول على الألياف القماشية، وبالطبع لا تستخدم أبداً المنظفات المنزلية لأنها ستضر جداً بالشاشة.

افضل شاشات سيارات
هناك العديد من شاشات سيارة تتوفر في الأسواق، واليكم ابرزها:

بايونيرPioneer In-Dash DVD Receiver Car Stereo : تعتبر شركة Pioneer من أفضل المصنعين لمسجلات السيارات، ألطف ميزة بالنموذج هي الشاشة، حيث يصل حجمها لـ 6.2 بوصة، وهي من أكبر الشاشات، ولها خلفية LED مما يعني وضوح أكبر ونقاء أعلى.

شاشة جي ڤي سي JVC In-Dash 6.2-Inch Car Stereo : يتوفر بهذه الشاشة بلوتوث متزامن مع مكالمات الهاتف، وعرض الوسائط ولا يوجد عروض CD او DVD. العرض جيد وبسيط، لذا إذا كنت تريد جودة جيدة لشاشة تجيب على مكالمات الهاتف وتقوم بتشغيل الراديو (وهي عالية الجودة) فإنها تعتبر من أفضل شاشات سيارة يمكن تركيبها في سيارتك.

شاشات سيارات بنظام اندرويد
يقدم نظام الأندرويد العديد من الخدمات عند اقترانها بالهاتف سواء في تشغيل الوسائط أو الرد على المكالمات أو حتى قراءة الرسائل، وتقدم بعض الشاشات المتطورة تقنيات تساعد على دعم خدمات الهاتف بالكامل حتى يمكنك التعامل مع هاتفك وكافة الخدمات المتاحة به من خلال شاشة السيارة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8728

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم