حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,30 سبتمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3201

قطر تحظر استيراد بعض أصناف اللحوم والخضار من 20 دولة

قطر تحظر استيراد بعض أصناف اللحوم والخضار من 20 دولة

قطر تحظر استيراد بعض أصناف اللحوم والخضار من 20 دولة

12-08-2022 05:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قررت قطر حظر استيراد بعض منتجات الخضار والفاكهة من لبنان كإجراء احترازي بسبب ارتفاع نسبة المواد الكيماوية في تلك الأصناف.
كما قررت حظر استيراد لحوم الأبقار والأغنام والماعز والجاموس والدواجن والبيض من 20 دولة أجنبية، تشمل إسبانيا، وتايلاند، وفرنسا، والمملكة المُتحدة، واليونان، والولايات المتحدة الأميركية، وتايوان، والتشيك، وجنوب أفريقيا، والصين، وكازاخستان، وكوريا الشمالية، وفيتنام، ونيجيريا، وكينيا وزامبيا، وزيمبابوي، الصومال، وكوريا الشمالية والهند.
وذكرت وزارة الصحة العامة القطرية على موقعها الإلكتروني اليوم، إن حظر استيراد بعض منتجات الخضار والفاكهة من لبنان يعود لارتفاع نسبة متبقيات المبيدات وبكتيريا الإيكولاي والرصاص بشكل متكرر في نسبة كبيرة من العينات التي خضعت للتحليل خلال الأشهر الماضية.

كما شملت القائمةُ حظرَ استيراد لحوم الدواجن والبيض ومنتجاتهما من الولايات المتحدة الأميركية، وتايوان، والتشيك، وجنوب أفريقيا، والصين، وكازاخستان، وكوريا الشمالية، وفرنسا، وفيتنام، ونيجيريا، بسبب انتشار مرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة في هذه الدول بالشكل الذي يتطلب اتخاذ تدابير احترازية لضمان منع وصول المخاطر عبر الأغذية ذات الصلة.

وشملت القائمةُ كذلك، حظرَ استيراد لحوم البقر والأغنام والماعز ومنتجاتها من الصين وكينيا وزامبيا وزيمبابوي، بسبب انتشار مرض الحمى القلاعية في هذه الدول بالشكل الذي يتطلب اتخاذ تدابير احترازيَّة لضمان منع وصول المخاطر عبر الأغذية ذات الصلة، إضافة إلى حظر استيراد جميع أنواع اللحوم ومنتجاتها من الصومال، وكوريا الشمالية، لعدم وضوح حقيقة الوضع الوبائي لهما على موقع منظمة الصحة الحيوانية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3201

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم