حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 16758

5 نصائح عند شراء سيارة كهربائية

5 نصائح عند شراء سيارة كهربائية

5 نصائح عند شراء سيارة كهربائية

07-08-2022 09:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قبل بضع سنوات فقط ربما لم يشاهد الكثير من الأشخاص سيارة كهربائية بأنفسهم، إلا إذا كانوا يعيشون في مكان مثل الولايات المتحدة، حيث كانت السيارات الكهربائية شائعة هناك ومتاحة بسهولة، الآن تقدم العديد من شركات صناعة السيارات في العالم سيارات كهربائية جديدة.

ونظراً لأن السيارات الكهربائيةأصبحت أقل تكلفة ومتاحة على نطاق واسع، فإن المزيد من الأشخاص مهتمون بشرائها أيضاً، وهناك العديد من الأسباب - بصرف النظر عن الفوائد البيئية – لبيع سيارتك الحالية وشراء سيارة كهربائية بالكامل، بسبب الكفاءة الرائعة، وتكاليف الطاقة الأرخص، والصيانة الأقل، والأداء العام الأفضل، ومع ذلك فإن الانتقال من السيارات التي تعمل بالوقود إلى الكهرباء يعد خطوة كبيرة.

ونحن في موقع Motory.comسوف نقدم لكم اليوم بعض النصائح قبل شراء سياراة كهربائية:

1. البحث عن السيارة المناسبة:

عندما تنوي شراء سيارة كهربائية جديدة، عليك البحث مطولاً عن السيارة المناسبة لك ولاحتياجاتك الشخصية، وعدم التسرع وشراء أول سيارة تلفت انتباهك، فمثلاً إذا كنت شخص أعزب فيمكنك شراء سيارة رياضية كوبيه، وإذا كنت أسرتك مكونة من 3 أشخاص فقط يمكنك شراء سيارة سيدان عائلية، وإذا كنت من هواة المغامرات يمكنك شراء سيارة دفع رباعي لتلبي رغباتك.

2. شاحن الكهرباء المنزلي:

يجب عليك تجهيز قابس كهربائي بجانب المكان الذي سوف تستخدمه لاصطفاف سيارتك، فلا بد التأكد من وجود مكان لوضع قابس كهربائي، ولا يفضل أن تقوم بمد كابل كهربائي طويل لشحن السيارة، وعادة ما ينصح أصحاب شركات السيارات بتثبيت صندوق حائط 7 كيلو وات على محرك الأقراص الخاص بك.

وتحتاج أيضًا إلى التفكير في نوع الشاحن الذي سوف تحتاجه في منزلك، فهل سيكون الشاحن البطيء من المستوى الأول (120 فولت)، والذي سيحتاج من 16 إلى 20 ساعة كي تمتلئ البطارية، أم ستحتاج إلى الترقية إلى شاحن المستوى الثاني الأكثر تكلفة (240 فولت)، والذي سيستغرق أقل من 8 ساعات لإملاء البطارية؟

كما يجب أن تضع في الحسبان المسافة التي سوف تقطعها يومياً قبل الخروج من المنزل، خوفاً من نفاذ البطارية في أي لحظة، فإذا كنت تخطط لشراء سيارة كهربائية ولكن المسافات التي تقطعها يومياً كبيرة، فمن المحتمل أنك لن تواجه صعوبة في العيش مع تلك السيارة الكهربائية.

3. شاحن الكهرباء العام:

عند اتخاذ قرار بشراء سيارة كهربائية جديدة يجب عليك أيضاً معرفة أن سيارتك معرضة للتوقف بأي لحظة بسبب نفاذ شحن البطارية، ولذلك يجب عليك مراقبة كمية الشحن في السيارة باستمرار، بالإضافة إلى معرفة الأماكن العامة والمحطات التي يتواجد فيها شواحن كهربائية للسيارات.

وعلى الرغم من أن الشحن المنزلي هو الطريقة الأكثر ملاءمة لشحن سيارتك الكهربائية، لكن ربما تحتاج إلى الشحن على الطريق في بعض الأحيان، وخاصةً المحطات التي تقدم شحن سريع، مما يسمح لك بشحن سيارتك بسرعة، إذ يمكن شحن بعض المركبات الكهربائية بنسبة 80٪ في أقل من 30 دقيقة في محطة الشحن السريع.

وتأكد من معرفة ما إذا كانت السيارة الكهربائية التي تمتلكها قادرة على الشحن السريع، وكذلك معرفة عدد الأميال التي يمكنك توقع إضافتها في وقت معين، بالإضافة إلى ذلك يجب عليك تحديد مواقع محطات الشحن في منطقتك وعلى مساراتك المعتادة، وتحديد نوع الشحن الذي تدعمه.

4. تحقق من عمر البطارية:

عند التسوق لشراء سيارة كهربائية مستعملة، سيكون الشاغل الأكبر هو عمر البطارية، ويمكنك فحص عمر البطارية بواسطة تاجر خبير أو ميكانيكي متخصص في المركبات الكهربائية، من المحتمل أن يكون هناك بعض التدهور في حالة البطارية في النماذج القديمة، ولكن قد لا يكون بالقدر الذي تعتقده، ولكن يجب تجنب المركبات التي تعرضت لمناخات شديدة الحرارة أو البرودة أو الفياضانات لأن تلك الظروف الجوية تؤثر على عمر البطارية.

5. سيارة كهربائية جديدة أم مستعملة؟

السيارات الكهربائية باهظة الثمن، لذا فإن شراء السيارات المستعملة سيوفر لك الكثير من المال، ومن المثير للاهتمام أن جميع السيارات الكهربائية الجديدة أغلى ثمناً من السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود، لكن العديد من السيارات الكهربائية المستعملة أرخص بكثير من معظم السيارات التي تعمل بالوقود، وذلك لأن معظم المركبات الكهربائية تنخفض بسرعة أكبر من السيارات التقليدية بسبب الحوافز الضريبية والطلب المحدود، ومع ذلك فإن هذه القاعدة لا تنطبق على سيارات Tesla، التي تميل إلى الاحتفاظ بقيمتها أكثر من منافسيها، والعديد من السيارات الكهربائية المستعملة لديها عدد كيلومترات منخفض نظراً لكونها جديدة نسبياً.

ومن المعروف أن إجراء مركبة كهربائية تتحرك لمسافة ميل واحد يكلف أموالًا أقل من تكلفة السيارة التي تعمل بالوقود، ولكن لا تزال هناك بعض التكاليف الإضافية لمالكي السيارات الكهربائية التي يجب أن تفكر فيها، إذ يمكنك أن تتوقع ارتفاع فاتورة الكهرباء، لكن التكلفة الإضافية للكهرباء ستظل أقل مما تنفقه على الوقود.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16758

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم