حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13668

الاكثار في تناول الحوامل للطعام يضر بذكاء أطفالهن

الاكثار في تناول الحوامل للطعام يضر بذكاء أطفالهن

الاكثار في تناول الحوامل للطعام يضر بذكاء أطفالهن

06-07-2011 03:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- إن النساء الحوامل اللواتي يتناولن مقدار طعام لشخصين قد يعرضن أطفالهن لخطر الإصابة باضطرابات في الأكل والحصول على نسبة ذكاء متدنية بحسب ما جاء في بحث جديد. فضلاً عن ذلك, قد يعرضنهم لمشاكل سلوكية واضطرابات في الأكل ومشاكل عقلية على مثال انفصام الشخصية.
 
لطالما عرف الأطباء أن النساء الحوامل البدينات هن أكثر ميولاً إلى المعاناة من تخثّر الدم غير أنه من غير المعروف الآثار الطويلة الأمد الخاصة بإفراط تناول الأم للطعام على صحة الطفل. أما الآن فإن إعادة النظر في الأبحاث الموجودة وضحّت أن النساء البدينات أو النساء اللواتي يكتسبن وزناً هائلاً في وقت الحمل يلحقن الضرر بنمو أطفالهنّ.
 
ووجدت دراسة أقيمت في الولايات المتحدة أن الأطفال الذين تلدهم الأمهات البدينات يميلون إلى تسجيل مقاييس نسبة الذكاء أقل بخمسة نقاط من الذين تلدهم الأمهات ذات الوزن الطبيعي. وأظهرت دراسات سويدية أن الأطفال كانوا أكثر ميولاً الى عدم التركيز بسبب الإفراط في النشاط عندما تكون أمهاتهم بدينات.
 
وفي هذه الأثناء, اتضح في عمل على المراهقين الأستراليين أن احتمال إصابة الطفل باضطراب في الأكل يرتفع بنسبة 11 في المئة كلما سجل مؤشر كتلة الجسد ارتفاع نقطة خلال الحمل. ويعتقد الباحثون أن التغيرات الهورمونية والكيميائية قد تفسّر النتائج. ويشار إلى أن الاستنتاجات تم نشرها في صحيفة Obesity Review


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13668
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-07-2011 03:02 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم