حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 31648

صبري: الاحتلال يراهن على حصول زلزال قوي في المنطقة يؤدي إلى انهيار المسجد

صبري: الاحتلال يراهن على حصول زلزال قوي في المنطقة يؤدي إلى انهيار المسجد

صبري: الاحتلال يراهن على حصول زلزال قوي في المنطقة يؤدي إلى انهيار المسجد

05-07-2022 12:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قال إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك الدكتور عكرمة صبري، إن الحفريات التي ينفذها الاحتلال أسفل وفي محيط المسجد ظهرت خطورتها في هذه الأيام، نظرا لاستمرار أعمال الحفر، ما أدى إلى تساقط الحجارة من الجدار الجنوبي وبعض الحجارة من الأعمدة الموجودة في المبنى القديم للمسجد التي يستند عليها المبنى الرئيسي.

وبين صبري في تصريحات صحفية، أن الخطورة تكمن في ظهور التشققات وسقوط الحجارة بالإضافة إلى تفريغ الأتربة من حول أساسات المسجد، حيث انكشفت الأساسات، واصفا حالة المسجد بـ"المعلق".

وأوضح أنه تم توثيق تلك الحفريات من خلال لقطات فنية عن بعد، إلا أن الفريق الفني التابع لأوقاف القدس لم يتمكن من الدخول ولم يسمح لهم بذلك، لافتا في هذا الصدد إلى أن قوات الاحتلال هدمت عدة غرف تابعة للمدرسة التي تقع أسفل المسجد.

انهيار المسجد الأقصى

ورجح صبري أن الاحتلال يراهن على حصول زلزال قوي في المنطقة، بحيث يؤدي إلى انهيار المسجد، مبينا أن تلك هي النوايا السيئة والمخطط الذي يسعى له الاحتلال.

وشدد إمام المسجد الأقصى على ضرورة وجود موقف ضغط عربي إسلامي دولي على الاحتلال لوقف جميع الاعتداءات والحفريات وحتى الاقتحامات، مشيرا إلى أنه لم يحصل أي ضغط سابقا، الأمر الذي دفع بالاحتلال للسير قدما بكل حرية ويسر.

ولفت إلى أن الموقف الدولي لا يعول عليه على اعتبار أنه أصبح واضحا ويقف إلى جانب الاحتلال دون أي تحفظ، في الوقت الذي تزيد فيه وتيرة الاقتحامات لإرضاء اليمين المتطرف، والوصول إلى التقسيم الزماني الذي لم يتحقق وما يهدف إلا لضمان تفريغ المسجد الأقصى من أي مسلم.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31648

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم