حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,6 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 5747

أبرز أماكن السياحة في السعودية الموصى بها

أبرز أماكن السياحة في السعودية الموصى بها

أبرز أماكن السياحة في السعودية الموصى بها

24-05-2022 03:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تضم المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأماكن السياحية، مثل الأماكن التاريخية والدينية وناطحات السحاب ومراكز التسوق الكبيرة والعديد من المعالم السياحية الأخرى، كما يزورها ملايين الأشخاص كل عام لأغراض مختلفة، و سنسلط الضوء في هذا المقال على الوجهات السياحية البارزة في البلد التي يجب عليك زيارتها.

 

السياحة في السعودية

 

شرم أبحر في جدة

 

يقع شرم أبحر على بعد ما يقرب من 29 كيلومتر من جدة، والتي تسمى بعروس البحر الأحمر، ويقع الشاطئ على جانب البحر الأحمر الشرقي غرب السعودية، وهو يعتبر المكان المفضل للكثير في فصل الصيف بشكل خاص، ويُعتبر من أبرز الوجهات السياحية الصيفية.

 

حصن المصمك

 

قصر المصمك هو واحداً من الأماكن التي يجب زيارتها للتعرف على تاريخ المدينة عن كثب، وتشير التقديرات إلى أن القلعة التاريخية بنيت عام 1865 من الطوب الطيني، والاسم الحقيقي لها هو المسمك، وتم تسميتها بهذا الاسم بسبب سماكة جدرانها.

 

قصر المربع

 

يعتبر قصر المربع، أحد أشهر أماكن السياحة  في الرياض، بناه الملك عبد العزيز، وتم الانتهاء من بناء هذا القصر في عام 1945، وقد صُمم ليكون مقر إقامة الملك، ويُعرف المصعد الذي بني في الأربعينيات داخل هذا القصر، والذي يغطي مساحة 16 هكتارًا، بأنه أول مصعد في المملكة العربية السعودية.

البلد

تتميز منطقة البلد ببيوتها التاريخية المصنوعة من الأحجار المرجانية، وهي منطقة مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 2014، ويعود تاريخ هذه المنطقة التاريخية التي أقيمت على شواطئ البحر الأحمر في مدينة جدة، إلى القرن السابع الميلادي.

 

نافورة الملك فهد

 

تعتبر نافورة الملك فهد أعلى نافورة من نوعها في العالم، حيث يبلغ ارتفاعها 320 متراً (1024 قدم)، وهي تتميز بإطلالتها الرائعة على البحر الأحمر، كما تتمتع بإطلالة رائعة بشكل خاص في الليل، حيث تُضاء باستخدام 500 مصباح.

 

المتحف الوطني السعودي

 

هو المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يعكس الحياة الفنية التاريخية والأثرية والثقافية والعلمية في البلاد، وتبلغ مساحته ما يزيد عن 28 ألف متر مربع، كما يضم الكثير من المرافق الخدمية من بينها مسجد ومكتبة، وأماكن لاستقبال الحفلات، كما يضم ثماني قاعات.

 

النخيل مول

 

النخيل مول في الرياض هو واحد من أشهر مولات الرياض، حيث يمكنك داخله العثور على مجموعة من الإكسسوارات الرائعة، والعلامات التجارية المشهورة للأزياء، والحقائب والأحذية، وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى.

يشتهر النخيل مول بهندسته المعمارية الرائعة، والمرافق الراقية التي تجعله أحد مراكز التسوق الأكثر زيارة في المدينة، كما أنه المكان المفضل للكثير من العائلات، وبالإضافة إلى متاجر التسوق، يضم الكثير من المطاعم والمقاهي، كما ستجد داخله مجموعة مشهورة من العلامات التجارية العالمية مثل Lefties و LC Waikiki و ZARA و Kipling و Karaca و Bershka و Aldo.

 

 شاطئ النخيل

 

يجذب الجمال والهدوء الآسر لشاطئ النخيل في الجبيل، الزوار من جميع أنحاء العالم للاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة، وتشكل الرمال البيضاء والمياه الزرقاء الصافية والمساحات الخضراء لأشجار النخيل مشهدًا مثاليًا رائعاً، لجعل هذا الشاطئ أحد أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية، وينقسم الشاطئ إلى ثلاثة أقسام، حيث يوفر مكانًا للاسترخاء تحت أشجار النخيل، وآخر للعب الكرة الطائرة وكرة السلة، وقسمًا ثالثًا للاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ، كما يمكن للسياح المسلمين الذهاب إلى المساجد القريبة للصلاة وقضاء وقت ممتع مع أحبائهم على الشاطئ.

 

برج الفيصلية

 

برج الفيصلية هو ناطحة سحاب ضخمة يقع في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، كما يعتبر رابع أطول مبنى في المملكة العربية السعودية، وتم الانتهاء من بناء برج الفيصلية في 14 مايو 2000، ويبلغ ارتفاعه 267 مترًا ويتكون من 44 طابقًا، ويضم المبنى عدة مكاتب، وفندق 5 نجوم، وعدة شقق، ومركز تسوق كبير ومحلات تجارية.

 

جزيرة تاروت

 

جزيرة تاروت؛ هي جزيرة تابعة للمملكة العربية السعودية في الخليج العربي، وتقع الجزيرة على بعد ستة كيلومترات من الساحل، وتبلغ مساحتها أكثر من 70 كيلومتراً مربعاً.

 

مطار الملك خالد الدولي

 

يقع مطار الملك خالد الدولي، على بعد 35 كم شمال الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، وتم بناء المطار في عام 1983 ، وبه 4 صالات ركاب ومسجد وموقف سيارات يتسع لـ 11600 سيارة.

 

مسجد قباء

 

مسجد قباء، هو أول مسجد بني في الإسلام، بناه نبي الإسلام في قباء، حيث أقام أثناء هجرته من مكة إلى المدينة المنورة، وكان هو نفسه يعمل في البناء، ويحرص الكثير من الزوار عند زيارة المملكة العربية السعودية، الذهاب لزيارة مسجد القباء.

 

جبال فيفا

 

من المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكنك الاستمتاع بها في المملكة العربية السعودية، هي جبال فيفاء، وهي المكان المفضل لمحبي الجبال، فهي عبارة عن جبال ملتفة حول بعضها، ويمكن لمحبي تسلق الجبال تجربة هذه الرياضة الممتعة في هذه المنطقة.

 

حدائق نورا

 

تقع حدائق نورا في شمال الرياض، وهي من المناطق الطبيعية الساحرة والجاذبة للكثير من السياح، وهي تتمتع بوجود الكثير من النباتات الطبيعية التي تساعد الزوار على الاسترخاء.

 

أشهر مدن المملكة العربية السعودية

 

الرياض

 

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها، ويعيش بها ما يزيد عن ستة ملايين نسمة في هذه المدينة الواقعة في وسط شبه الجزيرة العربية، ويمكن زيارة الكثير من المعالم السياحية في هذه المدينة، مثل قلعة المصمك ومتحف الرياض الوطني، وقصر المربع، ومركز الملك عبد العزيز.

 

جدة

 

مدينة جدة، هي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض، وهي مدينة ساحلية على ساحل البحر الأحمر، بالقرب من مكة المكرمة، تقع في غرب البلاد، وتضم هذه المدينة أكثر من 300 مركز تسوق، بالإضافة إلى الكورنيش المغطى بأشجار النخيل.

 

مكة المكرمة

 

تقع مكة في منطقة الحجاز السابقة غرب شبه الجزيرة العربية وشرق البحر الأحمر، وهي من الأماكن المقدسة في السعودية، ويزورها المسلمون كل عام للحج.

 

المدينة المنورة

 

تعتبر المدينة المنورة واحدة من المدن الهامة والمقدسة في العالم الإسلامي، ويزورها ملايين الأشخاص كل عام لهذا السبب، حيث يشعر الزوار بالراحة النفسية داخلها، وهي موطن لدور العبادة وأشهر المساجد في المملكة العربية السعودية.

 

مدينة الطائف

 

يعيش في مدينة الطائف ما يزيد عن 550 ألف نسمة، وتقع مدينة الطائف على بعد 150 كيلومترًا جنوب شرق مكة المكرمة، وهي واحدة من أهم المستوطنات في البلاد بمناخها وأراضيها الصالحة للزراعة، كما تشتهر المدينة بحدائقها الطبيعية مثل منتزه الردف الطبيعي ووادي كتنة وحديقة الورود في الطائف.

 

إذا كنت مهتمًا بالسياحة في الدول العربية، وترغب في زيارة المزيد من الدول، فأنصحك بزيارة إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، ويمكنك التعرف على تفاصيل السياحة في دبي، أثناء وجودك في السعودية من خلال باقات العطلات المميزة التي تنظمها الخطوط السعودية لزيارة دبي، ويأتي ذلك بعد إبرام اتفاقية بين الخطوط السعودية ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5747

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم