حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,1 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 31000

ليفربول وساوثهامتون .. مباراة قد تحسم لقب البريمييرليغ

ليفربول وساوثهامتون .. مباراة قد تحسم لقب البريمييرليغ

ليفربول وساوثهامتون ..  مباراة قد تحسم لقب البريمييرليغ

16-05-2022 06:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يخوض ليفربول الثلاثاء مباراة حاسمة في سباق التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حين يحل ضيفاً على ساوثهامتون ضمن منافسات الجولة الـ37 (ما قبل الأخيرة).

وسيكون لا بديل للريدز عن الفوز لمواصلة التمسك بحظوظه الضئيلة، للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الـ20 في تاريخه، حيث يحتل المركز الثاني في البريمييرليغ برصيد 86 نقطة، بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الذي تعادل خارج أرضه مع وست هام (2ـ2) عن نفس الجولة. ويلعب مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة أمام أستون فيلا يوم 22 من شهر مايو الجاري. في حين يخوض ليفربول مباراتَيه المتبقيتَين في 17 و22 من نفس الشهر أمام ساوثهامتون وولفرهامبتون على التوالي.





حسابات تتويج مانشستر سيتي وليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز يبقى مانشستر سيتي الأقرب للظفر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتاج لخسارة ليفربول أمام ساوثهامتون لكي يتوج رسمياً بلقبه الثامن في البريمييرليغ والثاني على التوالي، والرابع في آخر 5 مواسم، قبل لعب الجولة الـ38 (الأخيرة). وفي حال انتصار ليفربول على ساوثهامتون، سيضمن فوز مان سيتي على أستون فيلا اللقب لرجال بيب غوارديولا، دون النظر لمبارة ليفربول ضد ولفرهامبتون، في الجولة الأخيرة.

وخسارة مان سيتي في الجولة الأخيرة، تتطلب منه انتظار تعادل أو خسارة ليفربول، في آخر الجولات.

ويتم تحديد البطل حسب المواجهات المباشرة، إلا أن الموسم الحالي شهد تعادلين بنتيجة هدفين لمثلهما بين ليفربول ومان سيتي ذهاباً وإياباً، ولذلك سيتم الذهاب نحو فارق الأهداف لتحديد البطل، إذا ما تعادل الفريقان في عدد النقاط. ويمتلك السيتي فارق أهداف بـ72 هدفاً، مقابل 65 هدفاً لليفربول.

وإذا تعادل الفريقان بالنقاط وبالمواجهات وبفارق الأهداف سيتم اللجوء لمباراة فاصلة.



صراع عربي على اللقب ويعرف سابق اللقب صراعاً جزائرياً، مصرياً، بين نجم ليفربول محمد صلاح، ونجم مانشستر سيتي رياض محرز.

ويُمنّي صلاح النفس بالتتويج بلقب الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قاد ليفربول في موسم (2019ـ2020) إلى تحقيق لقبهم الـ19، والأول في المسابقة منذ 30 عاماً. ويتصدر صلاح قائمة هدافي البريمييرليغ هذا الموسم برصيد 22 هدفاً، إضافة إلى 16 تمريرة حاسمة، في 34 مباراة لعبها مع الفريق بالمسابقة.

من جانبه يسعى رياض محرز إلى تحقيق لقبه الرابع في المسابقة، بعدما سبق له التتويج بكأس الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين مع مانشستر سيتي عامي 2019، و2021، ومرة أخرى مع ليستر سيتي عام 2016 في إنجاز تاريخي غير مسبوق في تاريخ النادي.

ولعب رياض محرز مع مان سيتي 27 مباراة بالبريمييرليغ هذا الموسم، وسجل 11 هدفاً، إضافة إلى 5 تمريرات حاسمة.



تاريخ مواجهات ليفربول وساوثهامتون حقق ليفربول انتصاراً كبيراً على ساوثهامتون في مباراة الذهاب بآنفيلد بفوز برباعية نظيفة. ويملك الريدز تفوقاً كبيراً على ساوثهامتون خلال تاريخ مواجهاتهما بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث التقيا في 45 مباراة، فاز ليفربول في 24 منها، مقابل 10 انتصارات لساوثهامتون، و11 تعادلاً.

وسجل ليفربول 80 هدفاً، مقابل 45 هدفاً فقط لساوثهامتون، ويعد مهاجم ليفربول روبي فاولر أفضل هدافي مواجهات الفريقين برصيد 8 أهداف، بفارق هدف واحد عن محمد صلاح، ومايكل أوين (7 أهداف)، وبفارق 3 أهداف عن ساديو ماني (5 أهداف)، الثالث في القائمة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31000

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم