حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3755

شخص يربح 470 ألف ريال من الإبلاغ عن الشاحنات الملوثة للبيئة بنيويورك

شخص يربح 470 ألف ريال من الإبلاغ عن الشاحنات الملوثة للبيئة بنيويورك

شخص يربح 470 ألف ريال من الإبلاغ عن الشاحنات الملوثة للبيئة بنيويورك

18-04-2022 03:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يستفيد بعض سكان ولاية نيويورك الأمريكية، من برنامج جديد أطلقته المدينة لتشجيع المواطنين على التبليغ على الشاحنات المخالفة للقانون، وخاصة الشاحنات المتوقفة بدون إطفاء محركها، وتمنح المدينة نسبة 25% من الغرامة للمواطن الذي يبلغ عن هذه الشاحنات، وهو ما أدى لتحقيق بعض الشباب مبالغ ضخمة من عمليات الإبلاغ.

وتمكن شخص يدعى دونالد بلير، ينتمى لمجموعة تسمى “Idle Warriors” إحدى المجموعات التي تكافح هذا النوع من المخالفات، من تحقيق ما مجموعه 125 ألف دولار (470 ألف ريال) من اصطياد أصحاب المخالفات، ويقول بلير عن هذا الأمر: “إذا كنت ترغب في تغيير سلوك شخص ما، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي ضربه في الجيب”.

ويستهدف القانون البيئي، السائقين الذين يتركون محرك الشاحنات دون إطفائه أثناء توقفهم، وهو ما يؤدي لتلوث البيئة، ويسمح للأشخاص الذي يبلغون عن الشاحنات بالحصول على مكافآت عن طريق تسجيل هذه الشاحنات بالفيديو وإبلاغ المدينة عنها، ويحصلون على عوائد مالية جيدة.

ويغرم البرنامج مالكي المركبات 350 دولارًا أو أكثر في كل مرة، مما يعني دفع 87.50 دولارًا لكل مواطن على تسجيل المخالفة، وكل ما على المواطن فعله هو التقاط مقطع فيديو مدته ثلاث دقائق لمركبة متوقفة عن العمل أو دقيقة واحدة إذا كانت في منطقة مدرسة، وتحميلها على موقع ويب إدارة حماية البيئة بالمدينة، وينتظر وصول الشيك عبر البريد.

وكان أكبر المخالفين في المركبات المتوقفة عن العمل، هم شركات أمازون ويو بي إس وفيديكس، ومن أصل 8 ملايين دولار من الغرامات المستحقة، تكبدت أمازون أكثر من 250 ألف دولار، في حين أن يو بي إس وفيديكس يمثلان 70 ألف دولار و60 ألف دولار على التوالي.

لكن هذه الشركات أصدرت تصريحات بأنهم ينوون الامتثال للمعايير، لكن المدينة قد تضطر إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة مثل سحب المركبات للتأكد من متابعتها للنظام.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3755

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم