حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32642

العمل تعلن إعادة تفعيل منصة "سجل" مع قطر لتشغيل الأردنيين

العمل تعلن إعادة تفعيل منصة "سجل" مع قطر لتشغيل الأردنيين

العمل تعلن إعادة تفعيل منصة "سجل" مع قطر لتشغيل الأردنيين

30-03-2022 03:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وقع وزير العمل نايف استيتية اليوم الأربعاء في مقر الوزارة مذكرة تفاهم مع مجموعة سهيل الصناعية القابضة بحضور السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني ووزارة العمل القطرية، علماً ان مدتها 3 سنوات، وتهدف الى تشغيل 200 أردني كل عام في مجالات التدريب المهني وصيانة السيارات والريادة المهنية.

وأكد استيتية على تنفيذ توجيهات صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني وشقيقه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. واستجابة لتعليمات رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة في توفير التدريب والتأهيل للشباب الأردني وتسويق الكفاءات الأردنية بالخارج لتأمين فرص عمل له. حيث تعتبر هذه المذكرة الأولى بعد إعادة تفعيل المنصة الوطنية للتشغيل " سجل "
لافتاً على ان جميع هذه الجهود جاءت بتنسيق مستمر مع وزير العمل القطري الدكتور على بن سعيد بن صميخ المري والسفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني بعد المباحثات التي جرت بين الطرفين في عمان مطلع شهر شباط الماضي

كما وجه وزير العمل نايف استيتية على استمرارية تفعيل المنصة القطرية، و التي هدفت إلى استقطاب الكفاءات الأردنية وتشغيل 20 ألف أردني حيث تم تشغيل 9500 اردني للآن والعمل جارٍ على تشغيل ال10 آلاف أردني في سوق العمل القطري مؤكدا إمكانية تسجيل الأردنيين الراغبين بالعمل في قطر على المنصة حيث ان القطاع الخاص القطري بدأ باستقبال طلبات التوظيف للأردنيين على المنصة الالكترونية " سجل"
. https://sajjil.gov.jo/
منوهاً على ان عملية اختيار المتقدمين لفرص العمل تتم من قبل الشركات والقطاع الخاص في دولة قطر بالشراكة مع غرف الصناعة والتجارة . فيما تقوم الوزارة بدورها بالتواصل مع عدد من الدول لإنشاء منصات جديدة على غرار منصة قطر بهدف تسويق الكفاءات الأردنية.

من جانبه أكد السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني أن هذه البادرة التي قامت بها مجموعة سهيل الصناعية القابضة جاءت استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر لتشغيل 20 ألف أردني في القطاع الخاص القطري .
متمنياً ان تكون هذه المبادرة دافعاً مشجعاً للشركات في القطاع الخاص القطري وأن تحذو حذوها بالاستفادة من الكفاءات الأردنية ، مثمناً دور وزارتي العمل الأردنية والقطرية في التنسيق المستمر بين الجانبين استجابة لتوجيهات قيادتي الدولتين صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجلالة الملك عبدالله الثاني آبن الحسين .
هذا وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة سهيل الصناعية القابضة زياد أبو كلوب عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين في مختلف مجالات التعاون المشترك .

هذا وتهدف مذكرة التفاهم بفتح آفاق جديدة للتعاون بين الدولتين استجابة لتوجيهات قيادة الدولتين لما فيه خير ومصلحة للشعبين الشقيقين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 32642

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم