حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21554

إلغاء التعليم لذوي الإعاقة في مراكز المنار والعاملون يبدون تخوفهم .. وثيقة

إلغاء التعليم لذوي الإعاقة في مراكز المنار والعاملون يبدون تخوفهم .. وثيقة

إلغاء التعليم لذوي الإعاقة في مراكز المنار والعاملون يبدون تخوفهم  ..  وثيقة

20-03-2022 09:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يوسف الطورة – يبدى العاملون في مراكز المنار للتنمية الفكرية تخوفهم حيال قرار وزير التنمية الاجتماعية وقف العمل بمسمى معلم لـ 170 معلمة ومعلم يعملون في مراكز الوزارة بالمحافظات ، واستبداله بمسمى أخصائي تربية خاصة ، بذريعة ان المراكز تقدم خدمات غير تعليمية ، الأمر الذي سيفقد المنتفعين خدمات التعليم ، إضافة لفقدان العاملين حقوق مالية ووظيفية.

مجددين مطلبهم العدول عن القرار المتضمن تغيرات تمس طبيعة عملهم التعليمي ودوام الطلبة من ذوي الإعاقة ، بوصفها مجحفة وانتهاك لحقوقهم الوظيفية والمالية والإدارية ، أبرزها تغيير المسمى الوظيفي من معلم إلى أخصائي تربية خاصة ، وإلغاء العطل نصف العام ونهاية العام الدراسي ، مما يشكل تهديد للاستقرار والسلم الوظيفي في حال توقف علاوة التعليم التي تشكل قرابة ثلث رواتبهم الشهرية.

مطالبين الوزير مقابلة وفد يمثل العاملون في المراكز بغية الاستماع لمطالبهم وتوضيح ما يتوجب توضيحه ، خاصة مع انفراد مدير مديرية الاشخاص المعاقين في مركز الوزارة بالتوصيات والدراسة دون إشراك مدراء الفروع والكوادر الوظيفية بكافة التوصيات والدراسات التي أفضت لقرار مجحف بحسب الكادر التعليمي الوظيفي بمراكز المنار.

واصفين إلغاء ما يسمى بالعملية التعليمة وفق كتاب الوزير لم يوضح معه مصير المنتفعين من عمر 4 سنوات لغاية 16 عاما للذكور ، و 18 عاما للإناث من ذوي الإعاقة ، إضافة إلى ان تغيير المسمى للكادر التعليمي يشكل تهديد للسلم الوظيفي خاصة وانه لم يحدد مصيرهم الوظيفي ، مجددين تخوفهم حيال علاوة التعليم التي تتراوح بين 100 – 150 دينار خاضعة للضمان الاجتماعي طيلة سنوات عملهم.

ويطالب العاملون لقاء الوزير لتوضيح أن تغيير سياسة العمل في المراكز دون إلحاقهم بدورات تدريبية وإعداد خطط التدريب والعمل بشكل مسبق ، للتماشي مع التغييرات التي فرضها القرار بصورة مفاجئة ، إضافة لمعرفة مصيرهم الوظيفي المرتبط بالتعليم، تحسبا لعدم مساس حقوقهم التي كفلها القانون.

منتقدين رواية الوزارة الرسمية أن المراكز لا تقدم خدمات التعليم ، التي تسوقها لاحد النواب الذي تواصل مع الوزير مؤخرا بغية استيضاح الأمر ، متسائلين عن طبيعة عملهم طيلة السنوات الماضية ، خاصة وان مسمياتهم الوظيفية من قبل ديوان الخدمة المدنية " معلم " ، منهم من أحيل أو شارف على الإحالة للتقاعد.

احد العاملين كشف " لسرايا " أن الوزير في حديث مع احد النواب اكد أن لا نية للرجوع عن القرار ، مقدما خدمات على صعيد شخصي نقل اي معلمة او معلم يخصون النائب بشكل خاص لملاك وزارة التربية والتعليم، لاستفادة من كافة الامتيازات والعلاوات.

ويلفت تقديم نحو 170 معلمة ومعلم خدمات التعليم من خلال مراكز المنار التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في المحافظات لذوي الإعاقة من الذكور والإناث من عمر 4 سنوات ولغاية 18 عاما ، تم اختيارهم ضمن تخصصات تأهلهم تقديم الرعاية التعليمة لذوي الإعاقة ،وان إلحاق المنتفعين لوزارة التربية والتعليم ، في ظل عدم الكشف عن الجاهزية من عدمها سيؤدي إلى إرباك منتفعين بحاجة لرعاية خاصة.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 21554
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-03-2022 09:12 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم