حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16680

تعرف على الفنان المصري الذي حكم عليه بالسجن 3 سنوات بسبب التحرش

تعرف على الفنان المصري الذي حكم عليه بالسجن 3 سنوات بسبب التحرش

تعرف على الفنان المصري الذي حكم عليه بالسجن 3 سنوات بسبب التحرش

23-02-2022 08:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شادي خلف.. فنان عُرف بالجملة الشهيرة "أنا كـ عاطف أنبسط" والتي جاءت ضمن سياق أحداث فيلم كلمني شكرا، والذي واجه منذ فترة وجيزة اتهامات بالتحرش وهتك عرض ومحاولة اغتصاب 7 فتيات داخل ورشة تدريب تمثيل مملوكة له، وعاقبت محكمة الجنايات بالسجن المشدد 3 سنوات عما أُسند إليه.



تفاصيل مثيرة ضمتها قضية الفنان شادي خلف، حملت أقوال الفتيات اللاتي أكدن قيامه بمحاولة اغتصابهن والتحرش بهن داخل ورشة التمثيل المملوكة له، وأيضا اعترافات شادي ذاته الذي أنكر كافة الاتهامات التي وجهت إليه، واتهامات النيابة العامة التي قدمته إلي محكمة الجنايات بتهمة هتك عرض 7 فتيات والتحرش بهن ومحاولة اغتصابهن خلال تلقيهن دورات تمثيل في الورشة التي يدرس فيها.



هتك عرض وتحرش.. قصة فتيات شادي خلف

تحقيقات القضية المتهم فيها الفنان شادي خلف حملت بين طياتها أقوال الفتيات المجني عليهن، حيث جاء في أقوال المجني عليها س م 25 عام "مسؤولة صناعة بشركة إعلانات"، أنها في غضون عام 2017 التحقت باستديو ذات المملوك للمتهم شادي خلف، وذلك بغرض تلقى دروس لتعليم مهنة التمثيل، وكانت برفقة المتهم في إحدى الغرف للتمرين على مشهد سينمائي إلا أنه أمسك بها عنوة بيديه وحملها وأنقذها من براثنه العاملين وتركته وغادرت المكان، وفضلت عدم البلاغ حينها خوفا على سمعتها، إلا أنها علمت من خلال منصات التواصل الاجتماعي قيام المتهم شادي خلف بارتكاب أفعال مع أخريات ودونت ما حدث لها من جريمة هتك عرض.

أما المجني عليها م م 36 عام "مسؤولة تسويق عقاري" أكدت في اقوالها التحاقها باستديو ذات المملوك للفنان شادي خلف وذلك في غضون عام 2016 لإرادتها تلقه دروس تعليم مهنة التمثيل، وحال تواجدها مع المتهم بمفردهم للتمرين على مشهد سينمائي أمسك بها عنوة، ودفعها إلي الحائط وقبها من فمها، واستطالت يده ظهرها من أسفل ملابسها ثم تركها وغادرت.



وسردت المجني عليها م ع 20 عام "مسؤولة تسويق"، أنه تقابلت بالمتهم شادي خلف في محل عملها ودار بينهما حديث عن طبيعة عملها، وعرض عليها الانضمام إلي ورشة التمثيل الخاصة به إلا أنها رفضت، وفي غضون ذلك فوجئت به يقترب منها طالبا تقبيلها واستطالت يده جسدها ومؤخرتها وجذبها له محاولا تقبيلها فدفعته وتركته وغادرت، وعلمت عبر منصات التواصل بارتكاب المتهم أفعال التحرش وهتك العرض مع أخريات فقامت بالإبلاغ عن الواقعة.



أيضا جاء في أقوال ك م 32 عام "ممثلة ومتدربة"، أنها في غضون عام 2016 طلب شادي خلف منها الحضور إلي استديو ذات المملوك له للتدريب على أداء دور سينمائي لأحد الأفلام، وخلال ذلك أمسك بها عنوة ودفعها للحائط ملتصقا بها بجسده محاولا تقبيلها وعند محاولتها منعه تركها متعللا بحاجتها لأن تصبح جريئة لتتمكن من التمثيل.



النيابة توجه إتهامات التحرش وهتك العرض ومحاولة الاغتصاب

وخلال التحقيقات وجهت النيابة العامة إلى الممثل الشاب تهمة هتك عرض 7 فتيات والتحرش بهن ومحاولة اغتصابهن خلال تلقيهن دورات تمثيل في الورشة التي يدرس فيها، حيث هتك عرض المجني عليها س. م. ع، بالقوة بأن باغتها حال وقوفهما أمامه ممسكا إياها من جسدها - منطقة البطن - حال كونه متولي التدريس لها بأحد ورش التمثيل المملوكة له ‫كما هتك عرض المجني عليها م. ا. أ، بالقوة، بأن أمسك بها دافعا إياها للحائط وقبلها من فمها، واستطالت يده لظهرها من أسفل ملابسها.



كما جاء في اتهامات النيابة، قيام المتهم شادي خلف هتك عرض المجني عليها م. ع. م، بالقوة، بأن باغتها بملامسة جسدها رغما عنها ‫وهتك عرض المجني عليها ك. م. ن. بالقوة، بأن أمسك بها دافعا إياها للحائط ملتصقا بها بجسده ومحاولا تقبيلها من فمها، وهتك عرض المجني عليها هـ. ط. س، بالقوة، بأن أمسك بها وجذبها واحتضنها، كما هتك عرض المجني عليها ه. خ. أ، بالقوة، بأن باغتها حال جلوسهما بأحد المقاهي واستطالت يده لظهرها من أسفل ملابسها، وهتك عرض المجني عليها م. ع. إ، بالقوة بأن أمسك بها عنوة وجذبها تجاهه واحتضنها واستطالت يده لجسدها، وذلك حال كونه متولي التدريس لها بأحد ورش التمثيل المملوكة له.



شادي خلف: أنا معملتش حاجة وكله كدب

وخلال التحقيقات استمعت النيابة العامة لإعترافات المتهم شادي خلف، الذي قال أنه ممثل ويمتلك أستديو لتعليم التمثيل والإخراج يسمى "ذات" تم تأسيسه في عام 2012 وبدأ إستقبال المتدربين عام 2017، وأنه يعمل في برامج تليفزيونية وإعداد الممثلين وتنظيم ورش تدريبية في مجالات التمثيل والإخراج والمونتاج والرقص والتصوير.



كما جاء في إعترافات المتهم شادي خلف، أنه الاستديو الخاص به لكل من يرغب في الاشتراك أو ممارسة مهنة التمثل، للتأهيل للعمل باحترافية وهو شركة توصية بسيطة وباسمي أنا ووالدتي شريكة معايا، وهي شريكة بالأجر فقط وليس لها دور في تأهيل المتقدمين إلى ستوديو ذات، حيث يتم تقديم طلب عبر الموقع الالتكروني الخاص بالاستديو ويتم تحديد موعد للقاء ومقابلة ثم تحديد إماكنية التحاق المتقدم للتدريب في الاستديو، وعن إتهامه بهتك عرض المجني عليهن قال شادي خلف حينها "محصلش وأنا معملتش حاجة".



شادي خلف أمام الجنايات في قضية التحرش

وعقب إنتهاء التحقيقات، حددت محكمة استئناف القاهرة حينها، جلسة 13 نوفمبر 2021 لنظر أولى جلسات محاكمة الفنان شادي نبيل خلف، في اتهامه بالتحرش وهتك عرض ومحاولة اغتصاب 7 فتيات بالقوة رغما عنهن، داخل ورشة تدريب تمثيل مملوكة له.



وفي 19 ديسمبر 2021، حجزت الدائرة 18 بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، القضية للحكم في جلسة 22 فبراير، وطلب دفاع الفنان شادى خلف حينها البراءة لموكله بناء على بطلان إجراءات القبض عليه وتناقض أقوال المجني عليهن على صفحاتهن الشخصية وتوجيه الشكر للمتهم بعد الواقعة والتأخر في الإبلاغ عن الوقائع مما يؤكد كيدية الاتهام وعدم جدية التحريات في تعدد المجني عليهن وعدم وجود صلة بينهم.



وقال المحامي أشرف عبدالعزيز حينها، إن إحدى الضحايا هي مدبرة الموضوع برمته واشترك معها في مسلسل عام 2020 ولا يوجد شاهد إثبات واحد والمجني عليهن جميعهن سمعوا من بعض اللي حصل لكن لا يوجد أي شاهد إثبات على الواقعة.



وأضاف دفاع المتهم في جلسة 19 ديسمبر 2021 أن إحدى المجني عليهن قالت إنها كانت تجلس في كافية وبينها وبين المتهم شادي نبيل 25 سم وحينها لم تأخذ أي رد فعل والبلاغ ضد المتهم متأخر وهو ما يعني كيدية الاتهام وبعد اللي حصل من شادي معايا كنت بحاول أنسي علشان ميحصلش معايا حاجة وخاصة أنها قالت في التحقيقات أنها فضلت سنة و3 شهور متخرجش من بيتها ولما عرفت من واحدة صاحبتها من المجني عليهن قررن التقدم بشكوي.



أيضا استمعت هيئة المحكمة، خلال الجلسات لأقوال الشهود ”5 فتيات المجني عليهن“ في واقعة تحرش وهتك عرض ومحاولة اغتصاب 7 فتيات داخل ورشة تدريب تمثيل مملوكة للمتهم شادي خلف.



وبعد الانتهاء من إجراءات الجلسة، انهارت والدة المتهم شادي نبيل خلف، أثناء ترحيله من مجمع محاكم شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية بعد نظر محاكمته في تهمة هتك عرض 7 فتيات والتحرش بهن ومحاولة اغتصابهن.



وعقب قرابة 4 شهور من تداول القضية، عاقبت اليوم الثلاثاء 22 فبراير 2022، محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، الفنان شادي نبيل خلف ، بالسجن المشدد 3 سنوات.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16680

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم