حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3510

"عمان العربية" تعقد ورشة دولية تفاعلية لمدرسي جامعة ممفيس الأمريكية .. فيديو

"عمان العربية" تعقد ورشة دولية تفاعلية لمدرسي جامعة ممفيس الأمريكية .. فيديو

"عمان العربية" تعقد ورشة دولية تفاعلية لمدرسي جامعة ممفيس الأمريكية  ..  فيديو

01-02-2022 03:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عقدت كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية ورشة عمل تفاعلية عن بعد ، بعنوان : "تكييف تطبيقات الوسائط الجديدة في ممارسات تعلم اللغة الثانية" Adaptation of New Media Applications into Second Language Learning Practices" بحضور نائب عميد كلية العلوم التربوية والنفسية د. رامي الشقران وأعضاء هيئة التدريس في الكلية ، وأعضاء الهيئة التدريسية من جامعة ممفيس University of Memphis الأمريكية ومن جامعات أمريكية أخرى متعددة، يقومون بتدريس اللغة العربية في تلك الجامعات كلغة ثانية، كما حضرها عدد من المدرسين في كليات المجتمع الأمريكية.
وقدم الورشة الدكتور محمد مصطفى من كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية وذلك بتوظيف مباشر لبرنامج النيربود التعليمي Nearpod لدمج المستحدثات التقنية في تدريس اللغات وخاصة اللغة العربية، وذلك بالتنسيق مع مجلس تعليم اللغة العربية في قسم اللغات والآداب العالمية في جامعة ممفيس University of Memphis في ولاية تينيسي Tennessee الأمريكية.
وأكد الدكتور محمد مصطفى خلال الورشة التفاعلية على مكانة اللغة العربية وتميزها وضرورة تدريسها بتوظيف أحدث التقنيات العالمية مثلها مثل اللغات الأخرى كونها اللغة الخامسة الأكثر انتشارا في العالم والتي يتحدث بها ما لا يقل عن 420 مليون نسمة حول العالم. ثم عرض الدكتور مصطفى أحدث التقنيات الحالية المستخدمة في التدريس الحديث كالواقع الافتراضي والمعزز واللوح التفاعلي وأجهزة الإسقاط الرقمية وغيرها، وبين أيضاً مقدار التحديات التي تواجه مدرسي اللغة العربية في الجامعات الأمريكية لجهة توظيف هذه التقنيات الحديثة.
وفي نهاية الورشة، قدم الدكتور المصطفى أمثلة عديدة وعملية يمكن استخدامها وتوظيفها بشكل عملي وبسيط في تدريس اللغة العربية كمواقع الجامعات الإفتراضية وبعض التطبيقات المجانية المتوفرة على الانترنت، وصولاً إلى استخدام تقنية الواقع المعزز في التدريس والتي عرض فيها نموذجاً مطوراً يُستخدم في الجامعات التركية وهو عبارة عن كتاب تم تصميمه لتدريس اللغة العربية باستخدام تقنية الواقع المعزز عنوانه "أبجد" صمم بالتوازي مع تطبيق "”Aurasma ثم قدم الدكتور مصطفى تطبيق "Mondly AR" التفاعلي والذي يوظف نفس التقنية في التدريس ، وأجاب الدكتور في نهاية الورشة عن أسئلة الحضور والمشاركين.

رابط الورشة على اليوتيوب للمهتمين بمشاهدتها







لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3510

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم