حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,26 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 73846

نحال أردني يكشف لـ"سرايا": اساليب "الغش" في إنتاج العسل

نحال أردني يكشف لـ"سرايا": اساليب "الغش" في إنتاج العسل

نحال أردني يكشف لـ"سرايا": اساليب "الغش" في إنتاج العسل

04-01-2022 03:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد الرقاد - كشف النحال الأردني أحمد العزام، عن اساليب الغش في انتاج العسل التي يبتاعها العديد من التجار ومربي النحل في الاردن والتي ما تزال مستمرة لغاية هذه اللحظة.


وقال العزام في تصريحات لـ"سرايا" اليوم الثلاثاء، أن العديد من النحاليين يقومون بتغذية النحل من خلال طبخ السكر مع الماء، وبعد جمع العسل الجاهز، يضّر المربي لمزجه بمواد كيميائية والوان ونكهات بسبب لونه الابيض الشفاف، على الرغم من تحذيرات وزارة الصحة من الاستخدام.


واضاف أن السبب الرئيسي للقيام بمثل هذه الافعال هو من اجل انتاج اكبر كمية ممكنة من العسل وبيعها في الاسواق، حيث ان العسل الاصلي تكون كميات انتاجه اقل بكثير من العسل المدعوم بالماء السكر.



ونصح النحال المواطنين بالقيام بفحص العسل في المنزل من خلال وضعه في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين سبع الى ثمن ايام، وهناك انواع تحتاج لمدة اطول، حتى تتم عملية التبلور.
 


واشار الى أن هناك نوعان من التبلور، الاول وهو الخشن "المغشوش" ويعرف من خلال صعوبة مضغه وشعور بتكسر جزيئات العسل بين الاسنان، بالاضافة لمضايقة بعد الاكل والتي سببها النسبة العالية من الجلوكوز.
 


واما النوع الثاني من التبلور هو الناعم "الاصلي" والذي يمتاز بانسيابه وسهولة بلعه وذوبانه بدرجة حرارة الفم بعد خروجه من الثلاجة، بالاضافة الى الشعور بحرقة بعد الاكل، وعدم الشعور بالضيقة بعد تناوله، بحسب ما اورده.
 


واوصى النحال بالابتعاد عن منتجات العسل التي تحمل اسماء غير متعارف عليها، مثل عسل بعض انواع الفواكه والنباتات، واوضح ان انواع انتاج العسل في الاردن تكون بـ عسل الحمضيات، وعسل الشوكيات، وعسل الكينا.






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 73846

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم