حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 102792

آخر تطورات الحالة الجوية في الأردن اليوم الثلاثاء

آخر تطورات الحالة الجوية في الأردن اليوم الثلاثاء

آخر تطورات الحالة الجوية في الأردن اليوم الثلاثاء

21-12-2021 08:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن كمية الأمطار التي هطلت خلال الساعات الماضية ممتازة نتيجة تعرض الأردن بمنخفض جوي صُنف من الدرجة الثالثة.

وأضاف الطريفي، أن الجبهة الهوائية عبرت المملكة، حيث بدأ المنخفض الجوي بالابتعاد عن الأردن، مع بقاء وجود تيارات رطبة ، حيث تتهيأ الفرص لتساقط زخات من الأمطار على فترات متباعدة في شمال ووسط المملكة.

وأشار إلى أنه يسمر فرص تساقط الأمطار خلال ساعات صباح اليوم الثلاثاء، فيما تستقر الأجواء في مع ساعات العصر، وتتجدد فرص تساقط الأمطار مع ساعات الليل ويوم الأربعاء، أما في باقي المناطق، فيكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة مع حدوث الانجماد في قِمم جبال الشراه.

ولفت الطريفي أن الرياح تبقى نشطة السرعة، مع هبات قوية على فترات و بقى مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة.

ويستمر تأثر المملكة بتيارات هوائية باردة و رطبة يوم الأربعاء، إذ تتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، تمتد لاحقاً إلى شرق البلاد، فيما يبقى الطقس يوم الخميس باردا وغالبا غائم في شمال ووسط المملكة، مع هطول زخات من الأمطار على فترات، ويطرأ استقرار على الأجواء يومي الجمعة والسبت.

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن كمية الأمطار التي هطلت خلال الساعات الماضية ممتازة نتيجة تعرض الأردن بمنخفض جوي صُنف من الدرجة الثالثة.


وفي تفاصيل الطقس ليوم الثلاثاء

يتحرك المُنخفض الجوي نحو الشرق مُبتعداً عن المملكة و يتمركز الثلاثاء إلى الشمال الشرقي من العراق، و تبقى المملكة تحت تأثيرات تيارات غربية رطبة و بقايا الكتلة الهوائية الباردة.

بقى درجات الحرارة دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

و يستمر الطقس بارداً و غالباً غائم في شمال ووسط المملكة، مع بقاء الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار بمشيئة الله على فترات، تكون غزيرة أحياناً في شمال البلاد.

أما في باقي المناطق، فيكون الطقس بارداً أيضاً إلا أنه يكون مُتقلباً ما بين غائم جزئي و غائم بوجهٍ عام.

الرياح تبقى جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية على فترات و تبقى مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية من جنوب و شرق المملكة.

- الرياح: جنوبية نشطة السرعة، تتحول مساءً إلى شمالية مُعتدلة السرعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 102792
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-12-2021 08:09 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم