حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,29 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3562

السياحة في ناميبيا: موطن الكثبان الجبلية والفهود الشرسة

السياحة في ناميبيا: موطن الكثبان الجبلية والفهود الشرسة

السياحة في ناميبيا: موطن الكثبان الجبلية والفهود الشرسة

04-12-2021 11:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - السياحة في ناميبيا مليئة المغامرات والمناظر الطبيعية التي لن تجدها في أي مكان آخر في القارة، بما في ذلك صحراء ناميب وسوسوسفلي. مما لا يثير الدهشة، أن المناظر الطبيعية والبلاد الخلفية هي التي دفعت السياحة في ناميبيا إلى طليعة سياحة المغامرات في القارة. سنتعرف في هذه المقالة إلى أهم أماكن السياحة في ناميبيا أفريقيا.

موقع ناميبيا:
تقع جمهورية ناميبيا، كانت معروفة بدولة جنوب غرب أفريقيا حتى عام 1968، على الساحل الجنوبي الغربي لأفريقيا، وتحدها أنغولا من الشمال، وزامبيا من الشمال الشرقي، وبوتسوانا من الشرق، وجنوب إفريقيا من الجنوب الشرقي، والجنوب والمحيط الأطلسي من الغرب.

تنقسم ناميبيا من الغرب إلى الشرق إلى ثلاث مناطق طبوغرافية رئيسية: المنطقة الساحلية صحراء ناميب، الهضبة الوسطى، وكالاهاري.

المناخ في ناميبيا:
يوصف المناخ في ناميبيا بأنه الأشد حرارة في أفريقيا حيث يتدرج من المناخ الصحراوي إلى المناخ شبه استوائي. يبلغ متوسط هطول الأمطار أقل من 50 ملم سنوياً، ويبلغ متوسط درجات الحرارة في العاصمة ويندهوك نحو 31 درجة مئوية.
السفر إلى ناميبيا:
السفر جواً من الرياض إلى ناميبيا خلال 12 ساعة و19 دقيقة بتكلفة تبدأ من 1497 ريال سعودي.
السفر جواً من جدة إلى ناميبيا خلال 13 ساعة و50 دقيقة بتكلفة تبدأ من 1342 ريال سعودي.
السفر جواً من المدينة المنورة إلى ناميبيا خلال 14 ساعة ونصف بتكلفة تبدأ من 1316 ريال سعودي.
السفر براً من الرياض إلى ناميبيا خلال 6 أيام و5 ساعات.
أماكن السياحة في ناميبيا:
حديقة إتوشا الوطنية:
تتميز حديقة إتوشا الوطنية بثروتها من الحياة الحيوانية النادرة لأكثر من 100 عام، وتضم حالياً أحواض الملح الجافة والمتشققة والوديان المتاهة في تلال ليوبارد. تعد هذه الحديقة مكاناً مناسباً لرحلات السفاري في البلاد.

سوسوسفلي:
تقع سوسوسفلي في أعماق أراضي منتزه ناميب-نوكلوفت الوطني، حيث تشرق الشمس الإفريقية الحارقة وتنجرف الثعابين الجانبية فوق تموجات الرمال. توجد العديد من التلال الضخمة من الكثبان الرملية يصل ارتفاعها إلى 350 متراً فوق مستوى سطح البحر. يمكن للزوار مشاهدة الظباء والمها والنعام والكنغر أثناء مرورهم بسيارة الدفع الرباعي.

كاوكولاند:
يأتي السياح إلى أراضي كاوكولاند لمقابلة قوم الهيمبا المبتسمين دائماً، الذين يكسبون لقمة العيش من البرية هنا كبدو لقرون عديدة. تتميز هذه الأراضي بتنوعها الجغرافي من طرق النهر المتعرجة التي تتعرج مثل ثعابين الصحراء عبر الجبال المضلعة بالصخور والمنحدرات العظيمة التي تحاكي غراند كانيون في الشمال.

سواكوبموند:
سواكوبموند هي مدينة ساحلية تقع بين المحيط وصحراء ناميب، وتتمتع بسحرها مع هندستها المعمارية الاستعمارية والمتنزهات المطلة على المحيط والمعالم التاريخية وبيوت الضيافة المريحة. تعد المنطقة مكاناً مناسباً للقيام برحلات القوارب والتجديف بالكاياك، ومراقبة الطيور المهاجرة، والتزلج على الرمال أسفل الكثبان الرملية الضخمة خارج المدينة أو ركوب الدراجات الرباعية في الصحراء.

سكيليتون كوست بارك:
تمتد حديقة سكيليتون كوست بارك على طول الساحل الشمالي الغربي لناميبيا، وتمتلئ شواطئها التي يلفها الضباب في هذه المنطقة البرية المترامية الأطراف والنائية بحطام السفن والهياكل العظمية للحيتان. يتم تحديد الشواطئ من خلال المكان الذي تلتقي فيه الصحاري القاحلة في الداخل بالمحيط، ويشتهر بأنه أحد أخطر أقسام الخط الساحلي في العالم.

العاصمة ويندهوك:
تعج مدينة ويندهوك بالعديد من المعالم السياحية مثل؛ محمية سد أفيس الطبيعية، ومتحف الاستقلال التذكاري، ومعرض الفن الوطني، وحديقة الحيوانات ناميبيا. استمتع بالأسواق المحلية في قلب ضاحية كاتوتورا، وكذلك بالتنزه في محمية دان فيلجوين الطبيعية التي تُعد موطنًا للكودو والحمر الوحشية الحبلية، بجانب حياة الطيور الغنية

تويفلفونتين:
تقع منطقة تويفلفونتين في قلب شمال ناميبيا، وهي موطن لبعض العروض الأكثر غزارة في إفريقيا للفن الصخري القديم، يحتوي على أكثر من 16 موقعاً يعرض كل منها نقوشاً حجرية غريبة.

منتزه ناميب نوكلوفت الوطني:
يحتوي منتزه ناميب نوكلوفت الوطني على الكثبان الرملية الشهيرة والمسطحات المالحة في سوسوسفلي، وأشجار الأكاسيا المحروقة بأشعة الشمس يصل عمرها لأكثر من 700 عاماً.

كولمانسكوب:
تعد كولمانسكوب مدينة الأشباح الشهيرة في ناميبيا بعد أن كانت من أغنى المدن في البلاد. اشتهرت بكثرة مجوهرات ألماس حيث يقولون إن الجواهر البراقة كانت ملقاة على الأرض هنا في القرن العشرين! يزور مئات السياح قوقعته الفارغة سنوياً، الذين يأتون لرؤية طريقة الحياة المهجورة ويلتقطون صورًا للفراغ المخيف.

والفيس باي:
يتميز والفيس باي بموقعها الاستراتيجي على ساحل المحيط الأطلسي وقربها من رأس الرجاء الصالح مما جعلها منطقة مستهدفة للقوى العظمى التاريخية في مسرح الحرب الأفريقي. مر البرتغاليون ثم البريطانيون ثم جاء الألمان في الحرب العالمية الأولى، حيث قام كل منهم ببناء هياكل ومستودعات متطورة للغاية.

نهر السمك كانيون:
يتدفق نهر السمك كانيون من الجبال العظيمة في جنوب أفريقيا، وهو عبارة عن برج صخري ملوّن باللون الأحمر فوق قاع الوادي، وتكتشف حفر من الرمال العميقة والصخور الضخمة المناظر الطبيعية، ويتوهج غروب الشمس باللون الأحمر الدموي على النطاقات الوعرة المعروفة باسم الأخوات الثلاث.
مدينة لوديريتز ناميبيا:
تعد مدينة لوديريتز ناميبيا مدينة ساحلية في جنوب غرب البلاد، تشتهر بالمباني الاستعمارية الألمانية مثل كنيسة فيالتيرشي التي تقع على قمة تل مع مناظر بانورامية للخليج، ومتحف لوديريتز الذي يعرض ماضي المدينة لاستخراج الماس بجانب التاريخ الطبيعي والمحلي.

أنشطة السياحة في ناميبيا:
تعج السياحة في ناميبيا كثيراً بأنشطة سياحية مثل:

المشي في صحراء ناميب مع مرشد يعلمك عن النباتات والحيوانات الرائعة التي تكيفت مع البيئة القاسية.
ممارسة بعض أنشطة سياحية في منطقة والفيس باي مثل؛ ركوب الأمواج شراعيًا على طول شواطئها، والعديد من فرص الصيد، والمشاركة مع منظمي الرحلات الذين يروجون للرحلات إلى الجزر الغنية بالطيور في البحر، والتزلج على الرمال على الكثبان الرملية في صحراء ناميب.
ركوب سيارات الدفع الرباعي فوق الكثبان الرملية في هنتيسباي، ورؤية الحياة البحرية على ضفاف الشاطئ.
يمكن الاستمتاع بركوب الأمواج شراعياً والتزلج في مياه بحيرة ساكند التي تغمرها الرياح.
الاستمتاع بركوب المناطيد في صحراء ناميب ومُشاهدة الكُثبان الرمليّة ذات اللّون البُني المُبهج.
أفضل فنادق ناميبيا:
فندق تشيرز سواكوبموند ناميبيا:
يقع فندق تشيرز سواكوبموند ناميبيا في قلب سواكوبموند، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية، ومرافق للمؤتمرات ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات غسيل الملابس ومواقف مجانية للسيارات. تحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وماكينة عمل القهوة والشاي، ومجفف شعر، ولوازم استحمام مجانية. تبدأ أسعار الغرف من 309 ريال سعودي لليلة الواحدة.

نزل ومحمية ساندفونتين الطبيعية:
يوفر نزل ومحمية ساندفونتين الطبيعية إطلالات على الجبل ومكان إقامة ومطعم ومسبح في الهواء الطلق وبار وصالة مشتركة ومرافق للشواء. وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية. تبدأ أسعار الغرف من 1865 ريال سعودي لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم ناميبيا:
مطعم فندق بوتيك أفريقي يتميز بقائمة موسمية وأطباق مميزة مبتكرة. يندمج الديكور العصري البارد بشكل جميل مع مقاعد داخلية وخارجية رائعة.
جو بير هاوس يجمع بين أفضل المأكولات الناميبية والألمانية. تشمل القائمة المثيرة لحوم الطرائد الناميبية النموذجية مثل النعامة والتماسيح والسبرينغبوك.
مطعم وبار نيس يقدم المأكولات المحلية والعالمية، ويضم مدرسة ضيافة ومطعماً وباراً ومكاناً للموسيقى الحية والرقص تحت سقف واحد.
تعد السياحة في ناميبيا وجهة مثالية للمسافرين الباحثين عن تجربة أفريقية لا تُنسى في برية جامحة فريدة من نوعها. الحياة البرية المتنوعة والصحاري الجميلة تجعل السياحة في ناميبيا خياراً رائعاً كوجهة سياحية مليئة بالمغامرات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3562
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-12-2021 11:03 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم