حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5114

الآثار الإيجابية والسلبية للهواتف الذكية

الآثار الإيجابية والسلبية للهواتف الذكية

الآثار الإيجابية والسلبية للهواتف الذكية

30-11-2021 09:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لقد غيرت الهواتف المحمولة حياتنا. إنها تسمح لنا بالتواصل مع الناس في جميع أنحاء العالم ،وقد نشأت لأن الهواتف المحمولة مثل الهواتف المحمولة القديمة تمامًا. لم نتمكن من مقارنتها إلا من حيث القدرات والتأثير. في الوقت الحاضر ،هناك 4 مليارات مستخدم للهواتف الذكية في العالم. هذا رقم ضخم بالنظر إلى أن عدد سكان العالم بأسره يبلغ 7 مليارات شخص. يعتمد هؤلاء الأشخاص على هواتفهم الذكية في كل شيء تقريبًا بدءًا من إجراء المكالمات وتلقيها وتنزيل ألعاب الكازينو المجانية ولعبها.
 
كما أنهم يستخدمون اللغة العربية على الإنترنت ويتابعون حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي. هم عملهم. هم المسؤولون عن أعمالهم. يمكنهم التواصل مع أصدقائهم عبر الإنترنت. في الواقع ،نحن دائمًا على اتصال بأصدقائنا وملايين الأشخاص الآخرين - بغض النظر عن مكان وجودنا - كل ما تحتاجه هو هاتف ذكي متصل بالإنترنت! إلى جانب التواصل ،
 
هناك مجموعة متنوعة من الطرق لجعل الحياة أسهل.
 
على الرغم من ارتفاع تكلفة تطوير التطبيقات مواقع الويب  ،إلا أن عدد التطبيقات في متاجر التطبيقات آخذ في الازدياد. يمكننا العثور على كازينو اون لاين عربي والتطبيقات في متاجر التطبيقات التي تم تحسينها للأجهزة المحمولة حتى نتمكن من العثور عليها بسهولة. يقضي الناس المزيد والمزيد من الوقت على هواتفهم المحمولة. وبسبب هذا ،فإن وقت استخدامها اليومي يزداد بنسبة 50٪ تقريبًا من 2019 إلى 2020. ومع ذلك ،يجب أن نتوقف ونتساءل ،ما هي آثار الهواتف المحمولة على حياتنا ومجتمعنا؟ في هذا المقال سوف نلقي 
نظرة على الآثار الإيجابية والسلبية لاستخدام الهواتف المحمولة بشكل يومي.
 
الآثار السلبية للهواتف الذكية على حياتنا
 
إضاعة الوقت
 
يمكن أن تكون التكنولوجيا شيئًا لطيفًا ،ولكن في بعض الأحيان قد تكون شيئًا سيئًا. في دراسة حديثة أجرتها شركة التحليلات الرقمية Flurry ،نقضي ما يقرب من 3-4 ساعات يوميًا في التحديق في أجهزتنا الذكية ،أي ما مجموعه حوالي يوم واحد كل أسبوع!
 
الإدمان
 
إدمان الهاتف المحمول له أسماء عديدة ،مثل: القلق أثناء النوم ،الخوف من عدم الاتصال بالهاتف الخلوي. يمكن أن يكون قضاء الكثير من الوقت على هواتفنا علامة على الإدمان. مثل أي نوع آخر من الإدمان. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص المدمنين على هواتفهم يظهرون غالبًا علامات الاكتئاب والقلق وأشكال أخرى من مشاكل الصحة العقلية عندما تكون هواتفهم غير موجودة أو مفصولة عن الإنترنت.
 
الإلهاء
تقول دراسة أخرى ،هذه المرة من جامعة ولاية فلوريدا ،إن إشعارات الهاتف الذكي يمكن أن تقلل من تركيزنا ،حتى لو كانت قصيرة المدة وتسبب تشتيتًا كافيًا للتأثير على قدرتنا على التركيز على مهمة معينة وتقليل أدائنا في العمل أو الدراسة أو حتى تمتعنا بالأنشطة الترفيهية المختلفة. شرود الذهن يمكن أن يكون خطيرًا في بعض المواقف المحددة. على سبيل المثال ،القيادة ،حيث يمكن أن يؤدي إشعار بسيط إلى وقوع حوادث خطيرة حقًا!
هذه الدراسات ليست سوى غيض من فيض. يخبروننا فقط عن كيفية تأثير الهواتف الذكية على حياتنا. أعلم أن هناك تطبيقات مفيدة يمكن أن تكون مفيدة في بعض المواقف المحددة ،ولكن هناك مئات الآلاف من التطبيقات غير المفيدة التي ستشتت انتباهك وتضيع وقتك وتجعلك أقل إنتاجية.
 
تؤثر على المهارات الاجتماعية
 
إلى جانب المشكلات المذكورة أعلاه ،فإن الهواتف الذكية لها أيضًا تأثير كبير على الحياة الاجتماعية. أصبح الناس أكثر انفصالًا عن العالم الحقيقي ،وهم يستخدمون هواتفهم كبديل للتفاعل البشري ،ومن الصعب رؤية الناس يتحدثون مع بعضهم البعض في الأماكن العامة. هم دائمًا مشغولون جدًا بأجهزتهم. اقرأ التطبيق أو أغلقه أو تحقق من الإشعارات أو أرسل رسائل أو شارك مقطع فيديو جديدًا. يبدو أن مهاراتنا الاجتماعية تتضاءل باستمرار بسبب الإفراط في استخدام الهواتف الذكية. الهواتف المحمولة لها بعض المزايا. يمكن استخدامها لإجراء المكالمات أو تلقيها وإرسال الرسائل النصية والتقاط الصور ومقاطع الفيديو وتصفح الويب.
 
الاتصالات
 
لقد غيرت تكنولوجيا الهاتف المحمول حياتنا للأفضل. جعلت الهواتف الذكية حياتنا أسهل من أي وقت مضى بفضل ثورة الاتصالات التي أحدثوها! قبل عقد من الزمان لم نكن قادرين على مشاركة أكبر قدر ممكن مع الأصدقاء والعائلة كما يمكننا اليوم ،ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تكنولوجيا الهاتف المحمول. بدون الهواتف الذكية ،لم نكن لنتمكن من مشاركة المعلومات حول مكان وجودنا ،وماذا نفعل ،وماذا نحبه. قد يكون لهذا تأثير كبير على علاقاتنا مع الأصدقاء والعائلة. تم توزيع الهواتف الذكية على المتضررين من الكوارث الطبيعية والتوترات السياسية للسماح لهم بالحصول على المساعدة من الهيئات الإقليمية والدولية.
 
إجراء المهام اليومية
 
الهواتف الذكية لها فوائد عديدة. إنها تتيح لنا التواصل مع الأصدقاء والعائلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ،والدردشة مع شخص ما عبر مكالمة فيديو دون دفع مقابل استخدام البيانات ،والتقاط ذكريات رحلاتنا بسهولة أكبر من أي وقت مضى. اليوم لدينا المزيد من المعلومات بين أيدينا! من الطبيعي الآن البحث بسرعة عن الموارد لأي نشاط نحتاج إلى القيام به.
 
الخلاصة
نحن نعيش في عصر الهواتف الذكية المثالية ومن المثير جدًا مشاهدتها وهي تتكشف. من الممتع أن تتساءل عن الشكل الذي قد يبدو عليه الجهاز اللوحي أو الهاتف التالي والإمكانيات التي قد يمتلكها ،ولكن هذه مجرد أشياء صغيرة. التحسينات التي نلاحظها في حياتنا اليومية ،والمجتمع بشكل عام ،هي ما يهم حقًا! هذا وقت التغيير العظيم! الهواتف تجمع العالم معًا ونحن محظوظون لأننا نعيش في هذا العصر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5114

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم