حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,21 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 4708

أنشطة سياحية في مسقط

أنشطة سياحية في مسقط

أنشطة سياحية في مسقط

30-11-2021 10:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مسقط هي وجهة سياحية مثيرة لا بد من زيارتها وممارسة بعض أنشطة سياحية في مسقط. تتمتع مسقط بوفرة من المغامرات والعجائب الطبيعية. سنتعرف في هذه المقالة إلى أنشطة سياحية في مسقط عُمان.

زيارة قرية مسفاة العبرين مسقط:

يمكنك زيارة قرية مسفاة العبرين تتكون من مبانٍ حجرية بدرجات اللون البرتقالي والبني تبدو كأنها قرية جبلية إيطالية، ويمكنك المشي لمسافات طويلة بين المباني للاستمتاع بأشجار الموز والمساحات الخضراء المورقة، وصعود برج المراقبة لرؤية القرية من الأعلى.

زيارة جزيرة مصيرة مسقط:
تقع جزيرة مصيرة قبالة ساحل عُمَان وهي موطن لقاعدة جوية عُمَانية، ويمكنك ممارسة هناك بعض الأنشطة الترفيهية مثل السباحة والتعرف على حطام السف ومراقبة أكثر من 30000 سلحفاة سنوياً.

مشاهدة قصر السلطان مسقط:
يقع قصر السلطان في شارع ميراني ويتمتع بأعمدة الفطر المبهجة باللونين الأزرق والذهبي، وقد بني فوق موقع السفارة البريطانية، ويُستخدم القصر لاستضافة الفعاليات والاحتفالات.

التجول في كورنيش مطرح مسقط:
يضم كورنيش مطرح عدداً من المباني الجميلة والمساجد العتيقة كما يوفر فرصة المشي بجوار البحر، وركوب الدراجات عند غروب الشمس عندما يلقي الضوء بظلاله عبر الهلال المسنن للجبال.

زيارة جزيرة الموج مسقط:
تعد جزيرة الموج وجهة عالمية المستوى من وجهات السياحة في مسقط، وتقدم خيارات ترفيهية في قلب مدينة مسقط مثل مسطحات خضراء شاسعة، وممرات مائية وممرات للمشاة، وملعب غولف ومدينة ملاهي.

زيارة منتزه خليج كلبوه مسقط:
يوفر منتزه خليج كلبوه مسقط مناظر بانورامية لمدينة مسقط، وهي بمثابة مكان مثالي للعائلات للنزهة ولهواة الصيد وجولات المشي لمسافات طويلة.

زيارة دار الأوبرا الملكية مسقط:

تقع دار الأوبرا الملكية في منطقة شاطئ القرم، وهي الوجهة الأولى لعشاق الموسيقى والفنون والثقافة. ترمز الدار إلى الازدهار الثقافي في سلطنة عُمَان وحيويتها. تضم دار الأوبرا قاعة احتفالات وحدائق مزينة، ومطاعم فاخرة ومنافذ بيع بالتجزئة. يستضيف المكان الأحداث الموسيقية التي تتراوح من الموسيقى العربية التقليدية إلى الأوبرا والموسيقى الشعبية.

زيارة متحف التاريخ الطبيعي مسقط:
يقع متحف التاريخ الطبيعي داخل مجمع مبنى وزارة التراث والثقافة في الخوير بمحافظة مسقط، يعرض المتحف جوانب الحياة المختلفة منذ ظهورها في أراضي السلطنة.

يحتوي المتحف على أربعة أقسام معروض رئيسية وهي: عُمَان عبر العصور الجيولوجية، وثروة الحياة البرية الغنية في عُمَان، وقاعة الحيتان التي تعرض عظام الحيتان وهياكلها وجماجمها إلى جانب معلومات عن الأنواع البحرية الأخرى. يضم المتحف أيضاً بعض الآثار النادرة مثل أحافير الأشجار التي عثر عليها في الهفوف والتي يعود تاريخها إلى 260 مليون عام. [1]
رحلة جزيرة بندر الخيران مسقط:
قم برحلة إلى جزيرة بندر الخيران الجميلة وشاهد الجبال الخلابة الفريدة، وتأمل الحياة البحرية دون السباحة أو الغطس.

رحلة جزر الديمانيات مسقط:
من أفضل أنشطة سياحية في مسقط هو القيام برحلة إلى جزر الديمانيات محمية طبيعية من قبل اليونسكو، وهي موطن للنباتات والحيوانات البحرية الغنية والطيور المهاجرة وأنواع واسعة من الشعاب المرجانية. يمكنك ممارسة رياضة الغطس ومشاهدة الشعاب المرجانية، وممارسة غوص السكوبا.

قم بالتخييم على شواطئ الجزيرة والاستمتاع بغروب الشمس، وتجربة حفلات شواء على الطراز العماني فضلاً عن تأمل النجوم في سماء الليل الصافية، سيكون هناك متسع من الوقت للاستمتاع بالغطس والسباحة، والاسترخاء على الشاطئ، واستكشاف الجزر وتضاريسها الصخرية.

رحلة بحرية بالقارب العماني مسقط:
يمكنك مشاهدة منطقة ساحلية مذهلة في مسقط كلها في رحلة بحرية على متن قارب عربي تقليدي. يمكنك استكشاف قرية حراميل وقرية سداب وقصر مسقط وحصون مسقط.

مشاهدة الدلافين مسقط:
يمكنك مشاهدة الدلافين وهي ذاهبة إلى الغطس في جزيرة الفحل على خليج مسقط أو جزيرة بندر خيران. سيكون استكشاف الحياة البحرية على طول الخطوط الساحلية لمدينة مسقط تجربة لا تُنسى.

التسوق من سوق مسقط للأسماك:
يقع سوق مسقط للأسماك بجوار كورنيش مطرح وما يزال يحتفظ بطابعه القديم العريق، ويوفر لك شراء الأسماك الطازجة والتعرف على أنواع السمك الموجودة في شواطئ مسقط.

زيارة المتحف العماني الفرنسي:
يعرض المتحف العماني الفرنسي صوراً وأشياء تظهر الصداقة الطويلة الأمد بين عُمان وفرنسا. يمكنك أيضاً مشاهدة بعض الهدايا التي قدمتها الحكومة الفرنسية إلى السلطان، ونسخ من الوثائق والخطابات القديمة.

زيارة وادي خالد مسقط:
يمكنك زيارة وادي خالد أفضل وديان مسقط إن كنت من محبي الطبيعة حيث يمكنك هناك ركوب الدراجات وتسلق الوديان في رحلة جماعية برفقة مرشدين سياحيين.

رحلة بالقارب إلى شبه جزيرة مسندم:
تقع شبه جزيرة مسندم على مضيق هرمز وتجمع بين مناظر الهضاب الساحرة مع صفاء المياه الفيروزية، ويمكنك التجول بالقارب حول شبه جزيرة مسندم، وممارسة مختلف الرياضات المائية كالغوص وسط الأسماك ومشاهدة الشعاب المرجانية.

التنزه في حديقة النسيم مسقط:
تقع حديقة النسيم في وسط مدينة مسقط وتستضيف الكثير من العروض والمهرجانات كمهرجان مسقط الرائع، كما يوجد الحديقة اليابانية هيان التي تحتوي على مجسمات الديناصورات الضخمة. يمكنك الاستمتاع برياضة المشي والركض، ولعب بالألعاب داخل الحديقة، الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحيّة التي تُعرض في مواعيد معيّنة ضمن مسرح الحفلات الموسيقية التابع للحديقة.

تعد مدينة مسقط أفضل وجهة سياحية عربية لذا فهناك العديد من أنشطة سياحية في مسقط يمكنك القيام بها. فإن مسقط لديها كل ما تقدمه للسياح الذي يأتون خصيصاً لممارسة أنشطة سياحية في مسقط


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4708

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم