حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,19 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 7489

أهم الأنشطة سياحية في اسطنبول

أهم الأنشطة سياحية في اسطنبول

أهم الأنشطة سياحية في اسطنبول

29-11-2021 10:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - على الرغم من أن العديد من أشهر وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها تقع في منطقة المدينة القديمة في السلطان أحمد أو بالقرب منها، إلا أن هناك مجموعة رائعة من أنشطة سياحية في اسطنبول التي يمكنك القيام بها في جميع أنحاء المناطق البعيدة من المدينة.

زيارة مسجد آيا صوفيا اسطنبول:
لا يمكن الذهاب إلى إسطنبول دون زيارة مسجد آيا صوفيا التي لها تاريخ معقد مثل إسطنبول نفسها. بدأت حياتها ككنيسة آيا صوفيا وتحولت إلى مسجد بعد الفتح العثماني، ثم في عام 1935 أصدر أتاتورك مرسومًا بأن يصبح متحفاً، لكنها عادت مرة أخرى إلى مسجد في عام 2020.

نظرًا لاستخدامه الديني المزدوج على مر القرون، يعد التصميم الداخلي مزيجاً رائعاً من الروعة البيزنطية والعثمانية. تضاء من خلال عدد لا يحصى من النوافذ وتهيمن عليها القبة المركزية الرائعة التي يبلغ قطرها 32 متراً، نُقشت لوحات خشبية دائرية ضخمة على الأعمدة الرئيسية بالخط الذهبي بأسماء الخلفاء الأربعة الأوائل.

استكشف قصر توبكابي إسطنبول:
يقع قصر توبكابي بجانب مضيق البوسفور، وهو المكان الذي عاش فيه سلاطين الإمبراطورية العثمانية وحكموا منه. يتمتع القصر بساحات فناء فخمة تصطف عليها أعمال قرميد معقدة مرسومة يدوياً، وتربط بين مجموعة من الغرف المزينة بشكل فخم، وكلها محاطة بجدران وأبراج متداخلة.

ينبغي عليك التجول بداخل القصر للتعرف على معالم رئيسية فيه مثل؛ مجمع الحريم حيث كان العديد من محظيات السلطان والأطفال يقضون أيامهم، وغرفة المجلس الإمبراطوري، وغرفة الحراسة المقدسة تعرض مجموعة رائعة من آثار النبي محمد -عليه الصلاة والسلام- وبعض القطع الذهبية المتلألئة والأحجار الكريمة.

زيارة المسجد الأزرق إسطنبول:
انتهى من بناء المسجد الأزرق عام 1616 حيث كان يحتوي على 6 مآذن، وقد سُمي بالأزرق من الزخرفة الداخلية لعشرات الآلاف من بلاط إزنيق.

تجول في ميدان سباق الخيل إسطنبول:
يعد ميدان سباق الخيل مركزاً للحياة العامة البيزنطية، ومكاناً للألعاب الرائعة وسباقات العربات. توجد نافورة قدمها الإمبراطور الألماني ويليام الثاني إلى السلطان العثماني عام 1898، ومسلة مصرية ارتفاعها 20 متراً ومسلة حجرية كانت في الأصل مغطاة بطلاء نحاسي مغطى بالذهب حتى سرقها جنود الحملة الصليبية الرابعة عام 1204.

زيارة متحف الآثار إسطنبول:
قم بإلقاء نظرة على المجموعة الموجودة في متحف الآثار في إسطنبول حيث يعرض متحف الشرق القديم مجموعة تركز على الفن والتراث في الشرق الأوسط قبل الإسلام أما متحف الآثار الرئيسي يضم تماثيل ومقابر بما في ذلك التوابيت الشهيرة من صيدا بلبنان التي اكتشفها المهندس المعماري العثماني عثمان حمدي بك.

تسوق في البازار الكبير إسطنبول:

من أفضل أنشطة سياحية في إسطنبول هو التسوق من البازار الكبير، وهو أول مركز تسوق في العالم حيث يحتل حيًا كاملًا من المدينة وتحيط به أسوار سميكة. يتم الدخول إلى البازار من خلال أحد 11 بوابة حيث تغطي المنطقة متاهة من الممرات ذات السقف المقبب، والتي تصطف على جانبيها المتاجر والأكشاك التي تبيع كل الهدايا التذكارية والحرف اليدوية التركية الرائعة.

زيارة متحف الفنون التركية والإسلامية إسطنبول:
يقع هذا المتحف في قصر إبراهيم باشا، ويعرض مجموعة رائعة من أنماط السجاد التركي والإيراني والقوقازي عبر القرون كما يوجد هناك أيضاً معروضات رائعة من الخزف، والخط ونحت الخشب تعود إلى القرن التاسع الميلادي إلى القرن التاسع عشر.

تسلق برج جالاتا إسطنبول:

تم بناء برج جالاتا على القرن الذهبي من قبل جنوة في القرن الرابع عشر، ويبلغ ارتفاعه نحو 52 متراً إذ كان أطول مبنى في اسطنبول لعدة قرون. تعد منصة المراقبة في الطابق العلوي ومطعمها من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في اسطنبول للاستمتاع بإطلالات الأفق الرائعة على وسط المدينة القديمة.

الإبحار في مضيق البوسفور إسطنبول:
لا تكتمل الرحلة إلى اسطنبول دون التنقل على متن عبارة رحلة استكشافية في البوسفور والإبحار في الممر المائي الشهير في المدينة، والذي يربط البحر الأسود ببحر مرمرة. هناك مناظر على ضفاف القلاع الدفاعية والقصور العثمانية وجسور البوسفور على طول رحلة العبارة.

تستغرق جولة البوسفور الطويلة ساعتين في اتجاه واحد، وتتوقف في Anadolu Kavağı لمدة ثلاث ساعات ثم تعود. لذلك تحتاج إلى تخصيص يوم كامل من خط سير الرحلة الخاص بك إذا كنت ترغب في القيام بذلك. ستمر بقصر توبكابي وجسر البوسفور والقصور الرائعة والمساجد ذات المآذن الضخمة. يمكنك القفز وتناول بعض المأكولات البحرية الطازجة ثم العودة.

زيارة القرن الذهبي إسطنبول:
تعد زيارة القرن الذهبي من أفضل أنشطة سياحية في إسطنبول باعتبارها واحدة من أفضل الموانئ الطبيعية في العالم، وقد تمركزت قوات البحرية البيزنطية والعثمانية هنا في الماضي أما اليوم تصطف المنتزهات الجميلة والحدائق على شواطئ القرن الذهبي حيث تلقي الشمس المشرقة لوناً ذهبياً على الماء. توجد العديد من المنازل الخشبية القديمة والكنائس والمعابد اليهودية يعود تاريخها إلى العصور البيزنطية والعثمانية في أحيائها.

نزهة في الاستقلال قادسي وتقسيم إسطنبول:

يضم شارع الاستقلال مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي، ومراكز التسوق الفاخرة. يمكن الوصول إلى الشارع عن طريق أخذ أقدم سكة حديد تحت الأرض في العالم أو عن طريق ترام قديم الطراز يمتد على طوله حتى ميدان تقسيم في الجزء العلوي من التل. [1]
النزول إلى صهريج البازيليك إسطنبول:
ستنزل مجموعة سلالم قاتمة في صهريج البازيليك، وينتهي بك الأمر في خزان مياه سابق تحت الأرض تم بناؤه في القرن السادس. إنه مليء بأعمدة وتماثيل عمرها قرون، ومضاء بشكل مخيف بظلال من اللون البرتقالي.

تسبح أسماك Koi في المياه الراكدة، وعليك المشي على ألواح خشبية للتجول. يمكنك سماع صدى القطرات، وهناك تمثالان غامضان برأس ميدوسا. يبدو الأمر وكأنك في فيلم مخيف.

الذهاب إلى جزر الأميرات إسطنبول:
تقع جزر الأميرات ال9 جزر قبالة ساحل إسطنبول، يمكن الوصول إليها عن طريق العبارة. يمكن زيارة أهم 4 جزر بويوكادا، بورغازادا، هيبيليادا، وكيناليادا حيث يمكنك استكشاف المباني التاريخية وتناول الطعام في المقاهي اللذيذة ومشاهدة المنازل الجميلة أثناء تجولك.

ما يجعل هذه الجزر مميزة هو أنه لا يُسمح بالسيارات على الجزر مما يجعلها سلمية وهادئة تماماً واستراحة لطيفة من ضوضاء المدينة. يمكنك التجول بالمشي أو بالدراجة أو بالحصان والعربة.

على الرغم من أهمية زيارة المواقع التاريخية المهمة ثقافياً مثل المسجد الأزرق ومسجد آيا صوفيا، فهناك الكثير من أنشطة سياحية في إسطنبول يمكنك القيام بها مثل التنزه واستكشاف الآثار التاريخية. وقد قدمنا لكم أفضل أنشطة سياحية في إسطنبول حتى يتسنى لك الاستمتاع بالسياحة في إسطنبول دون تفويت أي معلم سياحي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7489

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم