حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1289

مباحثات لزيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن و فلسطين

مباحثات لزيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن و فلسطين

مباحثات لزيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن و فلسطين

03-11-2021 08:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تباحث وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، مع وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي، اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله بالضفة الغربية، تحضيرات عقد اجتماع اللجنة الفلسطينية الأردنية المشتركة العليا المزمع عقدها في مدينة رام الله خلال الفترة 7-9 كانون الأول القادم.


واستعرض الجانبان خلال اللقاء المشترك الذي عقد بمقر وزارة الاقتصاد الفلسطينية، بحضور السفير الأردني لدى دولة فلسطين محمد أبو وندي وبمشاركة وزارة الخارجية الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية الشريكة، السُبل الكفيلة لزيادة حجم التبادل التجاري، وتحقيق رؤية القيادتين الأردنية والفلسطينية في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وإقامة استثمارات مشتركة.


وطالب الجانبان على ضرورة المضي قدماً في تنفيذ مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة بين البلدين الشقيقين والتي من شأنها زيادة حجم التبادل التجاري، وتعزيز التعاون الاقتصادي، وتسهيل دخول المنتجات بين البلدين.


وأكد الوزير الشمالي أهمية العمل المشترك لزيادة حجم التبادل التجاري، من خلال خطة العمل المتفق عليها بين البلدين، ومن ضمنها توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين مؤسسة المواصفات الفلسطينية ونظيرتها الأردنية واتفاقية أخرى مع هيئة الدواء والغذاء الأردنية، فيما أكد الوزير العسيلي على الدور الأردني في تذليل العقبات أمام انسياب البضائع بين البلدين.


واتفق الوزيران على عقد زيارات مشتركة بين رجال الأعمال وهيئة تشجيع الاستثمار علاوة على عقد معارض دورية بالتناوب بين البلدين


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1289

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم