حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31705

والد المصور المعتقل بسوريا عُمير غرايبة يسأل عبر سرايا: هل سيساهم التقارب الأردني السوري بالإفراج عن نجلي؟

والد المصور المعتقل بسوريا عُمير غرايبة يسأل عبر سرايا: هل سيساهم التقارب الأردني السوري بالإفراج عن نجلي؟

والد المصور المعتقل بسوريا عُمير غرايبة يسأل عبر سرايا: هل سيساهم التقارب الأردني السوري بالإفراج عن نجلي؟

04-10-2021 01:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - ناشد والد المصور عُمير غرايبة المحتجز في سوريا، اليوم الاثنين، عبر سرايا، رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الإفراج عن ابنه المصور الاردني عُمير غرايبة المحتجز في سوريا.

وقال مصعب غرايبة والد المصور الاردني، في اتصال مع سرايا، ان ابنه يقبع في السجون السورية منذ عام 2019، وتم اصدار قرار بحقه يقضي بحبسه لمدة 20 عام على خلفية تهم تتعلق بنشاطه كمصور.

وبين الغرايبه انه تواصل مع نجله المعتقل، قبل نحو 3 أسابيع وحالته الصحية جيدة، ويتم معاملته كبقية السجناء، ولكنه يعاني من تحسس بسيط وتم وضعه في عزل صحي، مطالباً الجهات المختصة بضرورة التواصل مع سوريا لاطلاق سراحه فهو لم يقم باي امر يخالف نشاطه كمصور.

وختم غرايبة حديثه لسرايا، بمناشدة رئيس الوزراء بشر الخصاونة بضرورة التواصل مع الجهات السورية، للافراج عن نجله، سيما بعد التقرب الاردني السوري الذي يحدث مؤخراً، وهل سيساهم هذا التقارب بالافراج عنه.


يذكر انه تم اعتقال المصور الأردني عمير الغرايبة في 10 فبراير 2019، أثناء زيارته لدمشق، وقضت المحكمة بمعاقبته بالسجن 20 سنة، ويقبع حاليا في سجن عدرا.


وفي تفاصيل قصة المصور غرايبة فانه في 7 فبراير 2019 انطلق الغرايبة رفقة اثنين من أصدقائه من الأردن لزيارة دمشق في سوريا، والتقط خلال الرحلة صورًا لمدينة دمشق، في 10 فبراير، كان الغرايبة وأصدقاؤه عائدين إلى الأردن على متن حافلة، فتم إيقافهم عند حاجز تفتيش بقرية منكت حطب في ريف دمشق، وبعد الاطلاع على الصور المحفوظة في كاميرته، تم اعتقال الغرايبة ونقله إلى مكان مجهول.

حيث أبلغ أصدقاؤه في نفس اليوم السفارة الأردنية في دمشق بواقعة الاعتقال، وفي 12 فبراير، عادوا إلى الأردن وأبلغوا وزارة الخارجية الأردنية بالاعتقال، كما اتصلت عائلته بالقنصلية السورية في الأردن، وفي 10 مارس، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن سفارتها في دمشق قد أرسلت مذكرة إلى وزارة الخارجية السورية تستفسر فيها عن مصير الغرايبة وأسباب اعتقاله ومكان وجوده، وأن وزارة الخارجية السورية أبلغت السفارة بسرية أن الغرايبة محتجز في ظروف جيدة وأنه لا يتعرض لمعاملة سيئة.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 31705

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم