حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 4045

تعرف على نيويورك: صخب الحياة الأمريكية .. صور

تعرف على نيويورك: صخب الحياة الأمريكية .. صور

تعرف على نيويورك: صخب الحياة الأمريكية  ..  صور

25-09-2021 10:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد السياحة في نيويورك وما حولها من أعظم المدن في العالم، وهي دائمًا زوبعة من النشاط، مع وجود مواقع شهيرة في كل منعطف ولا يوجد وقت كافٍ لرؤيتها جميعاً. يأتي بعض الناس إلى هنا للاستمتاع بعروض برودواي، يأتي آخرون خصيصاً للتسوق وتناول الطعام، ويأتي الكثيرون لرؤية مناطق السياحة في نيويورك. سنتعرف في هذه المقالة إلى السياحة في نيويورك بالصور.

موقع نيويورك:
تقع ولاية نيويورك في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية تطل على المحيط الأطلسي يحدها نيويورك إلى الغرب والشمال بحيرة إيري، وبحيرة أونتاريو، والمقاطعة الكندية من كيبيك. إلى الشرق من نيو انغلاند ايات فيرمونت، ماساتشوستس، وكونيتيكت، إلى الجنوب الشرقي من المحيط الأطلسي ونيو جيرسي، وإلى الجنوب من ولاية بنسلفانيا.

المناخ في نيويورك:
تتراوح درجات الحرارة في نيويورك من 18 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية خلال فصل الصيف أما في الشتاء فإن درجات الحرارة تراوح ما بين 0.5 درجة مئوية إلى 10 درجات مئوية. يتراوح متوسط هطول الأمطار من 810 إلى 1140 ملم سنوياً وتتساقط الثلوج أيضاً بمتوسط 2400 ملم سنوياً. [1]

السفر إلى نيويورك:
السفر جواً من المدينة المنورة إلى مطار نيويورك جون كنيدي خلال 18 ساعة بتكلفة 3135 ريال سعودي.
السفر جواً من الرياض إلى مطار نيويورك جون كنيدي خلال 14 ساعة ونصف بتكلفة 1805 ريال سعودي.
السفر جواً من القصيم إلى مطار نيويورك جون كنيدي خلال 18 ساعة بتكلفة 2474 ريال سعودي.
السفر جواً من تبوك إلى مطار نيويورك جون كنيدي خلال 17 ساعة بتكلفة 2293 ريال سعودي.
السفر جواً من جدة إلى مطار نيويورك جون كنيدي خلال 16 ساعة بتكلفة 1450 ريال سعودي.
السفر جواً من جدة إلى نيوارك خلال 19 ساعة و42 دقيقة بتكلفة 1375 ريال سعودي.
أماكن السياحة في نيويورك:
تقع العديد من أفضل الأماكن للزيارة في نيويورك على مسافة قريبة من بعضها البعض، أو على بعد مسافة قصيرة بالسيارة مما يجعل هذه المدينة ممتعة لمشاهدة معالم المدينة. من أهم معالم السياحة في نيويورك أمريكا:

تمثال الحرية:
يعتبر تمثال الحرية من أكثر المعالم الأمريكية شهرة، وهو على رأس قائمة كل زائر لأول مرة من الأشياء التي يمكن القيام بها في نيويورك. يعد تمثال الحرية أحد أكبر التماثيل في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه أقل بقليل من 152 قدماً من القاعدة إلى الشعلة، ويزن حوالي 450.000 رطلاً.

سنترال بارك:
يوجد في سنترال بارك العديد من عوامل الجذب داخل حدودها، ومعظمها مجاني، مما يجعله أحد الأشياء الرخيصة القليلة التي يمكنك القيام بها في مدينة نيويورك. بعض من أكثر الأماكن شعبية لزيارة تشمل قلعة بلفيدير، حقول الفراولة، وحديقة حيوان سنترال بارك، وبحيرة. يعد سنترال بارك من أفضل مناطق السياحة في نيويورك في شهر يناير.

مركز روكفلر ومنصة مراقبة قمة الصخور:
يقع مركز روكفلر ومنصة مراقبة قمة الصخور في وسط مدينة مانهاتن، وتوفر المنصة مساحات العرض الداخلية والخارجية مناظر خلابة ليلاً أو نهاراً، ويوفر مركز روكفلر حلبة التزلج في الهواء الطلق في قاعدة البرج أحد أكثر الأشياء التي يمكن ممارستها في فصل الشتاء في مدينة نيويورك ونشاط ممتع للعائلات والأزواج.

متحف متروبوليتان للفنون:
تأسس متحف متروبوليتان للفنون أو المتروبوليتان في عام 1870، تحتوي المجموعة الدائمة لـ The Met على أكثر من مليوني عمل فني تمتد على مدى 5000 عاماً. تشمل أبرز مقتنيات المجموعة الفنون الزخرفية الأمريكية والأسلحة والدروع والأزياء، والفن المصري والآلات الموسيقية والصور الفوتوغرافية وغير ذلك الكثير.

مبنى امباير ستيت:
يعد مبنى إمباير ستيت أحد أشهر المباني التاريخية ومناطق الجذب السياحي الرئيسية في نيويورك، ويتكون من 102 طابقاً بارتفاع 381 متراً، ويوجد في أعلى المبنى مرصدين يوفران مناظر رائعة على المدينة.

قاعة موسيقى راديو سيتى:
يقع راديو سيتي ميوزيك هول في ظل مركز روكفلر، وهو مكان ترفيهي شهير ومعلم معين في المدينة. يقدم مسرح آرت ديكو هذا عام 1932 عروض موسيقية وأفلامًا رائعة، وهو موطن شركة الرقص The Rockettes. [2]
الأنشطة السياحية في نيويورك:
يمكن ممارسة بعض الأنشطة السياحية في نيويورك مثل:

حضور عرض برودواي أحد أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مدينة نيويورك، ومشاهدة أحدث العروض والكلاسيكيات الطويلة.
زيارة المنطقة باسم النصب التذكاري الوطني في 11 سبتمبر، وهي تحية مؤثرة لما يقرب من 3000 شخص قتلوا نتيجة هجمات 11 سبتمبر 2001 وستة أشخاص قتلوا في تفجير سابق لمركز التجارة العالمي في فبراير 1993. يقع متحف 9/11 التذكاري في مبنى زجاجي منحني مذهل من الناحية المعمارية بين المسبحين. يتميز بشاشات عرض تتضمن قطعاً أثرية وصوراً ومقاطع فيديو تعرض قصة 11 سبتمبر بالإضافة إلى الآثار والتداعيات.
التسوق في ميدان التايمز التي تصطف على جانبيها اللوحات الإعلانية الضخمة والمضاءة ببراعة.
التجول أو ركوب الدراجات على جسر بروكلين أحد أكثر المعالم شهرة في المدينة، وقد ألهم أجيالًا من الشعراء وكتاب الأغاني والرسامين.
التسوق من شارع فيفث أفينيو أحد أشهر شوارع التسوق في أمريكا، وهو منطقة التسوق الأولى في نيويورك، حيث يمتلك العديد من كبار المصممين متاجرهم الرئيسية. كارتييه، تيفاني، بيرجدورف-جودمان، متجر آبل الشهير.
أفضل فنادق نيويورك:
فندق هايدن نيويورك:
يقع فندق هايدن نيويورك في حي تشيلسي في نيويورك على بُعد 483 متراً من حديقة ماديسون، ويحتوي على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، ومركز اللياقة البدنية، ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة. تحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، ومجفف شعر، ومرافق الكي، وماكينة عمل القهوة والشاي، وحمام خاص داخلي. تبدأ أسعار الغرف من 821 ريال سعودي لليلة الواحدة.

فندق سيتي كلوب:
يقع فندق سيتي كلوب في ميدتاون مانهاتن على بُعد 325 متراً من أضواء تايمز سكوير وبرودواي ، ويضم مطعماً ومرافقاً لذوي الاحتياجات الخاصة، وغرف ممنوع فيها التدخين، ومطعماً يقدم المأكولات الفرنسية الأمريكية في أجواء غير رسمية. تحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، ومجفف شعر، وصندوق الأمانات، وميني بار، وحمام داخلي مزود لوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو دش. تبدأ أسعار الغرف من 807 ريال سعودي لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم نيويورك:
مطعم اليمن السعيد نيويورك يقدم أشهى المأكولات اليمنية مثل الكبسة والفتة اليمنية.
مطعم بلدي متخصص بتقديم أطباق البحر الابيض المتوسط وتشكيلة واسعة من المأكولات اللبنانية الشهية والمقبلات والسلطات.
مطعم إليلي يشتهر بمأكولات لبنانية مثل؛ الحمص والبابا غنوج والتبولة والفتوش بالإضافة إلى ورق العنب والكبة النيئة والمشاوي وغيرها من الأطباق.
مطعم اريانا أفغان كباب يقدم الأطباق الأفغانية الشهيرة، بالإضافة إلى قائمة طعام شرق أوسطية، كما يقدم قائمة طعام خاصة للأشخاص النباتيين.
تكلفة السياحة في نيويورك:
تتوزع تكلفة السياحة في نيويورك على:

510 ريال سعودي متوسط تكلفة الإقامة في الفندق للشخص الواحد يومياً.
143 ريال سعودي لتغطية نفقات وجبات الطعام ليوم كامل.
150 ريال سعودي على وسائل النقل العام.
893 ريال سعودي لتغطية نفقات السفر يومياً، و6248 ريال سعودي لمدة أسبوع.

من منا لا يريد زيارة أماكن السياحة في نيويورك تلك المدينة الفاتنة تضم الكثير من الأماكن السياحية يمكن زيارتها في نيويورك. تتيح لك السياحة في نيويورك الاستمتاع بعطلتك وممارسة أجمل الأنشطة السياحية برفقة عائلتك.










طباعة
  • المشاهدات: 4045

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم