حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,20 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 41828

الهواري: الانتهاء من هيكلة الوزارة خلال أسبوعين

الهواري: الانتهاء من هيكلة الوزارة خلال أسبوعين

الهواري: الانتهاء من هيكلة الوزارة خلال أسبوعين

15-09-2021 01:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن وزير الصحة فراس الهواري، أنه سيتم الانتهاء من هيكلة وزارة الصحة خلال أسبوعين، وسيتم رفع التقرير ليأخذ مجراه من خلال القنوات الرسمية.

وأضاف في حديثه خلال لجنة الصحة والبيئة النيابية، ظهر الأربعاء، أنه سيتم إجراء هيكلة إدارية لمستشفيات وزارة الصحة، بعد الانتهاء من هيكلة الوزارة.

وكشف عن تحويل مستشفى الزرقاء إلى مستشفى تعليمي يزود بالكوادر الطبية، حيث تكون إدارته تحت عهدة الجامعة الهاشمية، مضيفا أنه سيتم تعميم التجربة على مستشفيات وجامعات أخرى.

وأكد أنه سيتم اتخاذ إجراءات لرفع كفاءة القطاع الصحي، ومنها ما سيكفل للمتدربين حق الحصول على برامج تدريبية أفضل.

وقال “أتفق مع الجميع أن القطاع الصحي اليوم بشكل عام يواجه تحديات كبيرة بحاجة إلى حلول جذرية واتخاذ خطوات تؤمن هذه الحلول”.

وعن إدارة العمليات الطبية اليومية في المستشفيات، أوضح الهواري أن إدارة العلميات أثبت عالميا أنه كفيل بأن يحد وإلى درجة كبيرة مما هو متوقع من أخطاء طبية، مبينا أنه يجب العمل بالتوازي على إعادة القوة إلى برامجنا التدريبية والتعليمية بحيث تكون مهئية لتوقع مثل هذه الحوادث وتفاديها.

ونوه بأن “كل من يعمل بالمجال الصحي يواجه الأخطاء الطبية الموجودة دائما وعالميا، وكل دول العالم تسعى لخفضها بكل ما تملكه من أسس صحية”.

وحول حادثة وفاة “الطفلة لين”، أكد أن القضية أصبحت منظورة لدى الادعاء العام، ولن يتم الدخول لمجريات التحقيق لنترك للقضاء الفرصة الكاملة للتحقيق في القضية.

وقال “حساب المقصرين سيكون بكل ما يكفل الحقوق، واعتبارا من هذه اللحظة سيكون دوام الأطباء ذوي الأقدمية بالخبرة متوازيا مع دوام الأطباء الثانويين، ولن يتركوا لوحدهم لضمان عدم تكرار الحادثة”.

وأضاف “عزاؤنا الحار إلى ذوي المتوفين، والخسارة غير مقبولة بأي معيار، ويجب أن نصل لأسبابها وعلاجها وهذا ما بدأنا القيام به قبل وقوع هذه الحادثة.










طباعة
  • المشاهدات: 41828

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم