حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45070

تحديد عدد المقبولين بالجامعات الرسمية غدا

تحديد عدد المقبولين بالجامعات الرسمية غدا

تحديد عدد المقبولين بالجامعات الرسمية غدا

08-09-2021 08:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من المنتظر أن يحدد مجلس التعليم العالي خلال جلسة يعقدها غدا أعداد الطلبة المقرر قبولهم في الجامعات الرسمية لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي المقبل 2021 – 2022، بعد تنسيب هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، وفق مصادر في الوزارة.

ومن المتوقع أن يقرر المجلس رفع النسبة المخصصة لطلبة السنوات السابقة ضمن قائمة القبول الموحد التي تبلغ عادة 5 %.

وبلغ عدد الطلبات المقدمة لوحدة تنسيق القبول الموحد للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 – 2022 بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات 76839، فيما بلغ عدد المسددين لرسوم الطلبات 74289 طالبا وغير المسددين 2550 طالبا، فيما انتهت منتصف ليلة السبت قبل الماضي عملية تقديم طلبات القبول الموحد التي استمرت 10 أيام.

الى ذلك تنتهي الساعة الثالثة من عصر غد الخميس المهلة الجديدة التي منحتها وحدة تنسيق القبول الموحد لتسديد رسوم طلبات القبول الموحد.

وكانت الوحدة فتحت باب تسديد الرسوم مرة اخرى اعتبارا من أول من أمس على أن تنتهي عصر الخميس، ليستفيد منها نحو 2300 طالب وطالبة لم يقوموا بتسديد الرسوم بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات السبت قبل الماضي.
وتعمل وحدة تنسيق القبول على تدقيق الوثائق تمهيدا لإعلان قائمة القبول الموحد نهاية الشهر الحالي أو مطلع الشهر المقبل.

وفي سياق متصل، تنتهي مهلة تسليم الوثائق لحملة الشهادات الأجنبية في الخامس عشر من أيلول (سبتمبر) الحالي، حسب ما أكده مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب.

وبخصوص مهلة تسليم وتحميل الشهادات المعادلة من قبل وزارة التربية والتعليم وكشوف العلامات لحاملي شهادات الثانوية العامة العربية، فكان آخر موعد هو الخميس الماضي.

وسيتم الإعلان عن موعد خاص لتقديم طلبات الالتحاق لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، وذلك بعد إعلان نتائج القبول الموحد للطلبة الأردنيين. كما سيتم الإعلان عن موعد خاص لتقديم طلبات الالتحاق لمرحلة التجسير بعد إعلان جامعة البلقاء التطبيقية عن أسماء الطلبة الذين يحق لهم التجسير.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 45070

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم