حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,26 سبتمبر, 2021 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • فيديو صادم .. عملية ثأر خلال حفل زفاف .. من هو قيادي "حزب الله" علي شبلي الذي سقط برصاص في "خلدة"
طباعة
  • المشاهدات: 86962

فيديو صادم .. عملية ثأر خلال حفل زفاف .. من هو قيادي "حزب الله" علي شبلي الذي سقط برصاص في "خلدة"

فيديو صادم .. عملية ثأر خلال حفل زفاف .. من هو قيادي "حزب الله" علي شبلي الذي سقط برصاص في "خلدة"

فيديو صادم  ..  عملية ثأر خلال حفل زفاف  ..  من هو قيادي "حزب الله" علي شبلي الذي سقط برصاص في "خلدة"

02-08-2021 09:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

من هو علي شبلي ، شخصية من الشخصيات السورية التي اثار الجدل بوفاتها نتيجة الاشتباكات التي حصلت في لبنان اثر خلافات حصلت، والذي اثار السؤال عن معرفة من هو علي شبلي للتعرف على شخصيته ومعرفة كذلك الاثار والأسباب التي أدت لمقتله وكذلك الاحداث والأشخاص الذي سبب له القتل اثر الخلاف الحاصل بينهم، ويذكر ان لبنان الان تعيش ازمة سياسية كبيرة وكذلك سيطرت على المجلات الاجتماعية والاقتصادية وسنتعرف عن من هو علي شبلي ويكيبيديا في مقالنا.

علي شبلي
علي شبلي موطن سوري الجنسية يقيم في الجمهورية السورية وأيضا يتنقل الى لبنان ويشغل منصب في وزارة الاشغال العامة في سوريا ويعمل منصب مدير التخطيط الدولي في الوزارة وكان أيضا يشغل مدير المعاهد ومراكز التدريب الفني والمهني في وزارة الاشغال العامة والإسكان كما يمتلك شبلي في منطقة خلدة سنتر شبلي يتبع لحزب الله.

الاحداث والخلاف مع علي شبلي
حصل شجار وخلاف بين مناصرين لحركة حزب الله وبعض العناصر من العناصر العشائر العربية التي تسكن خلدة وعلى اثر الخلاف وقع اشتباك مسلح بينهم أدى لمقتل عنصرين احدهم الشاب عمر غصن ابن بلدة خلدة ويقولون الذي تم قتل الشاب هو علي شبلي مما ثار حمية اهله وقاموا بتوجيه الرصاص على سنتر شبلي الذي أدى الى احتراقه وتوصلت العشائر الى التهدئة من حيث عدم مجيئ شبلي على المنطقة والذي كان قد اتهمه الشاب بقتله بواسطة قذيفة اربي جي.

اتهام علي شبلي بقتل شاب
بعد حاثة الشجار الذي حصل بين القوات التابعة لحزب الله والعشائر والتي أدت الى مقتل شاب من عائلة غصن قام الشاب وهو بالمستشفى قبل موته الى إشارة أصابع الاتهام الى علي شبلي بقتله بواسطة قذيفة ار بي جي أدى الى اصابته إصابة بالغة وموته لاحقا وبعد ذلك اشترطوا على شبلي الخروج من خلدة وعدم الرجوع اليها.

مقتل علي شبلي
في مساء يوم من الأيام الماضية قام شاب بإطلاق النار على علي شبلي اثناء مشاركته فرح في خلدة ويقال ان الشاب من عائلة غصن الشاب الذي قتله شبلي حيث أدت الرصاصات الى مقتل علي شبلي على الفور فيما القت قوات الامن اللبنانية القبض على الجاني وباقي معرفة التفاصيل لاحقا من قبل السلطات الأمنية من خلال استجواب الشاب القاتل.

في ختام مقالنا الذي تحدثنا به عن علي شبلي والخلافات التي حصلت في بلدة خلدة الذي أدى الى مقتل اثنين من العشائر واتهام علي شبلي بقتل شاب من عائلة غصن والذي سببت حالة احتقان كبيرة مما أدى الى مقتل علي شبلي.










طباعة
  • المشاهدات: 86962

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم