حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 8244

الهواري يبحث تعزيز سبل التعاون مع وحدة الأبحاث الطبية بالبحرية الأمريكية

الهواري يبحث تعزيز سبل التعاون مع وحدة الأبحاث الطبية بالبحرية الأمريكية

الهواري يبحث تعزيز سبل التعاون مع وحدة الأبحاث الطبية بالبحرية الأمريكية

28-07-2021 12:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

التقى وزير الصحة الدكتور فراس الهواري في مكتبه اليوم قائد وحدة الأبحاث الطبية بالبحرية الأمريكية (نامرو-3) لفرع القاهرة الدكتور صموئيل ليفين والوفد المرافق له لتعزيز أواصر التعاون بين الوزارة والوحدة.

وبحث الوزير مع الوفد مجالات التعاون القائمة بين وزارة الصحة ووحدة الأبحاث الطبية بالبحرية الأمريكية (نامرو-3) في مجالات الأمراض السارية والمعدية، ورصد مقاومة الميكروبات الحيوية، ورصد الأمراض المنقولة بالحشرات.
وجرى خلال اللقاء أيضاً بحث فتح مجالات تعاون جديدة في مجالات أخرى مثل التسلسل الجيني لبعض الأمراض، والأمراض المستجدة.

وأكد الهواري خلال اللقاء أهمية التعاون المشترك بين وزارة الصحة الأردنية ووحدة الأبحاث الطبية بالبحرية الأمريكية (نامرو-3)، وثمّن دور الوحدة في المساهمة برفع جاهزية مختبرات وزارة الصحة في مجال التشخيص والترصد للأمراض السارية.

واتفق الجانبان على تمديد التعاون المشترك لمدة خمس سنوات اضافية في مجالات برامج الترصد للأمراض التنفسية الحادة والأمراض التنفسية شبيهة الانفلونزا وأمراض عدوى المستشفيات والأمراض المنقولة من خلال النواقل، وكذلك مراقبة البكتيريا للمضادات الحيوية وبرامج ترصد الأمراض المعدية الأخرى.

يذكر أن برامج ترصُّد الأمراض التنفسية بدأت منذ عام 2006 بتعاون مشترك بين وزارة الصحة الأردنية ووحدة الأبحاث الطبية الأمريكية بالقاهرة، حيث تم انشاء قاعدة بيانات يتم من خلالها تحديد بداية ونهاية موسم الانفلونزا بالاضافة إلى الفيروسات الأخرى المتسببة بالاصابة بالالتهابات التنفسية الحادة.

حضر اللقاء من الوزارة مدير مديرية المختبرات الدكتور محمود الغزو ومدير مديرية الأمراض السارية الدكتور علي الزيتاوي.










طباعة
  • المشاهدات: 8244

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم