حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 7848

بالصور .. تعرفوا على "خاركوف" أوكرانيا

بالصور .. تعرفوا على "خاركوف" أوكرانيا

بالصور  ..  تعرفوا على "خاركوف" أوكرانيا

26-07-2021 09:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تخفي السياحة في خاركوف أوكرانيا الكثير من الكنوز والمواقع كما تضم مسارات سهلة للمشي، وركوب الدراجات في المتنزهات الوطنية، والأنهار الهادئة ذات الأماكن الرائعة للتجديف بالكاياك. سنتعرف في هذه المقالة إلى أماكن السياحة في خاركوف أوكرانيا.

موقع خاركوف:
تقع مدينة خاركوف شمال شرق أوكرانيا عند التقاء أنهار أودا ولوبان وخاركوف، أصبحت مدينة خاركوف أول عاصمة لجمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية لكنها فقدت هذه المكانة لصالح كييف في عام 1934. شهدت خاركيف تطوراً استثنائياً في مجالات الأدب والمسرح والمنح الدراسية حيث يوجد اليوم العديد من مؤسسات التعليم العالي، بما في ذلك جامعة تأسست عام 1805، ومؤسسات متعددة الفنون التطبيقية والطبية والزراعية وهندسة مختلفة بالإضافة إلى ذلك، يوجد في المدينة عدد من مؤسسات البحث العلمي، وحديقة للثقافة البدنية، وحديقة نباتية. [1]
المناخ في خاركوف:
تتمتع مدينة خاركوف بمناخ بارد نسبياً حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في فصل الشتاء، وتعتدل في فصل الصيف.


السفر إلى خاركوف:
السفر جواً من الرياض إلى خاركوف خلال 8 ساعات و26 دقيقة بتكلفة 712 ريال سعودي.
السفر جواً من المدينة المنورة إلى خاركوف خلال 8 ساعات و30 دقيقة بتكلفة 571 ريال سعودي.
السفر جواً من الدمام إلى خاركوف خلال 8 ساعات و25 دقيقة بتكلفة 823 ريال سعودي.
السفر جواً من جدة إلى خاركوف خلال 11 ساعة و27 دقيقة بتكلفة 557 ريال سعودي.
السياحة في خاركوف:
الاستمتاع برحلة في سكة حديد مدارة من قبل الأطفال:
يمكنك التمتع بركوب القطار المريح للقيام برحلة طويلة على طول المدينة في محطة للسكة الحديد تدار فقط من قبل الأطفال، وتهدف مثل هذه التجربة إلى تدريب الأجيال القادمة على كل شيء له صلة بالسكة الحديدية.

القيام بنزهة في Shevchenko Park:
تعد التنزه في Shevchenko Park من أجمل الأنشطة السياحية في خاركوف حيث إنها تضم في أنحائها مجموعة من أروع المناظر الطبيعية الخضراء منها الأزقة الجميلة التي تعد من المسارات المثيرة للمشي والركض بالإضافة إلى الحديقة النباتية التي يوجد فيها تشكيلة واسعة من النباتات الخضراء الجميلة كما يوجد حديقة الحيوانات المحلية.

قضاء وقتاً ممتعاً بجانب نافورة Mirror Stream:
تتميز نافورة Mirror Stream بشكلها الجميل الجذاب، وتتدفق منها المياه على شكل تيارات من المياه المتدفقة لأعلى التي تتشكل على هيئة أقواس كما أنها تضاء ليلاً مما يزيد من المكان حيوية ورومانسية. أقيمت هذه النافورة في عام 1947 لإحياء ذكرى الانتصار السوفيتي في الحرب العالمية الثانية. يمكنك الحضور أحد الأعراس التي تقام بجانب النافورة، وأخذ الصور التذكارية هناك برفقة عائلتك.

زيارة كاتدرائية البشارة:
تتميز كاتدرائية البشارة على ضفاف نهر لوبان بهندستها المعمارية الرائعة التي ترجع تاريخها إلى أواخر القرن السابع عشر، وبلوحاتها الجدارية الرائعة كما تحتوي الكاتدرائية على برج جرس طويل يصل ارتفاعه إلى أكثر من 80 متراً، وصورة الجلوس لأثناسيوس الإسكندرية في الممر الجنوبي، والحاجز الأيقوني المصنوع من رخام كرارا الأبيض.

التجول في ساحة الحرية:
تعد ساحة الحرية أكبر ساحة في أوروبا، ويتوسط الساحة تمثال ضخم ويحيط بها مجموعة من الأبنية والأبراج الضخمة.

الذهاب إلى نهر Vorskla:
يمكنك ركوب القوارب في نهر Vorskla وسط مجموعة ساحرة من أروع المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالنهر إذ يمكنك استكشاف القرى الريفية على ضفاف النهر، والتمتع بشرب الحليب الطازج وتناول الخبز المحلي، وتجربة صيد الأسماك مع السكان المحليين.

حديقة مكسيم جوركي:
تتمتع حديقة مكسيم جوركي بالكثير من وسائل التسلية والترفيه حيث إنها تحتوي على عجلة فيريس تهيمن على الأفق وتتمتع بإطلالة بانورامية على المدينة، إلى جانب تلفريك ومنزل مسكون وقطار أفعواني كما تستضيف الحديقة عروض حية للأطفال على المسرح خلال فصل الصيف.

حدائق تاراس شيفتشينكو:
تحتوي حدائق تاراس شيفتشينكو على شبكة من الممرات والأزقة تحيط بها أشجار البلوط الشاهقة، وبعض النوافير والمنحوتات أهمها النصب التذكاري لتاراس شيفتشينكو بجوار شارع سومسكا، ويعود هذا النصب لشاعر تاراس شيفتشينكو الذي وضع أسس اللغة الأوكرانية الحديثة.

متحف خاركوف للفنون الجميلة:
متحف خاركوف للفنون الجميلة عبارة عن قصر كلاسيكي حديث من عام 1913 يضم مجموعة فنية تعود إلى بداية القرن التاسع عشر بعد ما اشترت جامعة خاركوف مجموعة متنوعة من أعمال أساتذة أوروبيين مثل: فان ديك وألبريشت دورر. تشمل الأعمال الفنية لفنانين روس مثل الرومانسي، وإيفان إيفازوفسكي، والحداثي كوزما بيتروف-فودكين، والواقعي إيليا ريبين.

كاتدرائية الصعود:
نشأت كاتدرائية الصعود ذات القبة الذهبية الجذابة في سبعينيات القرن الثامن عشر، وتمزج بين العمارة الباروكية والعمارة الكلاسيكية الجديدة. يبلغ ارتفاع برج الجرس الكلاسيكي الحديث المنفصل في الكاتدرائية 90 متراً، وقد كان أطول مبنى في خاركوف حتى القرن الحادي والعشرين.

ساحة الدستور:
تضم ساحة الدستور عدداً من أماكن السياحة في خاركوف مثل: قلعة خاركوف من القرن الثامن عشر، وقصر رائع من 4 طوابق تم تشييده لرجال الدين الذين يزورون كاتدرائية الصعود، ومقياس الحرارة العملاق فوق مدخل محطة المترو شمال الساحة.

متحف خاركوف التاريخي:
يتميز متحف خاركوف التاريخي بواجهته الزجاجية والمدافع والدبابات التاريخية التي تحرس المدخل، ويضم بين 300,000 معروضاً، مارك الخامس بريطاني الصنع، ويرجع تاريخه إلى عام 1918 واستولى عليه السوفييت في حرب الاستقلال الأوكرانية في عام 1919 بالإضافة إلى الميداليات والعملات، والزي الرسمي، واللوحات والصور الفوتوغرافية، كل ذلك مع تركيز على مقتنيات حرب الاستقلال والحرب العالمية الثانية.

كاتدرائية بوكروفسكي:
يعود تاريخ الكاتدرائية إلى عام 1689، وتمزج بين تصميم القوزاق الباروكي والنيو بيزنطي، ويحتوي أيضاً على مدرسة دينية وقصر أسقفي.

منتزه غوركي:
يعود تاريخ منتزه غوركي إلى عام 1804، وهي أقدم حديقة نباتية في أوكرانيا، وتضم أكثر من 2000 نوعاً من النباتات المزهرة، و1000 نوعاً من الأشجار والشجيرات، بالإضافة إلى النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية التي يبلغ تعدادها 3000 صنفاً. تلعب الحديقة دوراً كبيراً في الحفاظ على النبات حيث تحتوي على 15 نوعاً من النباتات المدرجة في القائمة الحمراء الأوروبية. [2]
فنادق خاركوف:
فندق فيفا:
يوفر فندق فيفا غرفاً مكيفة مع خدمة الواي فاي المجانية، ومطعماً يقدم أشهى الأطباق الأوروبية، وباراً يقدم مجموعة متنوعة من المشروبات المقطرة. تحتوي جميع الغرف على مفروشات وأثاث معاصر يتضمن أريكة مريحة في منطقة جلوس، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وميني بار، ومجفف شعر، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية. تبدأ أسعار الغرف من 185 ريال سعودي لليلة الواحدة.

فندق كاليبسو:
يحتوي فندق كاليبسو على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، ومواقف السيارات، وغرف عائلية. تحتوي جميع الغرف على ماكينة عمل القهوة والشاي، وخدمة الواي فاي المجانية، ومجفف شعر، وحمام داخلي مزود بلوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو دش. تبدأ أسعار الغرف من 109 ريال سعودي لليلة الواحدة.

مطاعم خاركوف:
إليكم أفضل مطاعم خاركوف التي تقدم أشهى الأطباق المحلية والعالمية: [3]
مطعم يابوشكا يحضر السوشي بطريقة احترافية جدا من قبل أمهر الطهاة إلى جانب الكثير من الأطباق اليابانية والايطالية الشهية.
مطعم إنديا بالاس يتميز بديكوره المستوحى من الطراز الهندي من حيث الألوان المدمجة، وكذلك يتميز بالأقواس الجبسية الغنية بالزخارف المنحوتة يدويا. الى جانب الأثاث المصنع من الخشب القوي بزخارفه المتداخلة. يقدم المطعم تشكيلة من المأكولات الهندية التقليدية الشهية.
مطعم سلوبودا يتميز بديكوره المستوحى من الطبيعة، ويقدم مجموعة من أشهى أصناف المأكولات الأوكرانية المحلية.
مطعم نيكاس يتميز بديكور مميز يجمع بين الأسلوب العصري والكلاسيكي في التصميم، ويقدم خيارات متعددة منها الستيك المشوي، والسمك المشوي، والتوست مع شرائح السالمون.

من أفضل أنشطة السياحة في خاركوف أوكرانيا هو التعرف على المباني والثقافة التي تشبعت بالحروب والاستعمار السوفياتي، ويُنصح بالقيام رحلة السياحة في خاركوف أوكرانيا خلال فصل الربيع حيث يكون الطقس ممتعاً وتستمتع برؤية الأزهار المتفتحة.







طباعة
  • المشاهدات: 7848

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم