حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,21 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 11436

شكاوى من تعطل وحدات إنارة على طريق المطار .. وضبابية في عملية إختصاص إصلاحها

شكاوى من تعطل وحدات إنارة على طريق المطار .. وضبابية في عملية إختصاص إصلاحها

شكاوى من تعطل وحدات إنارة على طريق المطار ..  وضبابية في عملية إختصاص إصلاحها

22-06-2021 11:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

حسين السلامين - شكا عدد من مستخدمي طريق المطار المؤدي إلى العاصمة عمان ليلاً من تعطل عدد من وحدات الإنارة المركبة على أعمدتها على الطريق الرئيسي الهام والنافذ وسط غياب واضح للمسؤولين كافة عن ذلك.

وقال السائق فادي محمد علي لـ "سرايا" إن تعطل بعض وحدات الإنارة على طريق يعتبر بوابة رئيسية للعاصمة عمان مقلق لمستخدميه، موضحاً أنه لم يتمكن من حصر عدد المعطلة.

وأشار إلى أهمية الطريق الحيوي والهام والشرياني، والذي يشهد حركة سير كثيفة، مبيناً ان الظلام الدامس يسيطر طوال ساعات الليل على الطريق، ويؤدي إلى حرمان سالكيه من الإستفادة من الإنارة التي اعتادوا عليها.

وانتقد مستخدمي الطريق لدى حديثهم لـ "سرايا" عجز وزارة الأشغال عن القيام بدورها الخدمي على أكمل وجه، سيما وأن من أهم المرتكزات الأساسية لاستدامة عناصر أثاث الطريق المهم هي إنارة الطرق النافذة والملقاه مسؤولياتها على عاتق الوزارة التي سرعان ما تتخلى عنها وبكل سهولة دون تكليف نفسها بمتابعتها مع ذوي الاختصاص.

وطالب مستخدمي الطريق عبر "سرايا" الحكومة ووزارة الأشغال العامة وشركة الكهرباء الوطنية وكل من له علاقة بوحدات الإنارة بضرورة التعجيل في عملية صيانتها بهدف إنهاء معاناتهم خلال ساعات الليل.

وبينت مديرية العلاقات العامة والإعلام في وزارة الأشغال العامة والإسكان لـ "سرايا إنه وبعد التواصل مع مديرية الإنارة في الوزارة بخصوص إنارة طريق المطار الرئيسي تبين أنه تابع لشركة الكهرباء الوطنية وليس ضمن اختصاص وزارة الاشغال.

أما فيما يتعلق بطريق الخدمات وحسب مديرية العلاقات العامة والإعلام في وزارة الأشغال فهي فقط التابعة للوزارة، علاوة على أن مديرية الإنارة في الوزارة تجري صيانة دورية لكافة وحدات الانارة التابعة لها.

وقال الناطق الإعلامي باسم شركة الكهرباء الأردنية المهندس محمد سعيفان لـ "سرايا" إن اختصاصهم فيما يخص الإنارة محصور في شوارع العاصمة عمان الداخلية وليس لهم أية علاقة بطريق المطار النافذ، مبيناً ان وزارة الأشغال العامة هي المعنية بموضوع إنارة هذا الشارع، فضلا عن أنه على أتم الاستعداد لمتابعة أعطال الإنارة مع شركة الكهرباء الوطنية بهدف إصلاحها.

وأوضح مساعد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية بالوكالة المهندس خالد الوليدي لـ "سرايا" إنه سيتم متابعة موضوع وحدات الإنارة المعطلة بكل جدية واهتمام في حال كانت ضمن مسؤولية اختصاص شركة الكهرباء الوطنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 11436

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم