حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1891

لنتحدث عن شيء آخر غير الكورونا

لنتحدث عن شيء آخر غير الكورونا

لنتحدث عن شيء آخر غير الكورونا

23-05-2021 03:19 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
من يكون في العادة مرهق يعيل ذلك الى ضغط العمل والارهاق النفسي الناتج عن ذلك ولكن هناك أسباب أخرى .
حمل أشياء ثقيلة صعود الادراج التسوق قد يصبح عند البعض مهمة شاقة ، الكثيرون لا يعرفون ان هذا بداية لأمراض تصيب عضلات الجسم ولا يوجد لها اعراض ظاهرة مثل الاوجاع ولكنها تبدأ بتناقص القوة وهذا امر يحدث نتيجة ضمور في العضلات يبدأ في الظهور بعد سن 30 عاماً كما ان الانسان يفقد 3% من قوة العضلات سنوياً بعد سن 70 عاماً .
كما ان الكثيرون ممن يعانون من امراض تعيق حركتهم يفقدون قدرات عضلية بسرعة كبيرة وهنا نخص بالذكر الامراض التي تصيب العظام والسرطانات والقلب والرئة والكلى والسكري.

ان من افضل الطرق لتجاوز محنة ضعف العضلات وفقدان القوة هو المواظبة على التمارين الرياضية وممارسة أنواع مختلفة من الرياضة كالمشي والسباحة بشكل دوري دون انقطاع وهذا يتطلب في البداية إرادة قوية ومن يتعود عليه لا يستطيع مفارقته ، فممارسو الرياضة يشعرون بالنقص والحاجة الى الحركة في حال انقطاعهم عن ممارسة الرياضة بل يشعرون بضغط نفسي يجبرهم على العودة لممارسة الرياضة وهذا ما يؤدي الى المحافظة على العضلات وإيقاف ضمورها بل وبنائها . ومن المعروف انه من الممكن ممارسة الرياضة لأعمار كبيرة ولكن بأنواعها والسرعة والدورية المناسبة للأعمار وفي جميع فصول السنة وعند البداية في ممارسة الرياضة وخاصة الركض يجب اتباع برنامج تدريبي محكم وعدم المبالغة بالمسافة والسرعة كما ويحبذ البدء بشكل بطيء وقليل ورفع القوة الرياضية يوماً بعد يوم للتعرف على قدرة الجسم وعدم المبالغة في البداية .

كما انه من المطلوب مراعاة السعرات الغذائية وأنواع الأغذية التي يجب تناولها فممارسة الرياضة تتطلب التزود بسعرات حرارية وخاصة عند كبار السن وهنا يجب اخذ الحيطة والحذر ومراعاة تناول كمية كافية من البروتينات والفيتامينات والدهون الغير مشبعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1891
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم