حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1828

المستشفيات الخاصة تعلن استعدادها لاستقبال وعلاج 300 جريح فلسطيني

المستشفيات الخاصة تعلن استعدادها لاستقبال وعلاج 300 جريح فلسطيني

المستشفيات الخاصة تعلن استعدادها لاستقبال وعلاج 300 جريح فلسطيني

17-05-2021 04:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظمت جمعية المستشفيات الخاصة اليوم اجتماعاً عاجلاً لمدراء عدد من المستشفيات الخاصة للنظر في الخطوات التي يمكن لقطاع المستشفيات الخاصة اتخاذها لمساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرض له من هجمة وحشية وعدوان غاشم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري أن ما نشهده حالياً من تصعيد للعدوان الإسرائيلي وبمختلف صنوف الأسلحة على الأشقاء الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلين وما أسفر عنه من خسائر فادحة في الأرواح إلى جانب الأعداد الكبيرة من الجرحى ناهيك عن الدمار الهائل في الأحياء السكنية، حيث بلغ عدد الشهداء أكثر من مئتي شهيد وما يقارب الستة آلاف جريح، أمراً يتطلب هبة ووقفة جادة من الجميع مع الشعب الفلسطيني.
وأضاف أن المستشفيات الخاصة الأعضاء أكدت استعدادها التام لاستقبال ومعالجة 300 من الجرحى الفلسطينيين مجاناً كمرحلة أولى إلى جانب تقديم مساعدات إنسانية وطبية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية ووزارتي الصحة الأردنية والفلسطينية وكذلك تنظيم حملات للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الوطني الأردني لأن المستشفيات في قطاع غزة تعاني من نقص خاصة في وحدات الدم ومشتقاتها، وقررت ارسال فرق طبية لمساندة الكوادر الطبية في المستشفيات الفلسطينية في الضفة والقطاع.
ودعا الدكتور الحموري الحكومة إلى المساعدة في تسهيل إجراءات نقل الجرحى الفلسطينيين إلى المستشفيات الخاصة في أسرع وقت ممكن لتمكين هذه المستشفيات من القيام بواجبها تجاه الأشقاء في فلسطين.
وقال إن الوضع الراهن في فلسطين يتطلب تجاوز بيانات الشجب والاستنكار، والوقوف صفاً واحداً وبكافة أشكال الدعم إلى جانب الشعب الفلسطيني في تصديه البطولي للعدوان الإسرائيلي الغاشم.
وثمن الحموري دور الأردن ممثلاً بجلالة الملك والحكومة والشعب الأردني في دعمه المتواصل للشعب الفلسطيني الشقيق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1828

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم