حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,3 أغسطس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 8739

بعد نشر "سرايا" .. وزير السياحة يزور محافظة الكرك و يعد باستكمال مشروع "البركة" في القريب العاجل

بعد نشر "سرايا" .. وزير السياحة يزور محافظة الكرك و يعد باستكمال مشروع "البركة" في القريب العاجل

بعد نشر "سرايا"  ..  وزير السياحة يزور محافظة الكرك و يعد باستكمال مشروع "البركة" في القريب العاجل

06-05-2021 01:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

بعد نشر "سرايا" حول قضية مشروع البركة في الكرك و تأخر تنفيذه و المشاكل التي تعيق ذلك، قام وزير السياحة والآثار نايف الفايز بزيارة لمحافظة الكرك اليوم للاطلاع على العقبات التي ترافق تنفيذ المشروع السياحي.

و قال الفايز في تصريحات تلفزيون أنه قام بزيارة للمشروع و اطلع على العقبات الموجودة واعداً بحل المشكلة من جذورها، مؤكداً أنه سيعقد اجتماعاً مع وزير الأشغال للوقوف على أسباب تأخر الشركة و المقاول بالتنفيذ، مشيراً أن هناك اهتمام شخصي منه في المشروع رغم ظروف جائحة كورونا التي عطلته بحسب وصفه، لعودة العمل بالمشروع بالقريب العاجل.

و تالياً نص المقال الذي نشرته سرايا و وضعته على مكتب الفايز و حكومة الخصاونة :

بعد عمل لمدة "عامين" .. الكركيون يسألون وزير السياحة:"لماذا تم وقف مشروع "البركة" .. و ماذا يدور في الكواليس؟

سرايا -كشف عدد من أبناء محافظة الكرك أن المشروع السياحي "البركة "قد توقف دون سابق إنذار أو أسباب واضحة ،بعد أن قطع التنفيذ شوطا طويلا "بحسب وصفهم".

و قالوا في حوارهم مع "سرايا": " لا نعرف ما هي أسباب توقف المشروع الذي مضى على بدايته عامين، و خصص له موازنة فاقت الـ3 مليون دينار.

و أضافوا: "تفاءلنا خيراً عندما أعلنوا عن المشروع، الذي سيعيد تأهيل و بناء المنطقة، إضافة إلى بناء 5 طوابق كمواقف للحافلات العمومية و السياحية التي ستحمل السياح الوافدين إلى قلعة الكرك، و سيعمل أيضاً على توفير مساحات خضراء واقامة ومرافق عامة لمقاهي، ومطاعم و متاجر ومحال للتحف و الحرف اليدوية المحلية التي يقبل عليها السياح الأجانب بعد انتهاء جائحة كورونا.

و أكملوا :" من الطبيعي أن تعمل هذه المشاريع لتشغيل عدد من أهالي المنطقة، و خلق جو استثماري جيد يجذب الأنظار للكرك و قلعتها التاريخية "الضاربة في التاريخ".

وتابعوا: إن المشروع جاء بعد قيام البلدية بترحيل مجمع الباصات الى مختلف القرى وحصول ازمات مرورية ،واجراء حفريات فنية ،وتعرض المنازل الى الاضرر نتجية اعمال الحفر ،ووجود الردم والطين والحفريات والفوضى بالمنطقة ، وان العديد من المنازل ايضا القريبة من المشروع مهددة بالانهيار وتشكل اعاقة كبيرة كانت، يجب استملاكها وخصوصا تلك التي تقطنها أسر، وكل وتابعوا ان التوقف جاء دون ان تتدخل وزارة السياحة والاثار وسط غياب نواب محافظة الكرك عن ذلك.

و تساءلوا في ختام حديثهم: "هل توقف المشروع السياحي "البركة" سببه وجود خلافات فنية على بعض الأمور بين مستشار المشروع و الشركة المقاونة، قيل أنها تتعلق بعدم تطابق المواصفات، نريد إجابة شافية من الحكومة و وزير السياحة، نايف الفايز، و على حكومة الخصاونة أن مشروع كهذا سيعيد الحياة للمنطقة المحيطة بالقلعة، أم أن الكواليس وما ورائها أكبر من الحكومة ..


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8739

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم