حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3116

الكويت .. تغريم "الجار الله" نحو 166 ألف دولار بتهمة الإساءة للشيعة

الكويت .. تغريم "الجار الله" نحو 166 ألف دولار بتهمة الإساءة للشيعة

الكويت ..  تغريم "الجار الله" نحو 166 ألف دولار بتهمة الإساءة للشيعة

29-04-2021 01:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قضت محكمة الجنايات الكويتية يوم الأربعاء، بتغريم أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة السياسة والملقب بـ“عميد الصحافة الكويتية“ 50 ألف دينار (نحو 166 ألف دولار) بتهمة الإساءة وتكفير المراجع الشيعية.

ويعود تاريخ القضية إلى أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث أحالت وزارة الداخلية الجار الله إلى النيابة العامة؛ للتحقيق معه بتهمة الإساءة للمذهب الشيعي.

وقال النشطاء حينها: إن الإحالة جاءت بسبب ”نشره لتغريدة مرفقة بصورة تضمنت إساءة لرموز من المذهب الشيعي، منهم علي خامنئي المرشد الأعلى لإيران، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني“.


وزير خارجية قطر: نؤيد دعوة ولي العهد السعودي لسياسة خارجية ترتكز على حسن الجوار والحوار في المنطقة

ولم يتم العثور على التغريدة والصورة المقصودة بحساب الجار الله آنذاك، والتي قال النشطاء: إنه ”قام بحذفها عقب حالة الاستياء التي تسببت بها“.

وسبق أن تعرض الجار الله، لانتقادات لاذعة ومحاكمة قضائية بسبب تغريدة تم اتهامه على إثرها بالإساءة إلى الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وكانت سببا بإقالته من منصبه كرئيس فخري لجمعية الصحفيين الكويتيين العام 2014.

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قضت محكمة التمييز بتغريم جريدة ”السياسة“ المحلية، 6000 دينار، نحو (20000 دولار) بتهمة الإساءة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعدة مقالات.

ويُعرف أحمد الجار الله بآرائه المناهضة للسياسة الإيرانية وحلفائهم في الدول العربية، وهو ما يُعبِر عنه من خلال تدويناته بحسابه في ”تويتر“.

شارك


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3116

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم