حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20943

بالوثائق النائب البدول تفتح ملف قيمة اقتطاعات رواتب كبار الموظفين ضمن سياق أمر الدفاع 4

بالوثائق النائب البدول تفتح ملف قيمة اقتطاعات رواتب كبار الموظفين ضمن سياق أمر الدفاع 4

بالوثائق النائب البدول تفتح ملف قيمة اقتطاعات رواتب كبار الموظفين ضمن سياق أمر الدفاع 4

25-04-2021 02:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يوسف الطورة - وجهت النائب زينب البدول سؤال برلماني للحكومة بغية الكشف عن قيمة الاقتطاعات من رواتب كبار الموظفين والتبرعات التي جاءت في سياق أمر الدفاع 4 لعام 2020، وعن حجم المشتريات الحكومية الموجهة لوزارة الصحة لمواجهة كورونا، وعن حصص البادية الجنوبية من المساعدات النقدية والعينية.

وبحسب وزير الصحة الاسبق د.نذير عبيدات : فإن قيمة إجمالي المشتريات والتبرعات الموجهة لوزارة الصحة لمواجهة كورونا ولغاية 31/12/2020 بلغت 101 مليون دينار و300 ألف دينار، وبلغ مجموع المبالغ المصروفة منها 64 مليون دينار و989 الف دينار.

وبلغت قيمة المساعدات التي تم توزيعها على مناطق البادية الجنوبية منذ بدء الجائحة ولغاية نهايةعام 2020، 133 ألف دينار تقريبا.

وكانت البدول وجهت عدة اسئلة تتعلق بالاقتطاعات والتبرعات والنفقات والمساعدات التي تم توجيهها لمواجهة الوباء، وجاءت الاسئلة كالآتي:

كم بلغ حجم اقتطاعات الرواتب من الفئات التي شملها قرار رئيس الوزراء والتبرعات الموجهة لصالح دعم صندوق (همة وطن) بحساباته الثلاثة (حساب الخير، حساب تبرعات وزارة الصحة، حساب التبرعات الرئيسة)، منذ صدور أمر الدفاع رقم (4) لعام 2020 ولغاية نهاية شهر كانون الأول 2020؟ وكيف تم توجيه إنفاقها؟

2- كم بلغت قيمة المساعدات التي وزعتها الهيئة الخيرية الهاشمية على المتضررين من وباء كورونا في البادية الجنوبية منذ صدور أمر الدفاع رقم (1) لعام 2020 ولغاية نهاية شهر كانون الأول من العام 2020؟

3- كم بلغت قيمة المساعدات التي قدمتها وزارة التنمية من حساب التبرعات لصالح العاملين في القطاعات غير المنظمة في البادية الجنوبية ولواء البترا ومنطقة وادي رم؛ منذ صدور أمر الدفاع رقم (4) لعام 2020 ولغاية نهاية شهر كانون الأول من العام 2020؟

4- كم بلغ حجم نفقات وزارة الصحة الموجهة لمكافحة وباء كورونا منذ صدور أمر الدفاع رقم (1) لعام 2020 ولغاية نهاية شهر أيلول من العام 2020؟ وبحسب المحافظات؟

5- هل تم طرح عطاء لشراء المواد الغذائية والمساعدات العينية التي تم توزيعها من قبل الهيئة الخيرية الهاشمية، وما قيمة هذا العطاء وهل تم العمل به حسب الاصول؟ راجية تزويدي بنسخ العطاءات والشركات التي أحيلت عليها تلك العطاءات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 20943

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم