حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,22 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2719

فوائد غير متوقعة لشاي القرنفل

فوائد غير متوقعة لشاي القرنفل

فوائد غير متوقعة لشاي القرنفل

07-04-2021 07:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يُعرف القرنفل باسم نبات المسمار وذلك بسبب تشابه شكله بعد التجفيف مع شكل المسمار، وهو يعد أيضًا أحد الأعشاب المعمرة التي تزرع في الكثير من الحدائق والطرقات بسبب مظهرها الجذاب ورائحتها الفواحة التي تنتشر في المكان.

والجدير بالذكر أن فوائد شاي القرنفل لا حصر لها حيث إن القرنفل هو أحد الأعشاب التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحتك وكذلك إنقاص الوزن، ويمكن لخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا أن تساعد في تعزيز الهضم وتوفير الراحة من الأمراض الأخرى، وتشمل فوائده:

إنقاص الوزن: يساعد على تحسين عملية الهضم ويمكن للمركب الموجود في القرنفل ما يساعد على إنقاص الوزن حيث ترتبط كلتا العمليتين ببعضهما البعض، ومن المعروف أيضًا أن التوابل تعمل على تحسين معدل الأيض، ما يؤدى إلى تسريع عملية حرق الدهون.

يشفي عدوى الجلد: يحتوي القرنفل أيضًا على خصائص مطهرة يمكن أن تساعد في علاج مشاكل الجلد وإزالة السموم من الجسم، ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الإجهاد التأكسدي، والذي يمكن أن يبطئ ظهور التجاعيد والبقع العمرية والعيوب.

علاج الجيوب الأنفية: يساعد هذا الشاي في تقليل احتقان الصدر وتخفيف الجيوب الأنفية، ويمكن لوجود الأوجينول في التوابل أن يزيل الاحتقان ويوفر الراحة، كما يحتوي القرنفل على فيتامين ه وفيتامين ك الذي يمكن أن يساعد في مكافحة العدوى البكتيرية، كما يعد فعالاً في علاج الحمى.

يخفف من آلام اللثة والأسنان: القرنفل مليء بمركبات مضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد في توفير الراحة من آلام الأسنان وتورم اللثة، كما يمكن أن يساعد هذا الشاي العشبي على إزالة البكتيريا من فمك، وبالتالي توفير راحة سريعة من مشاكل الأسنان.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2719

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم