حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,4 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 5834

وزير التنمية : طلبنا إعادة النظر في رفع الطاقة الاستيعابية للحضانات إلى 100%

وزير التنمية : طلبنا إعادة النظر في رفع الطاقة الاستيعابية للحضانات إلى 100%

وزير التنمية : طلبنا إعادة النظر في رفع الطاقة الاستيعابية للحضانات إلى 100%

14-01-2021 10:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، الخميس، إن الوزارة وجهت كتاباً لوزارة الصحة لإعادة النظر في رفع الطاقة الاستيعابية للحضانات إلى 100% بدلا ً من 75%، بعد فتح بعض القطاعات اعتبارا ً من يوم الجمعة.

وأكد كتاب الوزارة على تشديد التزام العاملات والعاملين في سبل الوقاية.

وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها العلي أعلنت عن خطة لفتح القطاعات المغلقة موزعة على مجموعة حزم على مراحل متعددة، على أن تكون هذه المراحل موزعة على نحو أسبوعين بين حزمة وأخرى؛ بهدف تقييم الإجراءات.

وتبدأ الحزمة الأولى في 15 كانون الثاني/يناير، برفع حظر يوم الجمعة، والسماح لبرك السباحة الخارجية في المنشآت الفندقية بالعمل، وسيتم السماح بفتح الحدائق العامة والمحلات التجارية داخل الحدائق، وفتح نوادي الفروسية، مع عملية تقييم للوضع الوبائي في الإجراءات.

وتبدأ الحزمة الثانية مطلع الشهر المقبل، بفتح مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة والمراكز الرياضية والأكاديميات الرياضية، وفتح برك السباحة الداخلية في المنشآت الفندقية، أما الحزمة الثالثة فتبدأ في الأول من آذار/مارس، وتشمل فتح دور السينما والبلياردو والسنوكر الترويحية الرياضية والترويح والتسلية وأماكن لعب الأطفال، ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية، وقطاع المعارض والمؤتمرات.

وسترافق الحزمتين الثانية والثالثة مجموعة إجراءات ضرورية؛ لضمان استمرار عمل المنشآت والقطاعات، واستقرار الوضع الوبائي، وهو مرتبط بالتزام المنشآت والمواطنين، وفق العلي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 5834

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم