حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2556

ليفربول أقلها .. الأندية الخمسة الأكثر دفعاً للأجور في الدوري الإنجليزي

ليفربول أقلها .. الأندية الخمسة الأكثر دفعاً للأجور في الدوري الإنجليزي

ليفربول أقلها ..  الأندية الخمسة الأكثر دفعاً للأجور في الدوري الإنجليزي

15-11-2020 08:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا تمنع الظروف الاقتصادية الصعبة على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد، الأندية الأوروبية من دفع رواتب ضخمة للاعبين، رغم مسارعة كثير منها للاتفاق مع نجومها على تقليص الأجور بشكل مؤقت إلى حين انتهاء الجائحة.

في إنجلترا تبلغ رواتب اللاعبين معدلات ضخمة، وتدفع الأندية الكبيرة جزءاً كبيراً من ميزانياتها للنجوم، وهو قد يكون مقبولاً بالنظر إلى حجم المداخيل التي تحققها من حقوق البث التلفزيوني والمصادر الأخرى، ولكن في الظروف العادية، وليس في زمن كورونا.

وفي التقرير التالي نستعرض الأندية الخمسة الأكثر دفعاً للأجور في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

ليفربول (93.8 مليون جنيه إسترليني)
هو أحد أفضل الفرق في أوروبا حالياً، بعدما حقق نجاحاً هائلاً تحت إشراف مديره الفني الألماني يورغن كلوب، الذي نجح في قيادة "الريدز" للواجهة.

وعقب إحضار تياغو ألكانتارا ودييغو غوتا وكوستاس تسيميكاس في الانتقالات الصيفية الأخيرة، ارتفعت الأجور العامة للنادي، خاصةً أن هناك العديد من اللاعبين الكبار أصحاب الدخل المرتفع أمثال محمد صلاح وساديو ماني وفيرجيل فان دايك وأليسون بيكر وروبرتو فيرمينو وجوردان هيندرسون.

أرسنال (117.8 مليون جنيه إسترليني)
قد لا يكون أرسنال في أفضل حالاته هذه الفترة، إلا أنه يعتبر من الأندية أصحاب الإنفاقات الضخمة على لاعبيه بشكل سنوي.

مسعود أوزيل يتصدر قائمة أكثر اللاعبين حصولاً على الرواتب في النادي "اللندني"، رغم أنه بعيد عن خطط المدرب ميكيل أرتيتا، فضلاً عن وجود نجوم يحصلون على رواتب كبيرة أمثال بيير إيميريك أوباميانغ، وألكسندر لاكازيت، والثنائي ويليان بورخيس دا سيلفا وتوماس بارتي، اللذين انضما هذا الصيف، ما أسهم في زيادة رواتب لاعبي "المدفعجية".

مانشستر سيتي (128.4 مليون جنيه إسترليني)
مانشستر سيتي من أكثر الأندية التي تنفق بسخاء في السنوات الأخيرة، ويعود ذلك لضمّه العديد من النجوم الكبار، لكن ذلك لم يضمن له الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.

ولدى مانشستر سيتي العديد من اللاعبين أصحاب الدخل المرتفع أمثال كيفين دي بروين، ورحيم سترلينغ، وسيرجيو أغويرو، وهم الأكثر نيلاً للرواتب السنوية مع الفريق، إلى جانب آخرين يحصلون على مبالغ مرتفعة على غرار رياض محرز، وبرناردو سيلفا، وآخرين.

وكان السيتي قد ارتبط بالتعاقد مع ليونيل ميسي خلال الصيف الأخير، ولو نجح في مسعاه، لتصدر القائمة بكل تأكيد.

تشيلسي (128.5 مليون جنيه إسترليني)
في الميركاتو الأخير، تعاقد تشيلسي مع عدد كبير من اللاعبين، ليصبح أحد أكثر الأندية إنفاقاً على الأجور السنوية، وذلك يعود لوجود تيمو فيرنر، وبن تشيلويل، ومن قبلهما كيبا أريزابالاغا، وهم أصحاب الدخل المرتفع في النادي.

كما أن هناك العديد من المواهب الشابة التي تحصل على رواتب جيدة أمثال كاي هافيرتز وماسون ماونت ورييس جيمس، ومن المحتمل أن تزداد رواتبهم عندما يتم تجديد عقودهم في السنوات القادمة مع تطور مستواهم داخل النادي.

مانشستر يونايتد (159.6 مليون جنيه إسترليني)
يتربع مانشستر يونايتد على صدارة أكثر الأندية دفعاً للأجور السنوية في الدوري الإنجليزي، رغم أن الفريق يقدّم أداء غير مقنعٍ هذا الموسم.

ويعود تصدُّر "الشياطين الحمر" لقائمة الأندية الأكثر إنفاقاً، إلى وجود العديد من اللاعبين الذين يحصلون على رواتب ضخمة أمثال ديفيد دي خيا، وبول بوغبا، وهاري ماغواير، وأنتوني مارسيال، وماركوس راشفورد.

ورغم تلك الإنفاقات الضخمة، فإن ذلك يضع ضغوطات كبيرة على اللاعبين لتقديم مستوياتٍ أفضل، خاصة مع تراجع مستوى الجميع بشكل عام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2556

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم