تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,24 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 10340

تشييع جثمان الفنان المنتصر بالله إلى مثواه الأخير في القاهرة

تشييع جثمان الفنان المنتصر بالله إلى مثواه الأخير في القاهرة

تشييع جثمان الفنان المنتصر بالله إلى مثواه الأخير في القاهرة

27-09-2020 04:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شيّع العشرات من نجوم الفن، وعدد من أفراد أسرته وعائلته ومحبيه، الفنان المصري الراحل المنتصر بالله، من كنيسة الشهيد أبو سيفين بمنطقة المهندسين، إلى مثواه الأخير في مقابر العائلة في القاهرة.

وحرص القائمون على شؤون الكنيسة، إقامة صلاة الجنازة على جثمانه بحسب الطقوس الدينية المسيحية، بينما سيطر الحزن على الحضور لفقدانهم فنانا له تاريخ حافل.

وتوافد على الكنيسة لحضور مراسم تشييع جثمان الفنان المنتصر بالله، نقيب الممثلين أشرف زكي، والمخرج ماندو العدل، والفنان أحمد بدير، وعضو نقابة المهن التمثيلية منير مكرم، والفنان هاني رمزي.

وحضر تشييع الجنازة أيضًا، المنتج جمال العدل، والإعلامية بوسي شلبي، وشهدت الجنازة انهيار ابنته سارة، والتي دخلت في نوبة بكاء وحاول الحضور تهدئتها.

وحرص غالبية الحضور على الالتزام بإجراءات الوقاية بسبب فيروس كورونا، خاصة زوجة المنتصر بالله، التي ارتدت قناعًا على وجهها بينما ارتدى البعض الآخر كمامات الوجه.

وانطلق الجثمان من كنيسة الشهيد أبو سيفين إلى مقابر العائلة في القاهرة، حيث وري جثمانه الثرى، تنفيذًا لوصيته خلال مرضه بأن يُدفن في القاهرة.

ووصل جثمان الفنان المنتصر بالله، إلى الكنيسة، من مستشفى مصطفى كامل في محافظة الإسكندرية، التي فاضت روحه إلى بارئها فيها ظهر أمس السبت، بعد صراع طويل مع المرض استمر لمدة 12 عامًا عن عمر يناهز الـ70 عامًا.

يُذكر أن أسرة الفنان الراحل المنتصر بالله، قررت إقامة العزاء مساء غدٍ الإثنين وبعد غدٍ الثلاثاء داخل كنيسة السيدة العذراء بشارع المرعشلي بالزمالك.

والمنتصر بالله رياض عبد السيد، هو ممثل كوميدي مصري، حصل على بكالوريوس فنون مسرحية العام 1969، ثم ماجستير فنون مسرحية العام 1977، وبدأ مشواره الفني مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح العام 1970.

ومن المسلسلات التي عمل بها: ”أبناء ولكن، أيام المنيرة، أنا وأنت وبابا في المشمش“، ومن المسرحيات: ”شارع محمد علي“، ويعتبر من الفنانين الذين تركوا بصمة في حياتهم الفنية، في الوقت الذي يحسب على المجال الكوميدي أكثر من غيره.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10340

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم