تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,20 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 2485

أهم معالم السياحة في شتوتغارت

أهم معالم السياحة في شتوتغارت

أهم معالم السياحة في  شتوتغارت

17-09-2020 09:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - السياحة في شتوتغارت ، مدينة شتوتغارت الواقعة جنوب غرب المانيا في منطقة تنتشر بها التلال من اجمل مدن السياحة في المانيا واكثرها تطوراً في مستوى الحياة فهي صاحبة المركز الأعلى في المعيار العام للازدهار

تشتهر مدينة شتوتغارت بصناعات التكنولوجيا المتطورة و تعتبر مهد صناعة السيارات حتى انها تحوي العديد من المتاحف لكبريات شركات السيارات في العالم مثل متحف مرسيدس، يوجد العديد من الاماكن السياحية في شتوتغارت التي تجذب السياح.

شتوتغارت هى سادس اكبر مدن ألمانيا وعاصمة ولايه بادن فورتيمبرغ , وتشتهر شتوتغارت بأن بها مقرات ومصانع لشركات عالميه رائه فى صناعة السيارات مثل مرسيدس، بورش، كرايسلر، متحف مرسيدس بنز.

وإضافه الى ذلك تضم مدينة شتوتغارت عدداً من المعالم التاريخيه و أماكن الترفيه التى يمكنك زيارتها مثل قلعه شتوتغارت القديمة، القصر الجديد، ساحه القصر، حى فايزنهوف، حديقة حيوان فيلهيلما .

أفضل الأماكن السياحية في شتوتغارت
تعتبر السياحة في شتوتغارت واحدة من الامور المميزة التي يرغبها فئة كبيرة من زوار مدن السياحة في المانيا ،وذلك لأن المدينة تحتوي على العديد من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية المميزة، فضلاً عن انها هي سادس أكبر المدن الالمانية والمنشأ لأشهر شركات السيارات الألمانية.

وفيما يلي نستعرض لكم أهم اماكن السياحة في شتوتغارت التي ننصح بزيارتها.



القصر الجديد New Palace
القصر الجديد هو قصر تم بنائه على الطراز الباروكى و يرجع تاريخه الى القرن الثامن عشر , ويعد القصر الجديد واحد من أواخر القصور الكبيره التى تم بنائها جنوب ألمانيا، ولا يسمح بالتجول داخل القصر دون ترتيب مسبق نظراً.

لان القصر يحتوى على عدد من المكاتب الحكوميه ولكن يمكنك رؤية المبنى من الخارج و الاستمتاع بالتنزه فى الساحة التي تقع أمام القصر .

قلعة شتوتغارت القديمة Old Castle
تقع قلعة شتوتغارت القديمة فى قلب ساحة شلاتر وسط شتوتغارت. ويعود تاريخ بناء قلعة شتوتغارت القديمه الى القرن العاشر الميلادي، وتحتوي القلعة على كنيسة مازالت تستخدم كمكان للعباده حتى اليوم. كما تضم قلعة شتوتغارت القديمه متحف فورتيمبورغ التاريخي.

متحف التاريخ Stuttgart State Museum of Natural History
تأسس متحف التاريخ فى شتوتغارت عام 1862م و تتمثل مهمة المتحف فى عرض تاريخ ألمانيا بدء من العصر الحجرى مروراً بالعصر الرومانى و العصورر الوسطى و العصر الباروكى و عصر النهضة.

كما يضم المتحف معارض تغطى جميع انحاء اوروبا و تتمثل معروضات المتحف فى عدد من التماثيل والعملات و المنسوجات والملابس والادوات العلميه والموسيقيه والساعات. لذا، يعتبر متحف التاريخ.

فى شتوتغارت أحد الأماكن الهامة التي يمكنها أن تلقي الضوء على التاريخ الثقافى والاجتماعى للشعوب التى استوطنت هذه البقعه من العالم .


متحف مرسيدس بنز Mercedes-Benz Museum
يقع في مدينة شتوتغارت هو المتحف الوحيد في العالم الذي توثق فيه جدول زمني واحد مستمر على مدى 130 سنة من تاريخ صناعة سيارات مرسيدس وحتى يومنا هذا.

يعتبر المتحف من اهم الاماكن السياحية في المانيا يغطي مساحة 16،500 متر مربع ويعرض اكثر من 160 سيارة من مختلف الاجيال واكثر من 1500 من السيارات المعروضة.

يمكن للزوار خلال جولة لمدة ساعتين للمتحف تجربة رحلة فريدة من نوعها والتعرف على تاريخ صناعة السيارات حيث يتطلع الزائر على انواع السيارات وكيفية تطورها منذ عام 1886 حتى اليوم.

متحف بورش Porsche Museum
هو أحد المعالم الشهيرة في مدينة شتوتغارت ، والذي يقبل إليه العديد من الزوار للإستمتاع بمشاهدة السيارات والإطلاع على كل ما يتعلق بصناعة البورش حيث يعرض حوالي 80 سيارة وتقدر مساحة المتحف ب5600 متر مربع.

تأسس متحف بورش عام 1976م وهو مخصص للسيارات الالمانيه الشهيره بورش و يقع المتحف بجوار مصنع السيارات، و تضم معروضات المتحف ما يقرب من 80 سيارة وعدد من النماذج التاريخية والقديمة من طراز السيارة بورش .


متحف الفن Museum of Art
متحف الفن في شتوتغارت هو واحد من اهم اماكن السياحة في شتوتغارت التي تتميز بأنها تقدم النمط الفني الألماني المميز، والذي يعكس اغلب الاحداث السياسية والحياتية التي تتعلق بالبلاد، وكذلك العديد من اللوحات والاعمال الفنية لأشهر فناني المدينة.

يقع متحف الفن بالقرب من مركز المدينة، تم تأسيس المتحف في عام 2005م، وكان الهدف من إنشاء المتحف لعرض العديد من الأعمال الشهيرة لفنانين ألمان معروفين وكذلك لعرض العديد من اللوحات الشهيرة التي تم إهداؤها للمدينة والبلاد، والتي تتبع لأشهر الفنانين العالميين أمثال سيلفيو ديلا فالي دي كازانوفا. كما انه يمتلك تصميم مميز كمكعب زجاجي كبير يتلألأ في ساعات الصباح التي تشرق بها أشعة الشمس عليه.

ويعد المتحف اليوم واحد من اشهر المعالم السياحية في مدينة شتوتغارت، ويقصده عدد كبير من الزوار على مدار العام من سكان المدينة والسياح المحليين وكذلك السياح الاجانب القادمين من جميع انحاء العالم لزيارة المكان والتمتع بالعديد من الأنشطة التي يقدمها لهم.
حديقة ويلهلم الحيوانية والنباتية Wilhelma Zoological and Botanic Garden
حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في المانيا والأكثر زيارة في الضواحي الشمالية من مدينة شتوتغارت ؛ وتجذب أكثر من اثنين مليون زائر كل عام.

وتم بنائها كقصر ملكي ومساحتها 30 هكتار وحالياً أصبحت حديقة حيوان وحديقة نباتية. تضم؛ العديد من بيوت النباتات الزجاجية، ومساكن الحيوانات، بجانب حديقة مائية.

تشمل حوالي ثمانية آلاف حيوان من ألف نوع، كما تضم مجموعة مذهلة من النباتات. يعتبر منزل القردة من أهم مصادر الجذب في الحديقة.
بحيرة ماكس ايث سي Max-Eyth-See
تعتبر بحيرة ماكس ايث سي من اهم معالم السياحة في شتوتغارت وهي عبارة عن بحيرة اصطناعية تقع على نهر نيكار، وتتمتع البحيرة بجمال ساحر وتتميز باستقطابها انواع فريدة من الطيور مثل البجع ومالك الحزين وطائر الغطاس وهذا مايجعلها من الاماكن السياحية في المانيا المهمة.

تعد بحيرة ماكس محميه طبيعيه وواحده من الاماكن التى يقصدها اهل المدينة عندما ترتفع درجات الحراره فى شتوتغارت، حيث يمكنهم ركوب القوارب و التنزه على ضفة نهر نيكار.

كما يوجد بجانب البحيره مسار خاص بالدراجات و تنتشر مزارع الكروم على طول ضفة البحيره .وان اردت قضاء بعض الوقت فى التنزه على ضفاف بحيرة ماكس فعليك ان تعلم انها تقع على بعد 9 كم شمال شرق محطة القطارات المركزيه فى شتوتغارت .


ساحة شيلر Schillerplatz
ساحة شيلر تقع في وسط الجزء القديم من مدينة شتوتغارت الالمانيه جنوب غرب الساحة الرئيسيه وقد اطلق عليها هذا الاسم تكريما للشاعر و الكاتب والفيلسوف و المؤرخ الالماني فريدريش شيلر.

وتضم الساحة عدد من المباني التاريخية والحكومية، كما تعد مركزاً لإقامة الأحداث والاحتفالات ويقام فيها سوق مرتين فى الاسبوع اضافه الى الاسواق السنويه مثل سوق عيد الميلاد.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2485

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم