تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,20 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1924

أهم المدن السياحية في روسيا

أهم المدن السياحية في روسيا

أهم المدن السياحية في روسيا

17-09-2020 09:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - السياحة في روسيا، أكبر دول العالم مساحة ولها حدود جيوغرافيه مشتركة مع العديد من دول آسيا. وتعتبر أقدم دولة في أوروبا ولها تاريخ مع كثير من دول العالم ويظهر ذلك في آثارها وشكل تأثر معمارها القديم بكثير من البلدان الأخرى وعدد مدنها كثير حيث يتعدى عدد مدن روسيا نحو مائة وخمسين مدينة.

وتتميز مدن روسيا كلها بطبيعة جميلة لا يمكن ان تراها في مكان اخر حيث يختلف مناخها الشمالي الذي يكثر فيها الجبال البيضاء الجليدية التي تكون بعيدة عن بيئتنا الحارة وفيها نري الغابات القطبية والحيوانات وأنواع من النباتات النادرة.

بالإضافة الى اثارها وتاريخها العريق فكل مدينة في روسيا تحكي حكاية وفيها مزارات سياحية تميزها والحدائق والمنتجعات والألعاب الرياضية التي تشتهر بها والاحتفالات فكل هذه العوامل جعلتها أكثر مدن العالم شهرة باستقبال اعداد من السائحين بالآلاف يوميا وخاصة من المسافرون العرب، فتأكد أنك إذا اتيت الي روسيا فان رحلتك لم تكفيها اقل من شهر كامل حتى تستمتع بكل ما فيها.

قائمة أهم المدن السياحية في روسيا
تعد روسيا موطن لأعداد لا حصر لها من المعالم التاريخية التي شهدت أحداث فارقة في التاريخ الانساني، كما تعد أيضاً وجهة الكثير من الأمثلة الرائعة للفنون المبهرة في كل مكان في روسيا وليس فقط في متاحفها الرائعة.

بالإضافة إلى ذلك وعلى العكس من الاعتقاد الشائع فإن روسيا تحتوي أيضاً على الكثير من المدن الجميلة والتي كثيراً ما توصف بأنها من بين الأجمل في العالم. لنتعرف من خلال هذا الدليل على أجمل المدن السياحية في روسيا التي يمكنك زيارتها في روسيا:

السياحة في موسكو Moscow
تعد العاصمة الروسية موسكو المدينة الأكثر أهمية بين المدن السياحية في روسيا وواحدة من أفضل المدن التي يمكنك زيارتها في روسيا، تشتهر بأنها وجهة مثالية لمحبي الفنون وخاصة الباليه والسمفونيات ومختلف أنواع الفنون الأخرى، وهي مليئة أيضا بالكنائس التاريخية الجميلة، والكثير من المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة الأخرى، وأشهرها مبنى الكرملين، والساحة الحمراء، والمتاحف التاريخية الشهيرة مثل متحف غولاغ (Gulag) ومتحف الحرب الباردة.

السياحة في سانت بطرسبرغ St. Petersburg
مدينة سانت بطرسبرغ التي كانت تعرف في الماضي باسم لينينغراد، هي ثاني أكبر وأهم المدن السياحة في روسيا، وهي واحدة من المدن الروسية العريقة حيث تأسست في عام 1703 على يد القيصر بطرس الأعظم (Tsar Peter the Great)، كما كانت سانت بطرسبورغ في مرحلة ما عاصمة للإمبراطورية الروسية.

وتغير اسم سانت بطرسبرغ إلى لينينغراد في عام 1924، قبل أن تعود لتعرف باسمها الأصلي في وقت لاحق، تشتهر سانت بطرسبرغ بأنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية الشاطئية شعبية في المنطقة الشمالية في روسيا، تضم مجموعة من أروع المجموعات الفنية في العالم ويمكنك أن تجدها في متحف إرميتاج الشهير.

السياحة في كازان Kazan
مدينة كازان الروسية ملتقى الثقافتين الأوروبية والأسيوية ويطلق عليها أحيانا باسم اسطنبول نهر الفولغا للسبب ذاته، كازان هي عاصمة جمهورية تتارستان وتعد واحدة من أكبر وأجمل المدن الروسية.

كثيرا ما توصف بأنها العاصمة الثالثة لروسيا بعد موسكو وسانت بطرسبورغ، وتشتهر المدينة بأنها موطن للكثير من المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة وتتضمن بقايا حصن كازان أو كرملين كازان كما يطلق عليه بالروسية، وكذلك مسجد قول شريف الشهير.

السياحة في إيركوتسك Irkutsk
توجد مدينة إيركوتسك في الكيان الفدرالي الروسي الذي يحمل اسم إركوتسك أوبلاست، وتحديدا في منطقة التقاء نهري ايركوت وانغار في شرق سيبريا.

المدينة تحتوي على مجموعة جميلة الكنائس، بما في ذلك كنيسة صعود المسيح (Ascension Church)، بالإضافة إلى العددي من المتاحف التي تتضمن متاحف جيولوجية وتاريخية.

السياحة في نيجني نوفغورود Nizhny Novgorod
مدينة نيجني نوفغورود هي خامس أكبر المدن السياحية في روسيا، وتوجد عند ملتقى نهري الفولجا وأوكا، وكانت المدينة في البداية حصن يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثالث عشر.

ولقد عرفت في مرحلة ما باسم مدينة غوركي، مدينة نيجني نوفغورود أصبحت حاليا وجهة مثالية لمن يرغبون في الانغماس في الفن والهندسة المعمارية الروسية فهي موطن لأكثر 600 تمثال ومنحوتة جميلة، وما لا يقل عن 200 متحف للفنون وقاعات للحفلات الموسيقية والعروض المسرحية.

السياحة في فلاديفوستوك Vladivostok
فلاديفوستوك هي مدينة جميلة تحيط بها الجبال والخلجان وتوجد في شرق روسيا، وهي المحطة الأخيرة على خط السكة الحديدية الذي يمر عبر سيبيريا، وتشتهر فلاديفوستوك بأنها أكبر ميناء في البلاد على المحيط الهادي.

كما تشتهر أيضا بأنها موطن للكثير من المسارح والمتاحف والمعارض الفنية، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المنتزهات الطبيعية والمعالم السياحية الرائعة.

السياحة في سوتشي Sochi
تقع علي البحر الأسود وهي مناسبة لكل من يحب الترفيه والرياضة وركوب البحر ففيها عدد من المتنزهات والحدائق و مدن الألعاب الترفيهية والملاهي ويقام فيها الاحتفالات والمسابقات الدولية. فاذا كنت تحب ان تحضر مسابقة عالمية رياضية فالنوادي فيها تستقبل كل عام السياحة في روسيا التي تأخذ الطابع الرياضي بنسبة كبيرة.

السياحة في نوفوسيبيرسك Novosibirsk
تحتوي هذه المدينة على الآثار الكثيرة وعلى ملعبها الرياضي الخاص لكرة القدم الذي يعرض فيه المباريات العالمية لكرة القدم. وتكثر السياحة في روسيا فيها ويوجد فيها عدد من الحدائق مثل حديقة الحيوان التي تجمع عدد كبير من الحيوانات النادرة فيها.

السياحة في فلاديمير Vladimir
فلاديمير أحد أجمل المدن السياحية في روسيا، والعاصمة القديمة لشمال شرق روسيا. تعتبر فلاديمير من أكبر المراكز السياحية في الجزء الأوروبي من روسيا، تتميز بكثرة آثارها المغولية، وهو ما يجذب السياح لها.

تأسست فلاديمير في بداية القرن ال 12، على نهر كليازما، وفي عام 1169 جعلها الأمير “أندريه بوجوليوبسكي” العاصمة بدلا من كييف، العاصمة الحالية لدولة أكرانيا. وقتها بدأ العصر الذهبي لروسيا.

السياحة في فيليكي نوفغورود Veliky Novgorod
وتعني المدينة الجديدة العظيمة، وتقع في منطقة التقاء نهري الفولغا وأوكا ومساحتها أكبر من 410 كيلومترات مربعة. تبعد 400 كم عن العاصمة موسكو وفيها معالم تاريخية ومعمارية ويمكنك القيام برحلة في القارب في نهر فولخوف للتمتع بمناظر خلابة.

احدى مدن الشمال الغربي لروسيا، وهي مركز لمقاطعة نوفغورود، وتعتبر احدى أقدم وأشهر المدن الروسية. وفي عام 2009 احتفل بمرور 1150 سنة على تاسيسها.

في العصور الوسطى اطلق عليها تسمية ” السيد نوفغورود الكبير ” ويبدأ التاريخ السياسي بتحديد دور ومهام الأمير منذ عام 1136. وحتى انتصارايفان الثالث أمير موسكو على اهالي نوفغورود عام 1478 كانت تسمى ” جمهورية نوفغورود “.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1924

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم