حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3669

جابر الوضع الوبائي في الكرك غير مقلق .. "تفاصيل"

جابر الوضع الوبائي في الكرك غير مقلق .. "تفاصيل"

جابر الوضع الوبائي في الكرك غير مقلق  ..  "تفاصيل"

11-09-2020 08:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، ان صحه المواطن هدفنا الاول ونعمل بالتوجيهات الملكيه لتوفير افضل الخدمات الصحيه للمواطنين، والتعامل بكل حرفيه للتصدي لجائحة كورونا.

واضاف الدكتور جابر خلال زيارته الى لواء الاغوار الجنوبيه، ولقائه بحضور محافظ الكرك الدكتور بلال النسور، وامين عام وزارة الصحة د عمار الشرفاء، ومدير صحة الكرك الدكتور ايمن الطروانه، جمع من ابناء اللواء ان الوضع الوبائي في الكرك مطمئن وغير مقلق، لافتا الى ان عدم مضاعفة الاعداد المصابة يدلل على نجاعة الاجراءات الحكومية المتخذة التي ساهم في نجاحها تعاون المواطنين.

وقال اننا استطعنا زياده عدد الفحوص للكشف عن كورونا لتتراوح ما بين 10 الاف الى 15 الف فحص من مختلف مناطق المملكه، اضافه الى زيادة عدد فرق الاستقصاء الوبائي وزيادة عدد اجهزة التنفس، حيث يتوفر لدينا حاليا 220 جهاز في مستودعات الوزارة.

وبين الوزير ان المختبر المركزي يشهد ضغطا كبيرا بالنظر لحجم العينات المسحوبة من مختلف مناطق المملكة، الامر الذي يتسبب في تاخر ظهور النتائج، لافتا الى ان الكوادر العامله في المختبر تبذل جهودا قصوى، وتواصل الليل بالنهار لانجاز العمل بدقه.

ونوه الوزير بالتعاون والتنسيق القائم ما بين الوزارة وجميع الجهات الرسمية والاجهزة الامنية والقوات المسلحه والمواطنين، الامر الذي ساهم في تحقيق نجاحات شهد لها الجميع .

واكد جابر بانه على تواصل مستمر مع محافظ الكرك ومدير الشرطة ومدير الصحة ومع رئيس مجلس ادارة البوتاس جمال الصرايرة الذي قدم الدعم الكثير للوزارة، مشيرا الى ان الوزراة رفدت مديريه صحه الكرك بخمس سيارات مع سائقيها مجهزة لمساعدة فرق التقصي، وزيادة قدرات المختبر لاستعاب اكبر عدد من العينات، واعدا بزيادة فرق الاستقصاء في الكرك والاغوار لسرعه انجاز سحب العينات من الاشخاص المخالطين، اضافة الى تعزيز الكوادر الطبيه بكافة وسائل الوقائية الشخصية والمعقمات والمعدات اللازمه لانجاز العمل .

من جهتة اكد محافظ الكرك الدكتور بلال النسور، على اهميه التعاون بين كافة الجهات الرسميه والاهلية والمواطنين لمواجهة الوباء، واشار الى ضرورة زيادة فرق الاستقصاء والاسراع في ظهور نتائج العينات .

وتفقد الوزير خلال الزياره مستشفى الصافي الحكومي واطلع على مستوى الخدمات المقدمه، واكد ان العمل قائم لتطوير العمل في مستشفى ومن المتوقع استلام جزء من التوسعة في شهر تشرين اول، واشار الى انه سيتم العمل على تاهيل قسم المصبغه ورفد المستشفى بالكوادر الطبية والامريكيه والفنية والادارية اللازمه.

الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3669

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم