تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,30 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1219

مجلس النقباء يستنكر الاتفاق بين الكيان الصهيوني والامارات ويطالبها بالرجوع عنه

مجلس النقباء يستنكر الاتفاق بين الكيان الصهيوني والامارات ويطالبها بالرجوع عنه

مجلس النقباء يستنكر الاتفاق بين الكيان الصهيوني والامارات ويطالبها بالرجوع عنه

13-08-2020 11:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عبر مجلس النقباء عن استنكاره وادانته للاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الكيان الصهيوني والامارات العربية المتحدة، الذي اعلن عنه الرئيس الامريكي دونالد ترامب.
وقال المجلس في بيان له انه في الوقت الذي تتصدى فيه الأمة العربية وعلى وجه الخصوص الشعبين الاردني والفلسطيني للعدو الصهيوني، ولكافة محاولات لوقف التعامل او التطبيع معه، ومنع تطبيق صفقة القرن وتبعاتها من اجراءات الضم والاستيلاء على الاراضي الفلسطينية، والاعتداءات المتكررة على المقدسات الاسلامية والمسيحية، اعلن الرئيس الاميركي وبتفاخر وعنجهية عن اتمام صفقة الاتفاق بين الكيان الصهيوني والامارات العربية المتحدة، والوصول الى ضم والحاق الامارات العربية المتحدة الى الدول العربية المتفقة والمتعاونة والمطبعة مع الكيان الصهيوني علنا او بشكل مخفي.
واكد المجلس على موقفه الثابت الرافض والمقاوم لكل اتفاق او معاهدة مع الكيان الصهيوني ودعا الشعبين الاردني والفلسطيني و الشعوب العربية وكافة الاتحادات والنقابات المهنية في الوطن العربي الى رفض واستنكار هذا الاتفاق، وليبقى الشعار الدائم تحرير فلسطين من البحر الى النهر واقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الموحدة، و رفض التطبيع مع هذا العدو الغادر بكافة صوره واشكاله.
واكد مجلس النقباء على مطالبه السابق بإلغاء اتفاقية الغاز المسروق وطرد السفير الصهيوني وسحب السفير الاردني.
كما طالب مجلس النقباء من دولة الامارات العربية الرجوع عن هذا الاتفاق والعودة الى نهج الامة العربية وشعوبها في محاربة الصهيونية وكيان الاحتلال، وعدم التطبيع معه لأن ارادة الشعوب هي المنتصرة دائما مهما طال او قصر الزمن.
وفي اطار متصل قالت نقابة المهندسين ان هناك "انحدار مدوٍّ لمواقف دول عربية تجاه قضية الأمة الأولى "قضية فلسطين"، وسعي حثيث للتطبيع مع العدو الصهيوني وإقامة علاقات مع القتلة والمجرمين".
واضافت أن وباء التطبيع يجتاح المنطقة بشكل يستفز مشاعر كل عربي حرّ شريف، بل كل انسان يحمل مشاعر الانسانية والحرية والعدالة.
واكدت النقابة على موقفها الثابت من رفضها وتصدّيها لكافة اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني الرسمي منها والشعبي، وعبرت عن إيمانها العميق بحتمية الانتصار على هذا العدو الغاصب ومشروعه الصهيوني التوسعي، وقناعتها الأكيدة بأن فجر الأمة سيولد من جديد رغم هذا السواد والبؤس والانحدار التي تعاني منه الأمة.
وحيت الشعب الاردني البطل على مواقفه الدائمة في رفض التطبيع مع العدو الصهيوني وكافة الاتفاقيات الموقعة معه، كما وجهت تحية لجلال واكبار الى اهلنا في فلسطين الحبيبة حراس الأرض والذاكرة والهوية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1219

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم