تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,24 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 8407

أول أردني يُخوض نزالا في الـ UFC

أول أردني يُخوض نزالا في الـ UFC

أول أردني يُخوض نزالا في الـ UFC

06-08-2020 08:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يستعد المُقاتل الأردني ، علي القيسي ، لتسجيل لحظة تاريخية للاعبين الأردنيين لفنون القتال المختلطة (MMA) ، بعد أن يخوض فجر يوم الأحد المُقبل أولى نزالاته مع منظمة UFC العالمية في ولاية لاس فيغاس الأمريكية.
وأعلن "القيسي" البالغ من العمر ٢٩ عاماً مؤخراً إنضمامه إلى منظمة UFC وهي أكبر مُنظم لنزالات الفنون القتالية المختلطة والتي تضم أشهر المقاتلين وتحظى نزالاتها باهتمام إعلامي وجماهير ودعائي ضخم.

وأصبح علي القيسي أول مُقاتل أردني يوقع مع منظمة UFC العالمية وجاء اختياره باعتباره أحد أشهر لاعبي الفنون القتالية المختلطة في الأردن والشرق الأوسط وحقق انتصارات هائلة مع بطولة الاتحاد الاردني للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة ( JAC ) ومن خلال ظهوره مع المنظمات الاخرى مثل Desert Force) (و) Brave ( وغيرها.

وعبره القيسي عن سعادته فور الاعلان عن إنضمامه إلى منظمة UFC قائلاً :" كل هذا العمل الشاق والتضحية كان يستحق ذلك. يشرفني أن أكون أول من يرفع العلم الأردني في UFC. حان الوقت الآن للعمل. هذه ليست سوى البداية".

وكان علي القيسي قد حقق إنجازات كبيرة أيضاً في رياضة الووشو الكونغ فو والساندا والذي حصل خلال تمثيله منتخباتنا الوطنية على ميداليتين برونزيتين في بطولتي العالم عامي ٢٠١٥ و٢٠١٦.

وتحول "القيسي" بعد ذلك للعب رياضة الفنون القتالية المختلطة ورغم خسارته أول نزالين في مسيرته عاد بقوة بعدها وفاز بسبعة نزالات من أصل ٨ من بينها الفوز في آخر خمس نزالات متتالية ومن ثم توجه إلى مدينة دالاس بولاية تكساس الأميركية وتدرب في نادي فورتيس أحد أفضل الفرق لتدريب الـ MMA على مستوى العالم.

هذا وسيفتتح "القيسي" مُشاركته في منظمة UFC بلقاء المكسيكي اروين ريفيرا والذي يمتلك في سجله ٩ انتصارات وخمس هزائم.

وأكد القيسي أنه يُريد تقديم أفضل أداء قائلاً :" لقد بذلت الكثير من التضحية والعمل لأكون هُنا ، وهذا كان هدفي الأول منذ البدء بلعب رياضة الفنون القتالية المختلطة ، الآن يجب أن أُثبت أنني استحق التواجد مع UFC".


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8407

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم