حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2589

فوائد وأضرار أكل مخ الخروف

فوائد وأضرار أكل مخ الخروف

فوائد وأضرار أكل مخ الخروف

30-07-2020 03:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتبر أكل مخ الخروف من الأطباق المميزة والتقليدية في عدد كبير من الدول حول العالم، وليس فقط في الدول العربية، فهو من الأطباق المميزة في دول مثل باكستان، وماليزيا، وجاوا، بالإضافة إلى بعض الدول الإفريقية، والهند، وفرنسا.

** أفضل مصادر أوميغا 3 وفوائده الصحية ما هي فوائد وأضرار أكل مخ الخروف؟ الفوائد : مخ الخروف غنيّ بالبروتين: إذ تحتوي كمية 85 غم منه على 123 سعرة حراريّة، وهذا يوفّر 19% من الكمّيّة اليوميّة الموصى بها من البروتين للرجال البالغين من العمر 19 سنة، و23% من الكمّيّة اليوميّة الموصى بها من البروتين للمرأة من نفس العمر.

يحتوي مخ الخروف على فيتامين ب12: وبنفس الكمية السابقة من مخ الخروف تحتوي أيضاً على أكثر من 100% من الاحتياجات اليوميّة من فيتامين ب12، للرّجال والنّساء.

والذي بدوره يعمل على محاربة فقر الدم، وعلى إنتاج كريات الدم الحمراء، ويقوي الذاكرة، ويقلل من خطر الإصابة بالعقم، ويحافظ على صحة الأظافر، ويحمي العيون، ويحمي من هشاشة العظام.

يحتوي مخ الخروف على الحديد، ومن فوائده لجسم الإنسان أنه يقوم بالمساعدة بشفاء الجروح والحروق بسرعة، ويعالج التهابات البشرة والجلد مثل الأكزيما، ويحتوي أيضًا على البوتاسيوم، الذي يساعد على خفض السّكّر والضّغط في الدّم، ويحفّز عمل الدّماغ، ويحسّن الحالة النّفسيّة.

أضرار مخ الخروف: يحتوي مخ الخروف على نسبة عالية من الدهون احتوائها على نسبة عالية من الكولسترول بحيث يحتوي كل 100 جرام من مخ الأغنام على نسبة 3000 ملليغرام من الكولسترول والذي يعادل الحد الأقصى منها، والمسموح بها يومياً 300 ملليغرام فقط.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2589

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم